منوعات

نصائح هامة لتعلم المرأة قيادة السيارة

نصائح هامة لتعلم المرأة قيادة السيارة عبر موقع AutoVx  السيارات هي عالم ممتع ومشوق يتوق الكثير للدخول به وتعلم كافة المبادئ الأساسية ومن ثم ممارسة تلك المهنة واكتشاف العالم من خلالها، وعلى الجانب الآخر تجد البعض ينفر بشدة من قيادة المركبات ويبتعد عنها الإمكان بسبب خوفه من المخاطر التي قد يتعرض لها أثناء القيادة.

ولكن يختلف الأمر تماماً عندما يتعلق بتعلم المرأة قيادة السيارات حيث تختلف طبيعة تكوين المرأة و درجة استيعابها وتركيزها أثناء القيادة عن الرجل ولذلك قد تحدث معظم الحوادث المرورية بسبب عدم الإلمام بكافة المعلومات المتعلقة بالقيادة بالنسبة للنساء، ولذلك نقدم لكِ عزيزتي حواء بعض النصائح الهامة لتعلم قيادة السيارة بكل سهولة .

نصائح هامة لتعلم المرأة قيادة السيارة

  • هناك بعض العادات الخاطئة التي يتم اتباعها من قبل قطاع كبير من النساء وهي النظر مرات متعددة في المرآة بهدف تعديل المكياج أو ضبط خصلات شعرها مما يعمل على تشتيت الإنتباه وبالتالي ارتفاع معدل الخطر والتعرض للإصطدام، بالإضافة لبعض العادات الأخرى مثل إهمال إشارات المرور وعدم الاهتمام بضبط توازن العربية من خلال ناقل الحركة أو تفقد المحرك والبطارية والأبواب بصفة دائمة قبل التحرك بالسيارة .
  • أما بالنسبة لبعض النصائح الأخرى التي يجب أن يتم اتباعها عزيزتي المرأة لتفادي حدوث الصدمات أو الحوادث وهي ترك مسافة كافية بين السيارة التي تقف امامك خاصة عند القيادة في الطرق المزدحمة لحماية نفسك من رجوع السيارة للخلف وبالتالي حدوث الاصطدام وخاصة عند المنعطفات أو الوقوف في الإشارات .

  • ويفضل سيدتي ألا يتم زيادة سرعة السيارة عن المعدل الطبيعي لها أو الذي يتوافق مع الطريق لكي يتم تفادي اصطدام أو اعتراض أي اجسام على الطريق أثناء القيادة مثل مرور حيوان بصورة مفاجئة أو انعطاف سيارة بسبب خلل ما لديها، بل وقد تتعرض إطارات سيارتك لبعض المشاكل أثناء عملية السير مما قد تهدد حياتك للخطر بسبب تلك السرعة الزائدة .
  • ومن بين النصائح الهامة الأخرى الواجب اتباعها أثناء القيادة هي صفاء الذهن وعدم التفكير في المشاكل فيمكنك عزيزي المرأة التمتع بالطريق ومواجهة التحديات أثناء عملية القيادة فهي متعة في حد ذاتها تتطلب التركيز بصورة كاملة وان يتم التخلص من الخوف والتوتر الذي يصيب الكثير في بداية تعلم السيارات، ويمكنك أيضاً سيدتي اخذ فترة كافية أثناء التدريب على القيادة سواء من خلال الاستعانة ببعض مكاتب تعلم القيادة او من خلال أحد الأقارب والأصدقاء .

احتياطات واجب توافرها قبل الانطلاق بالسيارة 

  • أما بالنسبة للاحتياطات الواجب مراعاتها عزيزتي المرأة قبل قيادة السيارة فهي تتم من خلال تفقد المحرك ومؤشر الوقود قبل التحرك مع ملاحظة مستوى الماء في السيارة حتى تعمل على تبريد المحرك بصورة دائمة، مع تزويد الإطارات حتى تعمل على ضبط توازن السيارة وتفقد كمية الزيت والبطارية في السيارة .
  • أما عند التشغيل فيتم التأكد من عدم تغيير ناقل الحركة في السيارة قبل التحرك حتى لا تندفع السيارة للامام أو ترجع للخلف وعند تشغيل السيارة يفضل أن تترك قليلاً حتى يتم تشغيل المحرك أو ما يعرف بعملية الإحماء لكي يتم تسخين السيارة خاصة الموديلات القديمة التي تتطلب وقت اكبر لكي تعمل .
  • وها هنا قد وصلنا لخطوة التحرك وهي تتم من خلال وضع القدم اليسرى على الدبرياچ كما يطلق علية في حالة السيارات العادية والضغط بشكل تدريجي على دواسة الوقود حيث ان الضغط بصورة متقطعة أو بصورة مفاجئة يعرض السيارة للخطر، ويجب ملاحظة ناقل الحركة بصورة دائمة حتى يتم ضبط مستوى السيارة وعند التوقف في الإشارات يجب أن يكون ناقل الحركة ساكن تماماً اي على وضع الوقوف.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى