منوعات

نصائح لقيادة السيارة بشكل آمن في شهر رمضان المبارك وخصوصاً قبل موعد الإفطار

أيام قليلة وتستقبل الأمة العربية والإسلامية في العالم شهر رمضان الكريم، وهو ما يحتاج إلى نصائح لقيادة السيارة بشكل آمن في شهر رمضان المبارك، ويبقى قبل موعد الإفطار من أكثر الأوقات التي تحتاج إلى الكثير من النصائح لتجنب الكثير من المشكلات التي تحدث من بعض قائدي المركبات على مختلف الطرق، ويقدم موقع AUTOVX بعض النصائح التي يجب القيام بها خلال الشهر الكريم، والذي يواجه البعض بعض المشكلات.

نصائح لقيادة السيارة بشكل آمن

يختلف شهر رمضان عن باقي شهور السنة خاصة في السنوات الأخيرة التي يأتي فيها الشهر الكريم خلال الصيف، وهو الأمر الذي يزيد من حدة وعصبية بعض قائدي المركبات، وذلك للصيام لساعات طويلة مما يجعل رحلة العودة إلى المنزل قبل موعد الإفطار من الرحلات الشاقة للكثير من قائدي المركبات، ويختلف الأمر من شخص لآخر على حسب التحمل، والأخلاقيات التي تختلف من شخص لآخر مع مطالبة الكثيرين بضرورة التحلي بالصبر.

1- التقيد بقوانين السير

هي من أهم العلامات التي يجب العمل بها سواء كان ذلك في شهر رمضان أو أي وقت آخر، وذلك للحفاظ على سلامة القائد والمركبة، والحفاظ على المركبات الأخرى من التصادم أو الحوادث جراء القيام بالقيادة السريعة، ولذلك ينصح المختصين بعدم القيادة السريعة أثناء السير على الطريق قبل موعد الإفطار.

نصائح لقيادة السيارة بشكل آمن

2- الانحراف بالمركبة

يعد هذا التصرف من الأخطاء الشائعة التي يقوم بها الكثير من قائدي المركبات، وهو الانحراف بالمركبة بشكل مفاجئ، والذي يعد من الأمور السيئة التي تشتت الانتباه، وقد تؤثر على المركبات الأخرى بالسلب أو تؤدي إلى تصادم المركبات لذلك يجب عدم القيام بهذا القرار بصورة مفاجئة.

3- مشاهدة وانتباه الآخرين

أشار المختصين أن قيام السائق بمتابعة السائقين الآخرين المتعبين من الصيام من الأمور الجيدة التي تؤدي إلى تهدئة السائق، والقيادة بطريقة جيدة، وعدم التجاوز في الطريق أو القيام بأي أمور سلبية أثناء السير قبل موعد الإفطار.

4- السرعة الزائدة

لا بد أن يعلم قائد المركبة أن استخدام السرعة القصوى هي ليست الحل الأفضل كما يراه الكثير من أصحاب المركبات، للوصول إلى المنزل قبل موعد الإفطار، وأنما يبقة الالتزام بالقواعد المرورية والسرعات المقررة من أفضل الأمور التي يجب القيام بها.

نصائح لقيادة السيارة بشكل آمن

5- الصبر والأخلاق الحميدة

الصبر والأخلاق الجيدة أثناء السير على الطريق من أكثر الأمور التي يجب أن يتحلى بها قائد المركبة، فجميع الأديان السماوية تحث على الأخلاق والصبر، لذا لا داعي عزيز القائد أو القائدة التلفظ ببعض الأقوال الغير جيدة، والتي لا تفرق بين شهر رمضان الكريم أو أي وقت آخر، وأنما يبقى التحلي بالصبر والأخلاق الحميدة من طبيعة البشر التي يجب الحفاظ عليها.

6- المسافة بين السيارة والأخرى

من الأمور التي قد لا يعلمها الكثيرين أن ساعات الصيام تؤثر على بعض مهارات القيادة، من بينهم المسافة بين المركبة والأخرى، وهي من الأمور التي يجب الانتباه لها، والحفاظ على ترك مسافة كافية بين المركبة والأخرى لتجنب التصادم في حالة الوقوف المفاجئ، وتعد هذه ضمن نصائح لقيادة السيارة بشكل آمن.

نصائح لقيادة السيارة بشكل آمن

7- الرؤية

من الخطوات الهامة التي يجب أن يحرص عليها قائد المركبة هي الحرص على رؤية المركبة للسيارات الأخرى، وذلك من خلال التأكد من سلامة المصابيح الأمامية وأيضا الخلفية أثناء السير بالليل.

8- النوم

يقوم الكثير من أصحاب بعض الأعمال إلى تغيير موعد النوم المعتاد عليه، مما يجعل مشكلة النوم من المشكلات المزعجة التي يتعرض لها الكثيرين من أصحاب المركبات أثناء العودة إلى المنزل قبل موعد الإفطار.

نصائح لقيادة السيارة بشكل آمن

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى