منوعات

هل سيارتك جاهزة لفصل الصيف؟

هل سيارتك جاهزة لفصل الصيف؟ تعرف على الإجابة مع autovx، هل علينا فصل الصيف بارتفاع درجات الحرارة وهذا في بدايته، فهذا مؤشر إلى أن فصل الصيف سيكون مختلف تمام عما قبله بارتفاع درجات الحرارة ولهذا من الضروري أن تكون سيارتك جاهزة لاستقبال فصل الصيف ودرجات الحرارة التي توقعها خبراء الأرصاد بأنها الأعلى منذ زمن بعيد، وحذر خبراء السيارات بأن هذه الموجه الحارة قد تؤثر على أداء السيارات في فصل الصيف وتعرض أجزاء السيارة بشكل كبير لأضرار كبيرة التي قد تصل للتلف وخاصة أثناء السفر والعطلات لفترات طويلة، ولهذا يجب تحضير السيارة لتكون جاهزة لمواجهة الأعطال التي قد تنجم من الاستخدام المفرط للسيارة بسبب أشعة الشمس وتجهيز السيارة لفصل الصيف يكون من خلال عدة خطوات نسردها في السطور التالية:

نتيجة بحث الصور عن سيارتك جاهزة لفصل الصيف

سيارتك جاهزة لفصل الصيف وإطارات السيارة تتأثر بدرجة الحرارة

لابد من التأكد من ثبات ضغط السيارات خلال فصل الصيف والتي يجب مراجعتها وخاصة قبل السفر وذلك لأنه كل 10° فهرنهايت تتغير بدرجة حرارة الهواء سواء ارتفاعا أو هبوطا فذلك يؤدي إلى تغير ضغط إطارات السيارة بنسبة PSI1، وتفيد هذه الخطوة في تقليل نسبة الحوادث ورفع كفاءة الفرامل والجر.

سيارتك جاهزة لفصل الصيف بفحص محرك السيارة

بعد قطع السيارة لعدد من الكيلومترات يقوم مالكي السيارات بتغيير زيت محرك السيارة ولكن في فصل الصيف الامر يختلف حيث ترتبط ارتفاع درجات الحرارة بنوع الزيت المستخدم الذي قد تزيد سيولته بفعل هذه الحرارة مما لا يقوم بالتشحيم اللازم ولهذا لابد من الاتجاه نحو الزيوت ذات الكثافة واللزوجة العالية طوال فترة الصيف ومنها (5W-30 أو 10 W-30  أو 10W-40) وهذه هي درجات اللزوجة التي نصح به خبراء السيارات.

نتيجة بحث الصور عن سيارتك جاهزة لفصل الصيف

سيارتك جاهزة لفصل الصيف والبطارية

من مشاكل السيارة في فصل الصيف أن ارتفاع درجات الحرارة يمثل عبئا أكبر على جهد البطارية، ومن حسن الحظ لمالكي السيارات أن السيارة تعطيك إنذار قبل توقف البطارية عن العمل تماما فمن هذه المؤشرات خفوت الإضاءة عند تشغيل السيارة أو التدوير ببطء أو تدوير المارش أكثر من مرة قبل أن يعمل المحرك.

لهذا عند السير لمسافات طويلة أو السفر لرحلات طويلة عليك تغيير البطارية القديمة وخاصة عن كان بها مشاكل حتى لا تتكبد الوقوف في طريق ليس عليه أي وسيلة مساعدات ولهذا مهما كان ثمن البطارية الجديدة عالي لأنه زهيد بالمقارنة لهذا الموقف.

وهذا يؤدى بنا إلى ضرورة فحص البطارية باستمرار خلال فصل الصيف بانتظام للوقوف على مدى قدرتها من خلال زيارة أقرب فرع لصيانة البطاريات لفحصها والتعرف على الأجزاء التي بها مشاكل وإصلاحها وإذا مر على البطارية عمر ثلاث سنوات لابد من تغييرها.

نتيجة بحث الصور عن سيارتك جاهزة لفصل الصيف

سيارتك جاهزة لفصل الصيف ومبرد المحرك

نظام تبريد المحرك من أهم أجزاء السيارة وخاصة في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة يرتفع درجة محرك السيارة والذي قد يؤدى إلى احتراق السيارة في ظل تعطل أو تلف مبرد محرك السيارة، ومما يزيد درجة حرارة المحرك بسبب الحركة واحتراق الوقود ولهذا يجب فحص مبرد محرك السيارة باستمرار.

نتيجة بحث الصور عن سيارتك جاهزة لفصل الصيف

سيارتك جاهزة لفصل الصيف ومكيف الهواء

في ظل ارتفاع درجات الحرارة قد يفقد السائق تركيزه أو قد يصاب بالصداع ولذلك يريد شيء بارد أو هواء بارد لتهدئة درجة حرارة الجو فيقوم باستعمال التكييف ولهذا فهو من الأجزاء الهامة، ومن الأمور التي قد تصيب مكيف الهواء رائحة العفن بسبب عدم استخدامه في فصل الشتاء والرطوبة ويمكن التخلص منه بتشغيل المراوح لعدة دقائق مع فتح نوافذ السيارة الأربعة لطرد هذه الروائح.

فلاتر السيارة

تمثل فلاتر السيارة الخاصة بالزيت أو الهواء أو الوقود قد يؤدى إلى تلف كامل بالسيارة ولذلك عند التجهيز والتخطيط للسير مسافات طويلة لابد من فحص عمل الفلاتر وتغيير التالف منها  ويتم ذلك داخل مراكز صيانة السيارات.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى