منوعات

نوع بنزين سيارتك

نوع بنزين سيارتك تعرف عليها مع autovx، إن السيارات أصبحت من أهم العناصر الأساسية في حياتنا اليومية، ولذلك يعد الوقود الذي يوجد في محرك السيارة مثل الأكسجين الذي يعطيها القدرة على العمل والحياة، وفي الغالب يكون أصحاب السيارات في حيرة  أثناء اختيارهم لنوع الوقود ( البنزين ) الخاص بسيارتهم.

وذلك بسبب تنوع البنزين ما بين 90، و 92، و95، وسوف نوضح لكم طريقة اختيار النوع المناسب لسيارتكم، وذلك من خلال البعض من النقاط الهامة التي عليكم معرفتها، والتي سوف نذكرها لتعم الفائدة للجميع.

نوع بنزين سيارتك
نوع بنزين سيارتك

طريقة معرفة نوع بنزين سيارتك:

غالبا ما يكون للبنزين أرقام تخص الأوكتان، وهذه الأرقام تختلف من بلد لآخر، فمثلا نجد في مصر هذه الأرقام الخاصة بالبنزين ثمانين وتسعين واثنان وتسعين، وأيضا خمسة وتسعين، ونجد في السعودية من الممكن أن تتغير هذه الأرقام فقد تكون مائة أو واحد وتسعين وتتغير هذه الأرقام على حسب كل بلد.

ويجب عليكم أن تراعوا هذه الأرقام التي قمنا بذكرها في السابق، لأنه عند زيادة الرقم الخاص بالأوكتان، الزمن المحدد لاحترافه يقل، وأيضا العكس صحيح وهذا بشكل كامل.

وأيضا من الضروري أن يحترق كمية البنزين في داخل اسطوانه الحريق، ويكون ذلك في الزمن المحدد لذلك، بحيث يكون هذا الاحتراق على حسب نوع الموتور الذي يوجد في السيارة وأيضا على حسب تصميمه.

أما في حالة ما إذا كانت السيارة جديدة فنستطيع التعرف على نوع الوقود الخاص بالسيارة وذلك عن طريق الكتيب الذي يرفق بالسيارة، وهكذا بعد التعرف على النوع الذي يناسب السيارة يمكننا اختيار نوع البنزين بحسب ذلك وهذه الطريقة أفضل الطرق وتعطيها المزيد من السرعة والأمان على الطريق.

نوع بنزين سيارتك
نوع بنزين سيارتك

نوع البنزين المناسب للسيارة المستعملة

أما في حالة إذا كانت سياراتك مستعملة، ولا تستطيع أن تصل لمكان الكتيب الخاص بها، وأيضا لا تعلم البنزين الذي يفضل لها، وأيضا لا تعرف نوع البنزين الأفضل، فالطريقة السهلة لك هي أن تقوم بفتح الغطاء الذي يخص خزان الوقود.

وبذلك تستطيع التعرف على نع البنزين الأفضل لسيارتك من خلال الملصق الذي يوجد في داخل الخزان، وهذا الملصق يكون متواجد على الغطاء الذي يوجد في السيارة من الداخل، وبذلك تستطيع التعرف على النوع الأمثل والأفضل من البنزين الذي يناسب محرك السيارة بكل تأكيد وسهولة.

وأيضا نستطيع التعرف على نوع الوقود الذي يناسب سيارتنا وذلك باختيار الوقود الذي يحترق في الزمن المحدد، وذلك لأنه يكون قد تم تصميم الموتور عليها وهي نسبة الانضغاط، وبذلك نكون قد تعرفنا على نوع الوقود المخصص لسيارتنا.

أما في حالة إذا كانت السيارة لها نسبة انضغاط كبيرة يتم اختيار البنزين بالرقم العالي، وهو بمعنى اثنان وتسعين وما فوق، فهكذا يكون نوع الوقود على حسب السيارة نفسها.

نوع بنزين سيارتك
نوع بنزين سيارتك

بعض النصائح المتعلقة بالبنزين:

من الضروري أن نقوم بضبط ضغط الهواء في السيارة لأن بضبط ضغط الهواء يساعد بشكل كبير في الحفاظ على المعدل الذي يخص استهلاك البنزين بشكل كبير، ويكون ذلك في حالة الإطار البارد للسيارة، وذلك لكي نستطيع أن نتمكن من القراءة بشكل واضح وصحيح.

وكذلك من الضروري التخلص من الأشياء الزائدة في السيارة التي لا يكون لها أهمية وتسبب ثقل فقط في السيارة، لأن وجود الثقل الزائد في السيارة يسبب في زيادة معدل استهلاك البنزين.

وتشغيل المكيف في السيارة يعد من ضمن الأمور التي تزيد من معدل استهلاك البنزين، ولذلك يجب عدم الإكثار في تشغيل التكييف داخل السيارة، أو على الأقل التقليل من درجاته.

ويجب أن نعرف أن أقل معدل بنزين هو اثنان وتسعين يمكن لأي سيارة أن تستخدمه، أما ما يزيد عن هذا الرقم فهو لا يسبب أي ضرر للسيارة أو المحرك.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى