أخبار السيارات

مميزات وعيوب الميكروباص الصينى ونصائح هامة

مميزات وعيوب الميكروباص الصينى تعرفوا عليها عبر موقع AUTOVX أصبحت المنتجات الصينية منتشرة في مختلف الأسواق بصورة كبيرة بحيث تتناسب مع متطلبات السوق وتلبي كافة احتياجات المواطن التي قد يحتاج إليها يوم سواء كانت تلك المنتجات خاصة بمستحضرات التجميل أو الأجهزة المنزلية بل والسيارات أيضاً .

حيث يلقي عالم السيارات اهتمام كبير من قبل العديد من الأفراد بسبب توافرها بأسعار مناسبة لمحدودي الدخل وإمتلاكها لعدد كبير من المميزات والإمكانيات خاصة الميكروباصات التي تعد وسيلة النقل الأكثر إنتشاراً في بعض الدول .

ولذلك دعونا نستعرض في السطور التالية بعض من مميزات وعيوب الميكروباص الصيني الذي وصل أخيراً إلى الأسواق المصرية مما شجع الكثير على إقتناؤه والرغبة في معرفة كافة التفاصيل المتعلقة به حتى تساعده على اختيار الأفضل بالنسبة له فتابعونا.

مميزات وعيوب الميكروباص الصينى

بشكل عام يجب أن يتم تحديد الأولويات التي قد تحتاج إليها عزيزي القارئ عند الإقدام على شراء بعض السيارات الصينية فهناك بعض المزايا التي قد يعتبرها البعض بالنسبة له وهناك بعض العيوب التي تشكل فارق وتصبح مزايا لدى البعض الآخر، ولذلك يجب أن يتم تحديد الميزانية الخاصة بشراء الميكروباص الصيني والإمكانيات الواجب توافرها حتى تساعدك على اختيار الأفضل وسط كافة الميكروباصات المتاحة في الأسواق.

أما بالنسبة للمميزات الخاصة بالميكروباص الصيني هو توافرها بأسعار مخفضة للغاية مقارنة بأسعار الميكروباصات ذات الماركات الأخرى مثل التويوتا والشيفرولية وغيرها الكثير من الموديلات العالمية، حيث يتم التخلي عن بعض القطع الأصلية أو التي يرتفع سعرها بشكل كبير مما تحدث فارق في السعر مقابل بعض القطع الأخرى المقلدة ولكنها توفي بالغرض مما يجعل الكثير يقبل عليها من أجل جني المال واستثمارها على نحو أفضل .

ومن جانب آخر نجد أن المؤسسات الصينية بشكل عام تعمل على دراسة متطلبات السوق بصورة شاملة حتى توفر تلك الإمكانيات في السلع والمنتجات من أجل زيادة إقبال المستهلكين عليها وبيع نسبة اكبر، وبناء على ذلك نجد أن الميكروباص الصينى يمتلك عدد كبير من المزايا المتعددة التي يحتاج الكثير من السائقين على توافرها من أجل مزيد من الراحة والأمان أثناء القيادة وهي على سبيل المثال تواجد الجير الاوتوماتيكي بعدة سرعات ونظام فرامل متطور مانع للإنزلاق وتواجد التكييف المركزي الذي يساعد على توفير مناخ بارد للسيارة بالكامل .

وليس هذا فقط بل ويتوافر بها عدد من الكماليات الأخرى مثل السنتر لوك أي نظام القفل المركزي بحيث يتم غلق كافة الابواب في السيارة من خلال الريموت الخارجي، وتواجد وسائد كهربائية وستائر تعمل بطريقة أوتوماتيكية وزجاج يفتح ويغلق بطريقة إلكترونية بجانب المرايات وبالتالي توفر للسائق أفضل الخدمات وسبل الراحة الممكنة تلك التي تتواجد في السيارات العالمية .

ومن بين المزايا الأخرى هي تواجد بعض القطع اليابانية أو الكورية داخل تلك السيارات الصينية مما تساعد على بقاء السيارة تعمل بجودة وكفاءة عالية لأطول فترة ممكنة، بل وتتوافر قطع الغيار الأصلية بها في عدد من المتاجر التابعة للمعارض أو مراكز البيع والصيانة .

عيوب الميكروباص الصينى

  • أما بالنسبة للعيوب الخاص بذلك الميكروباص فهي عدم تواجد عدد كبير من القطع الاخرى المتواجدة في السيارة بل وفي حالة تواجدها يصعب تركيبها وعودة السيارة كما كانت جديدة، بل وعلى الرغم من تواجد عدد ضخم من الكماليات والإمكانات الإضافية التي توفر الراحة مثل التكييف و السنتر لوك وغيرها من المزايا إلا إنها سريعاً ما تتلف أو تتعرض للكسر مما يسبب تهالك السيارة خلال وقت قصير للغاية مع صعوبة العثور على التوكيل الأصلي حيث يتواجد غالباً خارج الدولة.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى