منوعات

نصائح لإبقاء سيارتك باردة تحت حرارة الشمس والأضرار المترتبة عنها

نصائح لإبقاء سيارتك باردة تحت الشمس حيث يضطر الكثير منا لترك سيارته تحت أشعة الشمس إما بسبب حدوث عطل مفاجئ بها او بسبب تلف الإطارات أو الإنتظار لفترة ما خاصة في فصل الصيف حيث تعمل الحرارة المرتفعة خاصة في الكثير من الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية او الإمارت ومصر وغيرها على تعرض محرك السيارة للسخونة، بل وترتفع درجة حرارتها من الداخل أيضاً مما يسبب الإزعاج للكثير خاصة ممن لا يملكوا غطاء خاص السيارة ولذلك نقدم لك عزيزي القارئ اليوم بعض النصائح التي تساعدك على إبقاء سيارتك باردة تحت الشمس في خطوات بسيطة للغاية، المزيد عبر موقع AutoVx .

نصائح لإبقاء سيارتك باردة تحت الشمس

ولذلك يمكنك عزيزي القارئ أن تحافظ على سيارتك باردة قدر الإمكان وتجنب حدوث الأضرار السابق ذكرها من خلال بعض الخطوات البسيطة وهي كالآتي :

  • يجب أن تحتفظ دائماً بغطاء سيارة معك يتميز بلون فاتح او زاهي حتى يقوم بعكس أشعة الشمس، وذلك لكي يتم استخدامه في حالة ترك السيارة معرضة للشمس في الطرقات أو الأماكن العامة .
  • يفضل أن يتم ركن السيارة في أماكن مظللة تحت المظلات المخصصة لذلك سواء في المولات التجارية أو المحلات الكبرى حيث توفر الكثير منها أماكن خاصة بالسيارات مع توفير فرد امن يقوم بحمايتها ومراقبتها طوال الوقت .

  •  يمكنك أيضاً أن تقوم بتشغيل المكيف لفترة من الوقت قبل غلق السيارة وبعد مرور حوالي ساعة يمكنك أن تعود مرة أخرى السيارة وتشغل المكيف وتتركه لفترة من الوقت حتى يعمل على تبريد العربية مرة أخرى وهكذا الحفاظ أطول فترة على برودتها .
  • أما بالنسبة لمستوى الماء فيجب أن يتم التفحص الدائم لمستوى المياة داخل السيارة حيث تتعرض للتبخر بصفة مستمرة حيث تعمل على إبقاء درجة حرارة المحرك معتدلة لأطول فترة، ولكن يجب أن يتم ملاحظة وجود ثقوب اسفل الرادياتير الخاص بالسيارة حيث يعمل على تسرب المياه وبالتالي تعرض السيارة للسخونة.
  • ومن بين النصائح الأخرى هي عدم ترك متعلقات مصنوعة من البلاستيك على التابلوة الاماني أو الخلفي للسيارة حتى لا تتعرض للتلف مثل الأقراص المدمجة او العاب الاطفال وغيرها، ويمكن الاحتفاظ بصندوق يوضع في الحقيبة الخلفية الخاصة بالسيارة .

أضرار ترك سيارتك تحت أشعة الشمس

  • قد لا يبالي الكثير عند ترك سيارته تحت أشعة الشمس حيث يظن إنه بمجرد وضع شبكة داخلية أو زجاج عاكس لأشعة الشمس إنه بذلك في مأمن من تعرض السيارة الحرارة الشديدة، ولكن تصل الأشعة للسيارة على الرغم من ذلك بل وترتفع درجة حرارة المحرك وتنفذ المياة التي تعمل على تبريده بفعل التبخر مما يعرض السيارة للكثير من المشاكل .
  • ذلك بالإضافة لسخونة السيارة من الداخل مما يعرض الكثير للإزعاج خاصة في فصل الصيف وقد لا يؤثر المكيف على تلك الحرارة الشديدة إلا بعد فترة طويلة من العمل لكي يتخلص من تلك السخونة .
  • بل وليس هذا فقط بل وتؤثر الشمس أيضاً على حجم الإطارات الخاصة بالسيارة؛ وذلك نتيجة لإنخفاص ضغط الهواء بها مما يسبب هبوطها مع الوقت، حتى في حالة طلاء السيارة الخارجي ذو الجودة العالية تظهر أيضاً تأثير أشعة الشمس عليه بحيث يحدث تشقق لطلاء هيكل السيارة الأمامي أو المقصورة الخلفية.
  • وقد تتعرض القطع البلاستيكية التي تزين السيارة من الخارج لتغيير في صلابتها خاصة التابلوة الأمامي ولوحة العدادات وتؤثر درجة حرارة الشمس على المبايض الخاصة بالأبواب وتتلفها مع تغيير في لون السيارة الاصلي .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى