منوعات

14 أمراً خاطئاً تقوم بهم أثناء القيادة دون أن تعلم

يرتكب الكثير من قائد المركبات بعض الأخطاء التي تكبد الكثير من الخسائر، وهناك 14 أمراً خاطئاً تقوم بهم أثناء القيادة دون أن تعلم، وهي من الأخطاء التي تتسبب في الكثير من الحوادث على الطريق لذلك يجب الانتباه جيدا أثناء السير لتجنب كافة هذه الأمور الخاطئة، والتي أعلن عنها في العديد من المرات كثيرا لإطلاع قائد المركبة عليها، ويقدم موقع autovx لكل متابعيه الكرام كافة التفاصيل والأمور التي لا ينتبه إليها السائق.

14 أمراً خاطئاً تقوم بهم أثناء القيادة

1- تجنب النظر لفترة كبيرة إلى السيارة التي بالأمام

على الرغم من النصائح الكثيرة التي تشير إلى ضرورة الانتباه، والتركيز في الطريق الأمامي للسائق إلى أن النظر إلى السيارة التي أمامك تعد من الأمور الخاطئة، وذلك في حالة كان القيام بهذا الأمر لفترة كبيرة حيث يؤدي ذلك إلى تشتت انتباهك كما يؤثر بالسلب على رؤيتك للمركبات المحيطة بك لتصبح الرؤية ضبابية إلى بعض الحد.

14 أمراً خاطئاً تقوم بهم أثناء القيادة

2- وضعية اليد أثناء القيادة

يعد هذا الأمر من الأمور التي قد لا يعرفها الكثيرين من أصحاب المركبات على الرغم من تسببها من الكثير من الأضرار للقائد، وهي وضعيه 2-10، وهذا هو الوضع الخطأ الذي يقوم به قائدي المركبات أثناء وضع اليد على المقود، والذي يسبب الكثير من الأضرار الجسيمة التي قد يدفع السائق حياته ثمن لهذه الوضعية، وأنما الأفضل هو القيام بوضع اليد على المقود بوضعية 3-9 وهي الوضعية الصحيحة التي يجب القيام بها أثناء وضع اليد على المقود كما هو موضح بالصورة.

14 أمراً خاطئاً تقوم بهم أثناء القيادة

3- المكابح

المكابح من أهم وأخطر الأدوات التي توجد بالسيارة، والتي تحتاج إلى متابعة دورية للحفاظ عليها ولكي تعمل بشكل صحيح، في حالة استخدام قائد المركبة لها، وتبقى الطريقة الصحيحة هي  الضغط بالقدم اليسرى وليس اليمنى على المكابح في حالة الأوتوماتيك، وذلك لمزيد من الدقة عند القيادة، وقد يقول البعض أن هذا الأمر مستحيل إلا أنه سيصبح أمر سهل مع تكرار هذا الأمر والتعود عليه.

4-مرآة السيارة

من ال 14 أمراً خاطئاً نقوم بهم أثناء القيادة أيضاً هو عدم ضبط المرآة بالطريقة الصحيحة حيث يجب أن يكون هيكل المركبة الخارجي ظاهر، وذلك كي يتمكن قائد المركبة من مراقبة السيارات الخلفية والمحيطة به أثناء السير على الطريق لذلك يجب تجنب عدم القيام بضبط المرآة بالطريقة الصحيحة.

5- أضواء المركبة العالية

من الأخطاء المنتشرة التي يقوم بها الكثير من قائدي المركبات هو استخدام الأضواء العالية في حالة الضباب، وهو الأمر الخاطئ الذي يتسبب في عدم رؤية السيارات الأخرى.

6- استخدام المكابح

يقوم البعض من أصحاب السيارات المكابح عند السير بسرعة في المنعطفات مما يسبب خلال في توازن السيارة، وتوزيع القوة، وهو الأمر الذي يجعلها تنحرف عن الطريق.

14 أمراً خاطئاً تقوم بهم أثناء القيادة

7- مثبت السرعة

من الخطوات الخاطئة هي القيام باستخدام مثبت السرعة أثناء السير على الطريق السريع.

8- النقطة العمياء

يقوم بعض سائقي السيارات بالقيادة في النقطة العمياء للمركبات الأخرى، وهو الأمر الخاطئ الذي قد يؤدي في بعض الوقت إلى تصادم شديد.

9- الضغط على الوقود

يقوم قائد المركبة بالضغط على الوقود بصورة مستمرة وسريعة عندما يكون المحرك بارد، وهو الأمر الخاطئ حيث يبقى الزيت بارد وفي هذه الحالة قد لا يعمل بالكفاءة المطلوبة نظرا لأن المحرك بارد.

10 –  السير على المنحدرات

من الأمور الخاطئة أيضا هو القيام بالسير على المنحدر بوضعية الحياد، وهي من الوضعيات التي تجعل المركبة كأن ليس بها مكابح.

11- الضغط على المكابح بشكل عنيف في حالة الرغبة بالتوقف.

14 أمراً خاطئاً تقوم بهم أثناء القيادة

12- عدم القيام بوضع الكثير من المفاتيح والمتعلقات بجوار مفتاح التشغيل حيث يمثل ذلك عبئا على الكونتاك.

13 – الطرقات السريعة هي من الطرق الخطيرة التي يجب الانتباه جيدا قبل الخروج منها للسيارات المسرعة.

14- الموسيقى يجب أن يكون الصوت غير مرتفع حتى يؤدي إلى التشتيت أثناء السير.

14 أمراً خاطئاً تقوم بهم أثناء القيادة

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى