أخبار السياراتسيارات جديدةشركات السياراتمنوعاتنيسان

كل ما تريد معرفته عن السيارة نيسان تيرا

السيارات الجديدة دائما ما تكون ملفتة للنظر و تجذب الانتباه و دائما ما تجعلك متشوقا لمعرفة الكثير و الكثير عنها لذلك عزيزى القارئ سوف نحدثك فى تلك المقالة عن السيارة الحديثة نيسان تيرا و هى سيارة جديدة كليا و مطورة بالكامل من الداخل و من الخارج كما سوف تعرف فيما بعد فى تلك المقالة التى يعدها لك موقعك AUtoVx لانه دائما ما يكون موقعك المهتم بتقديم كل المعلومات التى تلزمك عن اى سيارة تبحث عنها

نيسان تعلن عن السيارة نيسان تيرا

لنكن منطقيين، لم تزداد فئة السيارة الكروس أوفر على حساب سيارات السيدان و السيارات الهاتشباك و السيارات الميني فان فحسب، بل انها ازدادت حتى على حساب سيارات الـ SUV نفسها و التي تعتبر هى الفئة الأصل. فالسيارة الأخيرة تعتمد على القاعدة لعجلات منفصلة عن هيكل السيارة، على العكس من سيارات الكروس أوفر المدمجة ببعضها البعض و هو الأمر الذي قد يوفر راحة الركوب للأفضل على حساب أداء السيارة في الطرقات الوعرة.

فهناك الكثير من شركات السيارات تتسارع إلى إطلاق مزيد من سيارات الكروس أوفر دون ان تكترث كثيرا إلى سيارات الـ SUV، فحتى الشركة نيسان و التي اشتهرت اساسا في الفئة الأخيرة، قد حولت بعض من طرازاتها مثل السيارة باثفايندر من الفئة الكروس أوفر إلى الفئة الـ SUV. فالنسبة الأكثر من العملاء قد لا تكترث حقا إلى قدرات عالية على بعض الطرقات الوعرة، إنما إلى عملانية و شخصية مميزة و التي توفرها فى الفئة الذهبية بالإضافة إلى تقديمه لراحة الركوب الموازية تقريبا لتلك في السيدان.

لذا فمن الطبيعي كان غياب الطراز اكستيرا على خطوط الإنتاج مع التوقف فى تصنيع الجيل الثاني و ذلك في العام 2015 دون توفير بديل له. غير أن السيارة اليابانية قد عادت أخيرا لسد ذلك الفراغ بعد إطلاق الطراز الجديد من السيارة البيك أب نافارا، و الذي استغلته لتطور الـ SUV اكستيرا بالجيل الأحدث و الذي كشف عنه أخيرا مع تغيير الاسم من اكستيرا إلى السيارة نيسان تيرا.

نيسان تيرا تطلق فى الصين

أطلقت الشركة نيسان موديل السيارة تيرا في دولة الصين، و تعتبر السيارة نيسان تيرا هى أول سيارة من نيسان متعددة الاستخدامات و يتم فيها تركيب جسم على إطار.
و تأمل شركة نيسان أن تنمو إيرادات الشركة في الصين من حوالى 12.8 تريليون ين إلى حوالى 16.5 تريليون ين بحلول العام 2022، كما عرضت السيارة تيرا في الاسواق المحلية في الصين على انها واحدة من عائلة الشركة نيسان باترول.
و تعتمد السيارة على القفل التفاضلي الرباعي و الذى يبلغ ارتفاع السيارة من على الارض حوالى 225 ملم و تحمل النوابض التعليق الخماسية للوصلات لنظام تعليق خلفي، و يتوفر لها المحرك الواحد فقط ، و هو محرك بنزين  رباعي الأسطوانات بالقوة 180 حصان و عزم دوران يبلغ حوالى 251 نيوتن متر.
و قد تم التجهيز للسيارة بالسبع وسادات الهوائية و مقاعد نيسان الزيرو جرافيتي، و هي مثالية لكى تتنقل لمسافات طويلة جدا كما حصلت السيارة ايضا على المساحة الخلفية الأكبر و بالتالي السيارة تعتبر رائدة في تلك الفئة في تخزينها في الجزء الخلفي، كما زودت السيارة بتقنيات مساعدة للسائق في الحزمة Nissan Safety Shield ، و تتراوح بين النظام لتحذير مغادرة المسار و الكبح في حالات طوارئ.

مواصفات السيارة نيسان تيرا

استعرضت الشركة نيسان في مدينة بكين مؤخراً أحدث النماذج من سيارات Terra الكروس أوفر الشهيرة.

و زودت الشركة نيسان نماذج Terra المخصصة للاسواق الصينية بالقمرة التى تتسع لـ 5 ركاب، و بمحركات بسعة 2.5 لتر و بعزم 181 حصان.

أما عن نماذج مخصصة للأسواق الأخرى فقد زودت بالمحركات “dCi” بسعة 2.3 لتر و عزم 163 و 190 حصان، و علب سرعة أوتوماتيكية بـال 7 مراحل، و قمرة تتسع لـل 7 ركاب.

كما شملت السيارة نيسان Terra الجديدة للعديد من تعديلات و التي طالت المصابيح، إذ أصبحت أكثر عصرية بفضل التقنيات LED، و المقصورة الداخلية للسيارة التي باتت أكثر للراحة و العملية بفضل الأنظمة فى التحكم الكهربائية بالمقاعد، و تلك الشاشات الحديثة و التي تعمل باللمس و تمكن مستخدم السيارة من التحكم بالأنظمة المولتيميديا و تقنيات السيارة.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى