منوعات

نصائح لإعادة بيع سيارتك بأفضل سعر

يعد السبب الأساسي لإنتشار السيارات المستعملة حول العالم هو غلاء سعر السيارات الجديدة وهذا ما جعل الكثيرين من الناس يقبلوا على بيع سياراتهم، ويتجه الكثيرون لشراء سيارات مستعملة لتلبي إحتياجاتهم وتساعدهم على مسايرة حياتهم بشكل أفضل، وتعتبر حالة السيارة هي أهم شئ فيها فكلما كانت حالتها جيدة كانت السيارة أفضل وسعرها أعلى، والذي يجعل سيارتك بحالة جيدة هو الإهتمام بها بشكل مستمر، والسيارة التي يهملها صاحبها تخسر قيمتها عن إعادة بيعها مره أخرى وإهمالها يجعل السيارة سريعة التلف ويجعلها معرضه لخسائر أخرى كثيرة، وسوف نقدم لكم على موقع أتوفكس مجموعة من نصائح لإعادة بيع سيارتك بأفضل سعر.

نتيجة بحث الصور عن ‪Tips to sell your car at the best price‬‏

نصائح لإعادة بيع سيارتك بأفضل سعر

يعتبر إعادة بيع السيارة بسعر مناسب وجيد أمر يهتم به الكثيرين ولكن كل سيارة تختلف عن الأخرى في ذلك، فهناك سيارات عند إعادة بيعها مرة أخرى تحتفظ بسعر جيد، وأخرى لاتحتفظ بسعر جيد لها ولكن تحقق خسائر كبيرة لصاحبها ولكن بالرغم من نوع السيارة وحالتها العامة هناك مجموعة من النصائح يجب على مالك السيارة العمل بها حتى يحصل على أفضل وأعلى سعر لسيارته عندما يريد بيعها مره أخرى ومن أهم نصائح لإعادة بيع سيارتك بأفضل سعر:

● تجميع معلومات: يفضل قبل البدء في بيع السيارة أن تجمع معلومات عن السيارة وتكون كافية جدا حتى لا تقع ضحية لأى عملية من عمليات الخداع والنصب عندما لا تكون على دراية بمواصفات سيارتك.

● الإهتمام بإطارات السيارة: حيث تعتبر إطارات السيارة من الأمور التي تجذب نظر أي شخص في السيارة فيجب الإهتمام بها و لا تكون تالفة وكذلك قم بصيانة السيارة بشكل دائم وإصلاحها إذا حدث فيها أي خدش بالدهان أو السمكرة التي قد تحتاجها السيارة وفي حالة تلف أي منها قم بتغييره.

● تجنب المقارنة المبالغة في التسعير فإذا قام صاحب السيارة بمقارنة السيارة التي يريد بيعها بسيارة أخرى لو كانت من نفس الفئة يفضل الوضع في الإعتبار معايير الإتفاق والإختلاف بينهما ومنها الحالة العامة للسيارة و عمر السيارة وعدد الكيلومترات التي قطعتها وهل السيارة أقدم أم أحدث وهل هي أفضل أم أسوأ من حيث الحالة وغيرها ويفضل أن يكون سعر السيارة غير مبالغ فيه ويكون سعر سيارة أخرى من نفس الفئة.

● عملية البيع: يفضل أن يقوم صاحب السيارة بعملية البيع بنفسه ولا يقوم بتوكيل أحد بالبيع لكي يحصل على أفضل سعر للسيارة ولمنع حدوث أي نوع من السمسرة ويفضل عندما تحصل على سعر مناسب في السيارة أن تقوم ببيعها على الفور ولا تتردد في ذلك لأن كثرة الفترة الزمنية التي تعرض فيها السيارة يجعلها تفقد قيمتها ويقل سعرها ويفضل أن لا يشعر المشتري أن البائع يحتاج إلى المال أو أنه مستعجل على بيع سيارته ويفضل أن تعرض السيارة في معارض  تكون اهل بالثقة لمنع سرقتها.

● اختيار الوقت والمكان المناسب لبيع السيارة: حيث يعتبر الوقت المناسب لبيع السيارة من الأمور المهمه التي يجب أن يهتم بها من يريد بيع سيارته ويفضل الكثيرين يوم الجمعة لعرض السيارة للبيع لأنه عطله رسمية.

● صيانة سيارة: حيث يعتبر فحص السيارة بشكل مستمر من الأشياء المهم والواجب فعلها ومن أوائل النصائح التي نقدمها لإعادة بيع سيارتك بأفضل سعر وذلك بالنظر إلى السيارة بعد فتح غطاء المحرك الخاص بالسيارة وفحص حالة مساحات الزجاج وزيت محرك السيارة وتغيير هذا الزيت بإنتظام ويجب أن ينتبه القائد لصوت محرك السيارة عند التشغيل لأنه له دور كبير في جعل المشتري يقبل على شراء السيارة والفحص يجعلك تقوم بصيانه أجزاء السيارة التي قد تسبب أي ضرر للسيارة وتسبب أيضا في الأصوات المزعجة التي يصدرها محرك السيارة ويجب صيانه المصابيح الأمامية إذا أحتاجت لذلك وقم بتلميعها بشكل مستمر وينصح الخبراء بضرورة الصيانة الدورية للسيارة وقم بإصلاح العيوب الموجوده بالسيارة قدر الإمكان  حتى لا تخسر الكثير من سعر السيارة.

● تنظيف السيارة: ويفضل أن يهتم صاحب السيارة بتنظيفها بشكل مستمر لكي تجعل السيارة بشكل جيد وتساعد على بيع السيارة بسعر أفضل وهذا الأمر يهمله الكثيرين رغم أنها مهمه جدا ولا يجب تجاهلها لأنها قد تؤثر على حالة السيارة ويعتبر تنظيف السيارة هو غسل السيارة بالكامل من الداخل والخارج والأسفل أيضا وذلك باستخدام سائل تنظيف للسيارة وأسفنجة لكي تقوم بتنظيفها من أي غبار قد يكون ملتصق بها ولكي تجعل السيارة وكأنها سيارة جديدة قم بتلميعها باستخدام ملمع الطلاء أو بورنيش ويستخدم مواد التنظيف لغسل السيارة من الداخل إذا كانت مفروشة من الداخل بالجلد وقم بتنظيف الصندوق الخلفي و العجلة الإحتياطية ويفضل أن يستخدم القائد مواد معطرة في داخل السيارة.

● الإستعانة بالمواقع الإلكترونية : توجد هناك مواقع إلكترونية كثيرة تساعد أي شخص في عرض سيارته على الإنترنت لتسهيل عملية بيعها وتوفر على البائع الوقت والجهد وتجعله يباشر عملية البيع بنفسه ومنها ما تحدد له سعرها بدقة كما يوجد مواقع تقوم بشراء السيارات المستعملة.

● حالة السيارة : يجب أن يحدد البائع حالة السيارة لكي يحدد على أساسها السعر حسب جودتها فإذا كانت السيارة بها أي شئ أو عطب خارجي أو داخلي فإن سعرها سيكون قليل لأن المشتري سوف ينفق الكثير لإصلاحها لذلك يجب أن يكون سعر السيارة مأخوذ من الحالة الطبيعية للسيارة.

نتيجة بحث الصور عن ‪Tips to sell your car at the best price‬‏

نتيجة بحث الصور عن ‪Tips to sell your car at the best price‬‏

كيف يمكنك كتابة إعلان عن سياراتك

هناك فن لكتابة إعلان سيارة كن صادقاً، لتخلي نفسك من مشاحنات المشترين الذين يتجهون إلى مكان آخر ثم يبتعدون على الفور عندما لا تكون سيارتك كما هي موصوفة، قم بتضمين مستوى القطع الدقيق وسنة التصنيع والتسجيل، على سبيل المثال 2010/60. أدرج المسافة المقطوعة الدقيقة، وعدد مالكيها والميزات ذات الصلة، تكييف الهواء والعجلات المعدنية وأجهزة الاستشعار.

هناك نوع من المشترين يبحث عن الأصول على السيارات المستعملة، أدرج اللون واضحا: على سبيل المثال ، “أحمر”. اذكر سجل السيارة ولا تقوم باستخدام اختصارات غامضة.

اكتب مقدار الضريبة و MoT التي حصلت عليها السيارة، يتوقع أي مشترٍ أن يساوم على السعر، ومن المتوقع أنك ستحصل على أعلى عرض سعر.

نتيجة بحث الصور عن ‪Tips to sell your car at the best price‬‏

كيف تبيع سيارة مع التمويل

إذا كنت تبيع سيارة مع التمويل ولا يزال معلقة هناك شيئين يجب عليك تنفيذ أهم النصائح لإعادة بيع سيارتك بأفضل سعر وبشكل قانوني:

أبلغ شركة التمويل وأطلب منهم “رقم التسوية” الذي سيحتاجونه منك لتسديد القرض بالكامل.
سدد مبلغ التسوية، بالإضافة إلى رسوم السداد المبكر والرسوم الإدارية التي قد يفرضها المقرض.
على الرغم من هذه التكاليف، فإن سداد القرض الخاص بك في وقت مبكر ينبغي أن ينتهي بك الأمر أكثر مما يكلفك أقل مما كنت ستفعله.

ضع في اعتبارك أنه عادة ما يكون من الصعب جدا بيع سيارة ذات تمويل رائع.

سوف تقوم شركة التمويل بتسجيل سيارتك على قواعد بيانات HPI و Experian عند إخراجك لخطة التمويل.

قبل شراء سيارة مستعملة، يتفحص التجار ومعظم المشترين الخاصين  قواعد البيانات هذه للتأكد من عدم وجود أموال معلقة عليها فلابد من إنهاء أي نوع من أنواع التمويل عليها حتى تتمكن من بيعها بسعر مناسب.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى