منوعات

10 سيارات لا تتحمل البرد

سيارات لا تتحمل البرد ، من الممكن أن يستطيع البعض منا أن يقود مثل هذه السيارات في منطقتنا العربية في فصل الشتاء وذلك نظرًا لارتفاع درجة الحرارة في البلاد العربية وخاصتًا منطقة الخليج العربي، لذا لا توجد مشكلة بالنسبة لقيادة مثل هذه السيارات، أنما تكمن هذه المشكلة في قيادة مثل هذه السيارات في الدول الاوربية، وذلك بسبب الطقس القارس البرودة هناك ولكن عندما تشاهد مثل هذه السيارات في فصل الشتاء تسير على الطريق فعليك أن تدرك أن صاحب هذه السيارة مختل عقليًا أو يريد أن يمرض بشدة أو أنه قرر الانتحار.

10 سيارات لا تتحمل البرد:

  • سمارت كروسبليد Smart Crossblade:

من المؤكد أن عشاق ومحبي ومن يملكون سيارات السمارت سوف يبعدون سيارتهم عن برد الشتاء، ومن ثم اصحاب سيارات سمارت كروسبليد، سوف يبعدون سيارتهم كل البعد عن أمطار الشتاء لانها لا تحتوي على سقف أو زجاج الامر الذي من الممكن أن يجعلها تصبح حوض استحمام إذا تعرضت لأمطار غزيرة في فصل الشتاء لذا اصحاب مثل هذا النوع من السيارات يحاولون بقدر الامكان عدم قيادة سياراتهم في فصل الشتاء خاصتًا في الدول الاوربية.

10 سيارات لا تتحمل البرد
10 سيارات لا تتحمل البرد
  • سيارات ميني موكي :Mini Moke:

تعتبر سيارة ميني موكي أشبه إلى حد ما لاند روفر، حيث صممت هذه السيارة على أنها سيارة عسكرية، حيث لا تحتوي على نوافذ وأيضًا سقف هذه السيارة مصنوع من القماش لكي يحمي قائدها من الشمس فقط، فلا يستطيع مالك مثل هذه اسيارة الشجاعة كي يقودها في فصل الشتاء في البرد القارس.

10 سيارات لا تتحمل البرد
10 سيارات لا تتحمل البرد
  • ريديكال Radical:

تعتبر قيادة سيارة ريديكال في فصل الشتاء انتحار بمعني الكلمة، حيث أن سرعتها شديدة للغاية ولا يوجد به سقف كل هذه العوامل تجعل قيادتها أمر صعب جدًا خلال فصل الشتاء.

10 سيارات لا تتحمل البرد
10 سيارات لا تتحمل البرد
  • بورش 550 سبيدستر  Speedster:

هس سيارة سبور رياضية، وسرعتها كبيرة جدًا لذا فإن قيادتها خلال فصل الشتاء من الممكن أن تؤدي إلى حادث مؤسف لقائد السيارة.

  • رينو Twizy:

موصفات هذه السيارة لا تؤهلها مطلقًا لان تسير على الطرقات خلال فصل الشتاء، حيث أنه لا تحتوي على نوافذ أو زجاج وأيضًا لا تحتوي على أبواب وهي تعتبر من سيارات الدفع الخلفي وتتميز بصغر حجمها الأمر الذي يجعلها تشبه لعبة ملاهي على الجليد، فهذه السيارة تعمل بالكهرباء حيث من الممكن أن تستغرق بطاريتها 3.5 ساعة حتى تكمل شحنها، فالسيارة لا تحتوي على مكيف أو راديو، ولكن أكثر ما يميزها عن غيرها من السيارات هو أنها صديقة البيئة، سعر هذه السيارة يصل إلى 7.400 جنية استرليني أي ما يعادل 73 ألف جنية مصري.

  • كاتيرهام 7 Caterham:

اشتهرت سيارات كارتيرهام 7 بأنها من أفضل السيارات المطروحة على الساحة، حيث أنها عرفت بسرعتها في كل شيء ولكن من أبرز عيوبها أنها سقفها قابل للطي والذي لا يعمل وقت الحاجة إليه.

  • مورغان 3 ويلر Morgan 3-Wheeler:

 

هي سيارة تتميز بأنها تسير على ثلاث إطارات فقط، فهي لا تحتوي على سقف أو زجاج أمامي، فمن السهل أن تنقلب هذه السيارة على الجليد أثنا السير عليه.

  • أي سيارة إيطالية من فترة السبعينيات:

جميع المركبات السابق ذكرها غير مناسبة تمامًا للسير في فصل الشتاء، أما بالنسبة للسيارات الإيطالية والتي كانت في السبعينيات من القرن الماضي فلها مشكلات مختلفة فهي تسير على الطريق بشكل مثالي ومتميز دون مشاكل ولكن من الجدير بالذكر أنه عند تعرضها للماء أو درجات الحرارة المنخفضة فإنها تفقد حوالى 50% من كتلتها وذلك نتيجة لحدوث تأكسد للمعدن المصنوعة منه السيارة.

  • سيارات السوبر كار:

تعد سيارات السوبر كار الرياضية أهم ما يميزها هو احتوائها على إطارات عريضة هذا الأمر الذي يزعج السائق أثناء القيادة على الجليد في فصل الشتاء حيث أن الإطارات النحيفة تشبه الشفرات حيث تقطع الجليد وتعبر خاله دون حدوث أي مشاكل وهذا الأمر غير متوفر في سيارة السوبر كار.

  • فولكس فاجن بيتل:

الأمر الذي يزعج في سيارة فولكس فاجن بيتل هو الارتفاع الشديد في درجة حرارتها عن السير الأمر الذي يسبب مشكلة كبيرة عند سيرها على الجليد.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى