منوعات

شاهد بالصور 10 سيارات حديثة مهددة بالاختفاء قريبا

تعلن شركات السيارات العديد من المركبات الحديثة كل عام، بالعديد من المواصفات المميزة التي تجعل الكثير يقبل على الشراء، ولكن هناك 10 سيارات حديثة مهددة بالاختفاء، وهو الأمر المزعج للكثير من شركات السيارات التي يأتي قيامها بالإعلان عن هذه السيارات انتظار لاستمرار هذه المركبات لسنوات عديدة تنافس خلالها الشركات بهذه المركبات، ويقدم لنا موقع autovx أسباب وتفاصيل اختفاء هذه المركبات الحديثة من الأسواق.

أنواع 10 سيارات حديثة مهددة بالاختفاء

1- سيارة أودي آر 8

جاءت هذه السيارة في مقدمة السيارات المهددة بالاختفاء من الأسواق حيث أعلنت الشركة المصنعة عن عدم القيام بإنتاج جيل ثالث من هذه السيارة مرة أخرى، وذلك على حسب ما أعلن رئيس البحث والتطوير للشركة وهو ما يجعل أن الجيل الحالي من هذه المركبة المميزة التي تنافس عدد كبير  من السيارات الموجودة في الأسواق حيث تتميز بأداء قوي، ويبقى هذا القرار من القرارات الصادمة لدى الكثير من عملاء الشركة.

2- سيارة بويك لاكروس

على الرغم من تمتع هذه السيارة الفخمة بعدد من المواصفات الرائعة التي تجعل الكثيرين يبحث عنها إلا أن نسب المبيعات تراجعت بصورة كبيرة نظرا لذهاب الكثير من المستخدمين إلى سيارات الكروس أوفر والمركبات الرياضية جعل المركبات الفخمة ومرتفعة الثمن مهددة بالاختفاء خلال السنوات القادمة، وتتميز هذه المركبة بدفع رباعي بجانب تصميم أنيق وقوي.

3- سيارتي أودي تي تي رودسترد، وإيه 5 كابورليه

تشهد هذه السيارات تراجع كبير في المبيعات منذ عام 2011 ليعلن الكثير من الأشخاص عن انتهاء هذه المركبات، ولتحل سيارة إيه كابورية 4 بثمن أقل بكثير عن هذه المركبات، وهو ما يجعل هناك توقعات بٌأقبال كبير على نسب المبيعات ف على حسب ما تم الإعلان عنه يصل فارق السعر إلى ما يقرب من عشرة آلاف دولار أمريكي.

4- سيارة بي إم دبليو 3 سيريس جران توريزمو

تطلق الشركة الضخمة العديد من أنواع السيارات الكروس أوفر التي تأتي بأنواع وأحجام مختلفة تجذب إليها المزيد من العملاء، وهو الأمر الذي جعل جعل أمر عدم القيام بإنتاج سيارة 3 سيريس جران توريزمو هو قرار لن تقوم به الشركة مرة أخرى على حسب ماتم الإعلان عنه رسميا خاصة في ظل تصميم المركبة الذي لا يعد يجذب العملاء إليها.

5- شيفرولية إمبالا

جاءت هذه السيارة أيضا ضحية تراجع نسب المبيعات مما يهدد وجود المركبة والاختفاء خلال السنوات القادمة، وأطلق الكثير من الأشخاص توقعات بأن تقوم جنرال موتورز بوقف إنتاج هذه السيارة نهائيا.

6- سيارة شيفرولية سونيك

على الرغم من توقعات الكثير بإعلان شيفرولية وقف إنتاج هذه السيارة ولن يتم الإنتاج مرة أخرى إلا أن الشركة قررت إنتاج نسخ من السيارة، ومع ذلك قرار وقف الإنتاج سيصدر في أي وقت.

7- شيفرولية سبارك

جاءت نسب السيارات التي سيتم توقفها ومهددة بالاختفاء قريبا من نصيب شيفرولية أكثر من الشركات الأخرى، وجاءت سبارك من ضمن السيارات السيدان الضخمة المهددة بالاختفاء قريبا.

8- شيفرولية فولت

فولت هي أكثر السيارات المهددة بالاختفاء خلال الفترة القادمة حيث يتوقع البعض أن تختفي المركبة بحلول عام 2022، وتقوم الشركة المنتجة بإنتاج مركبة كروس أوفر تعمل بالكهرباء أو الوقود أو الكهرباء فقط.

9- فولكس فاجن بيتل

أعلنت الشركة رسميا أن لا يكون هناك نسخة أخرى من المركبة نظرا لتراجع نسب المبيعات في مختلف الدول التي تشهد تواجد السيارة.

 

10- مرسيدس بنز إس إل سي

أصبحت المركبة من المركبات القديمة والتي تحقق نسب مبيعات ضعيفة مما جعل الكثير من الأشخاص يطلق توقف إنتاج السيارة من العام الماضي إلا أن الشركة لم تعلن ذلك رسميا.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى