تويوتاسيارات جديدة

كل ما تريد معرفته عن السيارة المبهرة تويوتا أفالون 2019 Toyota Avalon

نبذة عن الإصدار تويوتا أفالون  Toyota Avalon

كلمة أفالون تعني  أطلال في انجلترا يقال انها تحوي ضريح الملك آرثر، وأول ظهور للافالون هو سنة 1995

وقد كان شكلها يشبه قليلاً لكزس ال اس الشكل القديم، وبحسب ويكيبديا فإن أفالون Toyota Avalon هي سيارة أنتجتها شركة تويوتا |Toyota للسيارات في الولايات المتحدة عام 1994م ثم بدأ إنتاجها في كندا والشرق الأوسط.وقد كان سبب إنتاجها في الولايات المتحدة لملئ مكان تويوتا كراون التي توقف إنتاجها عام 1992 في أمريكا إلا أن كراون كانت ذات دفع خلفي ومحركها مكون من 6 أسطوانات على خط مستقيم، وأفالون ذات جر أمامي ومحركها مكون من 6 أسطوانات على شكل V وكانت السيارة صغيرة في البداية إلا أنها أصبحت متوسطة الحجم لاحقاً.

اجيال تويوتا افالون Toyota Avalon :

طرحت السيارة افالون عدة اجيال خلال تاريخ انتجها لهذه السيارة .
* الجيل الاول : من عام 1994 الى عام 1999 م
* الجيل الثاني : 1999 الى عام 2004 م .
* الجيل الثالث : 2005 الى عام 2010 .
* الجيل الرابع من عام 2011  الي عام 2018 وكان هذا الجيل بنفس الهيكل الخارجي للجيل الثالث .

* الجيل الخامس  من عام 2019 

السيارة  تويوتا أفالون 2019 Toyota Avalon

وسنحاول اليوم في AutoVx  ان ننقل لكم كل أخبار الاصدار الأحير من تويوتا أفالون 2019 Toyota Avalon ،  فبعد سلسلة من الصور التشويقية والمسربة، كشفت تويوتا رسمياً أخيراً عن أفالون 2019 الجديدة كلياً، وذلك قبل تدشينها أمام العامة معرض ديترويت.

V6 Engine
: 3.5 L
Displacement
Avalon Model
130 mph
Top Speed:
:Toyota Make : midsize cars car segment
2019 Year Mid-Size  size
sedan body style: Family Cars Purpose

 أبعاد السيارة 2019 Toyota Avalon Exterior Dimensions

Wheelbase 113 inches
Overall Length 196 inches
Overall Width 72.8 inches
Overall Height 56.5 inches

السيارات المنافسة :

Chrysler 300 – Nissan Maxima

الخطوط العريضة :

  • Larger front grille
  • Greater aero efficiency
  • LED lighting elements front to back
  • Wheel sizing between 17 and 19 inches
  • Extra paint options
  • Bigger exterior dimensions

وأبرز ما يميز تويوتا أفالون 2019 Toyota Avalonهو التصميم المختلف تماماً عن الجيل السابق، من الأمام نرى أن تويوتا اعتمدت لغة تصميم حادة مع العديد من الزوايا، التي تبرز في الشبك والمصابيح وكذلك الرفارف الجانبية. يستمر الشبك الكبير في الظهور ولكن بلمسة جديدة من الأعلى، الخلفية بدورها جاءت بمصابيح متصلة. بشكل عام يميل التصميم الخارجي إلى شقيقتها الفاخرة لكزس. بالإضافة إلى ذلك فإن أفالون 2019 مبنية على قاعدة عجلات TNGA، ما جعلها أطول وأعرض وأقل ارتفاعاً وأكبر حجماً وأكثر رحابةً من الجيل السابق.

التصميم الخارجي للسيارة تويوتا أفالون 2019 Toyota Avalon

التصميم الخارجي يستند في أُسُسها على معمارية TNGA، ما يجعل أبعادها أكبر عن السابق، حيث بات طولها 4.978 متر وعرضها 1.849 متر وارتفاعها 1.435 متر، وقاعدة عجلاتها 2.87 متر.

وتتميز أفالون 2019 بتصميم عصري جديد، وتحظى بواجهة أمامية يهيمن عليها شبك أمامي ضخم تُحيط به مصابيح أمامية نحيلة على شكل DRLs وبشخصية رياضية وتم اعادة تصميمها في الخلف واصبحت المصابيح الخلفية الجديدة المتصلة ببعضها بشريط LED.

حيث اصبح الشبك كبير بشكل مبالغ فيه و يأتي بمظهرين الاول يحتوي على قضبان عريضة و الثاني شبك مغزلي للنسخة الرياضية من السيارة

 

 ، و بالنظر الى تاريخ افالون سنجد ان شركة تويوتا عملت مع تطور الاجيال على زيادة مساحة الشبك الامامي ففي عام 1994 كان الشبك صغير للغاية ثم مع الجيل التالي اصبح اكبر و هكذا حتى وصل الان الى مرحلة جعلته يطغى على شكل الواجهة الامامية من السيارة

ايضا تغير تمصميم المصابيح الامامية واصبحت حادة و رفيعة مسحوبة الى طرفي السيارة و تم الاستغناء عن مصابيح الضباب و اصبح المصد الامامي يحتوي على فتحات حادة في الجانبين ، تغيرت ايضا الخطوط الموجهة على جانبي السيارة و كذلك تصميم الاطارات .

 

ومن الجهة الخلفية لأفالون 2019 فقد حصلت على اسطبات جديدة ذات تصميم حاد متصلة معا اشبه بالسيارة ازيرا 2018 و دودج تشارجر 2018 و حصلت ايضا على جناح رياضي صغير اسود اللون فيما حصلت ايضا على 4 مخارج عادم للوقود بتصميم دائري يحيط بهم الكروم الاسود .

التصميم الداخلي للسيارة تويوتا أفالون 2019 Toyota Avalon

التصميم الداخلي حصل بدوره على حصته من التغييرات التي تظهر في الكونسول الوسطي المسطّح والمموج من الأعلى إلى الأسفل

ولقد اصبح نظام تويوتا للمعلومات والترفيه Entune 3.0 يُهيمن على الكونسول الوسطي ويوفر وصولاً للخدمات المتصلة كنقطة واي فاي والنظام الصوتي وغيره، وبالإمكان الحصول على نظام صوتي مجسّم بـ 1,200 وات، كما أنه متوفر بالسيارة شاحن لاسلكي للهاتف الذكي، المساعد الصوتي أمازون أليكسا، إمكانية الإتصال بالساعة الذكية، آبل كاربلاي، أندرويد أوتو، 5 منافذ لشحن الأجهزة المتنقلة، وكذلك زخرفات خشبية وجلد فاخر.

عدادات القياسات 7 إنش جديدة وتتيح للمستخدمين رؤية معلومات السيارة وإعدادات السلامة والملاحة والوظائف الأخرى، وإلى جانب ذلك فهنالك شاشة عرض رأسية 10 إنش هي الأكبر بين المنافسين.

أبضاً تدعم الشاشة النظام الترفيهي الجديد Entune 3.0، الذي يوفر تجربة محسّنة وتحكم كامل بخصائص السيارة، مع دعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وأخيراً نظام صوتي فاخر اختياري من JBL وبعض الإضافات التقنية مثل الشحن اللاسلكي Qi للهواتف المحمولة، و 5 فتحات USB. تحمل أفالون 2019 كذلك شاشة عرض أمامية (بروجكتر) بمقاس 10 انش هي الأكبر في فئتها على الإطلاق

 محرك تويوتا أفالون 2019 Toyota Avalon

السيارة ستأتي بخيارين للمحرك ، الاول سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 305 حصان و عزم الدوران 362 نيوتن متر مع ناقل الحركة CVT مكون من 8 سرعات ، اما النسخة الثانية من المحرك فلم يتم الكشف عنها و لكنها تأتي بمحرك هجين .

مميزات أخري غير مسبوقة :

تم إجراء تغييرات أخرى بأفالون الجديدة تتضمن نظام تعليق هوائي نشط متغيّر ومخمدات متكيّفة وممتصات صدمات بكل عجلة ومستشعرات لقياس التسارع بالامام والخلف وتهيئة متعددة الوصلات في الخلف للتعليق الهوائي.

سيكون متاحاً للسائقين 3 أنماط للقيادة: البيئي، العادي، الرياضي، وبفئة تورينج الأعلى تكلفة سيتم توفير نمط رابع وهو الرياضي بلس، وإلى جانب ذلك فإن أفالون 2019 تستفيد من التحكم النشط بالضوضاء، تحسين صوت المحرك، وكذلك نظام عادم جديد.

سيتم توفير مجموعة أنظمة سلامة بالسيارة، ويتضمن ذلك حزمة استشعار تويوتا للسلامة والتي تقدّم نظام تنبيه ما قبل الاصطدام والكشف عن المشاة، مثبت سرعة متكيّف برادار ديناميكي، تنبيه مغادرة الحارة مع مساعد البقاء فيها، وكذلك مصابيح أمامية تهيء ضوئها أوتوماتيكياً.

هنالك مميزات لمساعدة السائق متاحة كذلك بينها مراقبة البقعة العمياء، تنبيه مرور المشاة بالخلف، مساعدة الرجوع للخلف، رؤية بانورامية يراقب بها النظام محيط السيارة لتنبيه السائق، سونار ذكي للتأكد من خلو الطريق من العقبات أثناء الركن، وكذلك نظام فرملة أوتوماتيكي.

سعر تويوتا أفالون 2019 Toyota Avalon : 

لم يتم الكشف الرسمي عن سعر السيارة افالون 2019 و لكن يتوقع ان يبدأ من 35,000 دولار ، و ستصل السيارة الى الاسواق خلال الربع الاخير من عام 2018 الحالي .

انتقادات السيارة تويوتا أفالون 2019 Toyota Avalon المحدثة كلياً

تباينت ردود الافعال على مواقع التواصل الاجتماعي بين متابعين سيارات تويوتا في الشرق الاوسط حيث جاءت اكثر ردود الفعل غاضبة من تصميم تويوتا افالون 2019 حيث يرى البعض انها اصبحا اقبح من الجيل السابق ، جاءت معظم التعليق بأعتبار شركة تويوتا قد بالغت كثيرا في تغير تصميم السيارة .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى