منوعات

نصائح لتفادي تعطل سيارتك فى زحام رمضان

سنتعرف على مجموعة نصائح لتفادي تعطل سيارتك فى زحام رمضان على موقعنا ” autovx” بعد دخول شهر رمضان بدء الزحام في الشوارع وخصوصاً مع ارتفاع درجات الحرارة المختلفة وفي هذا الوقت تمر السيارات بالكثير من الأزمات المختلفة والأعطال التي تجعلك تقف في وقت الشمس في الطرق المختلفة وسوف تسبب أزمة مرور في الشارع وهو بسبب زحام رمضان .

نصائح لتفادي تعطل سيارتك فى زحام رمضان

نصائح لتفادي تعطل سيارتك فى زحام رمضان

توجد مجموعة من النصائح المختلفة التي يمكن من خلال اتباعها أن تتفادى الأعطال والتلف الذي يتواجد في السيارة، بالأخص في وقت زحام شهر رمضان المبارك وهذه النصائح أمر ضروري لضمان راحتك النفسية ولكي تقلل من التكاليف المرتفعة التي سوف تدفعها في الأعطال والتلف في بعض أجزاء السيارة، ومن هذه النصائح الهامة لسيارتك وقت زحام رمضان :

1-لكي تحافظ على سيارتك بدون تلف أو أعطال في أي جزء من أجزاءها وقت الزحام الذي يأتي في شهر رمضان وفي الجو المرتفع في الحرارة أن تقوم بتنظيفها والعناية بها جيداً من الخارج ومن الداخل كما يمكنك الحفاظ علي نظافة سيارتك من الاحتمالات التي يمكن أن تحدث لأجزاء السيارة سواء عطل أو تلف، وهو الأمر الذي يجعلك مطمئن وقت الوقوف في الشارع في زحام رمضان ويجعلك أكثر راحة في كل وقت .

2-يجب أن تهتم بالصيانة الدورية في كل وقت للسيارة علي كل جزء من أجزاء السيارة الخاصة بك، والذهاب إلى مراكز الصيانة المتخصصة والأفضل أن تذهب للصيانة الدورية في المراكز التابعة للشركة الخاصة بتصنيع السيارة التي تملكها حتى تكون الصيانة دقيقة والأجزاء التي يتم تركيبها مضمونة 100 % لأنهم يكشفون ويقومون بعمل استطلاع للأداء الخاص بالسيارة والكشف عن التلف والأعطال المختلفة التي من الممكن أن توجد بها .

نصائح لتفادي تعطل سيارتك فى زحام رمضان

3-يجب أن تذهب إلى مراكز الصيانة الدورية المعتمدة بين الفترة والأخرى للتأكد من سلامة سيارتك وسوف تجد قطع الغيار الأصلية والمضمونة للسيارة في المراكز الأخرى ويقومون بالكشف عن المشاكل المختلفة التي توجد بالسيارة وحلها قبل أن تتفاقم وخصوصا المشاكل التي لم تشعر بها وقت القيادة في أي نوع من أنواع الطرق المختلفة التي تسير بها .

4-يجب أن تقوم بالحرص علي عمل فحوصات دورية للسيارة مثل الفحوصات الخاصة بمستوي زيت المحرك وتغيير الزيت في المواعيد المحددة للسيارة حتى لا تتوقف السيارة منك وقت الزحام، وفحص آخر لمنسوب المياه ويجب أن تقوم بتزويده وقت الاحتياج ويجب أيضاً أن تقوم بتغيير الفلاتر المختلفة في السيارة من الحين للآخر مما يجعل السيارة .

5-حتي تضمن عدم تعطل السيارة في زحام رمضان في منتصف النهار مع درجات الحرارة المنخفضة يجب أن تذهب إلى المراكز المختلفة الصيانة التي تخص سيارتك وفحص الإطارات في السيارة ونسبة ضغط الهواء ويجب استبدال الإطارات في حالة تلفها أو عدم القدرة علي أداء العمل واستبدالهم فوراً .

نصائح لتفادي تعطل سيارتك فى زحام رمضان

6-ويوجد بعض الأمور الأخرى التي يجب أن تفعلها بنفسك دون الذهاب إلى المراكز المختصة بصيانة السيارة والتي يجب أن تراقبها جيدا من الحين للأخر لتضمن عدم تعطل أي جزء من أجزاء السيارة في أي وقت في الشارع وفي وقت الزحام، يجب أن تقوم باستطلاع محيط السيارة من وقت لآخر .

7-كما يجب أن تقوم بمعرفة إذا كان يوجد بالسيارة خدوش أو أي خبطات من خلال الركن في الشارع لفترة طويلة فيجب أن تقوم بعمل الفحوصات المختلفة وبشكل دوري حتى تتمتع بقيادة آمنة ومريحة لك وخصوصاً في وقت الزحام وحرارة الطقس العالية في شهر رمضان .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى