منوعات

مكيف سيارتي ضعيف في حر رمضان

مكيف سيارتي ضعيف في حر رمضان بعد قدوم الموجة الحارة يوجد الكثير من المكيفات في السيارة التي تفقد القدرة علي عملها وتضعف كثيراً في فصل الصيف وقت ارتفاع درجة الحرارة ولا مجال للاستغناء عن التكييف فيجب أن تقوم بالعناية به في كل وقت ولا تهمله حتى لا يتأثر بحر رمضان في أي وقت، وبالنسبة لأهمية المكيف وكيفية تفادي مشكلة ضعفه في حر شهر رمضان فستناوله من خلال موقعنا ” autovx” .

مكيف سيارتي ضعيف في حر رمضان

مكيف سيارتي ضعيف في حر رمضان

  • يعتبر التكييف من كماليات السيارة ومن الأجزاء الهامة فيجب الاهتمام والعناية بها جيداً فهو من العناصر التي لا نستطيع أن نستغنى عنها وخصوصاً في ظل الحرارة المتزايدة بمعدلات كبيرة ولا يوجد أماكن لركن متاحة في الظل وبذلك تكثر الأعطال في الحر في رمضان ولكي تعالجها عليك أن تقوم بالكثير من النصائح للحفاظ عليها .
  • يجب أن تقوم بتشغيل التكييف طوال السنة ليس في فصل الصيف فقط الأمر الذي يجعل التكييف بحالة جيدة ولا يتعطل في أي وقت حتى لا يحدث تجمد لمادة الفريون التي توجد داخل التكييف إذا تم ركنه لفترة كبيرة دون تشغيله في الكثير من الأوقات المختلفة ويصبح الهواء الخارج من الهوايات التي توجد في التكييف ضعيفة للغاية لا تخرج هواء نقي .
  • يجب أن تقوم بالكشف عن التكييف من حين للأخر والذهاب لمراكز الصيانة المختصة للتأكد من انه سليم 100 % ولا يوجد به عطل أو تلف في الريش الخاصة به ويكون في بعض الأحيان الشحن الخاص بالتكييف ضعيف ولكن لا يتسرب أي شيء ويتم سحب الفريون القديم بطريق خاصة ويتم وضع فريون جيد نظيف يخرج هواء نقي .

مكيف سيارتي ضعيف في حر رمضان

  • يجب أن تقوم بتنظيف السربنتينة الخاص تكييف سيارتك من الوقت للأخر للتأكد من أنه لا يوجد به عطل أو أي تلف وتضمن عدم تعطيله في حر رمضان، والتأكد من ذلك من فترة لأخرى من خلال التنظيف السليم فهي تكون محملة بالكثير من الغبار والأتربة المختلفة ولكن يجب أن لا تستخدم الخرطوم الذي يحتوي على ضغط عالي في تنظيف التكييف وأجزائه حتى لا يؤدي إلى الاعوجاج في ريش السربنتينة.
  • يجب أن تقوم بالمحافظة على التكييف وقت التنظيف وعدم دخول أي هواء من مكان التهوية الذي يوجد في التكييف وعدم دخول الهواء في تهوية ومجموعة التبريد الأمر الذي يجعل التكيف لا يتعطل وقت حر رمضان وتستطيع الحصول علي هواء نظيف ونقي .
  • يجب أن لا تحاول شحن التكييف الفريون بنفسك ويجب أن تقوم بالذهاب إلى الفني المتخصص في التكييفات ويتم شحنه في مراكز الصيانة الخاصة بسيارتك حتى تضمن عدم تلفه مرة أخرى أو تعطله في أي وقت، وإذا لم يكن لديك أي خبرة في الجزء الخاص بالشحن للتكييف حتي لا تقوم بتعطيله أو تلف أي جزء به .

مكيف سيارتي ضعيف في حر رمضان

  • كما يجب أن تتأكد من الأجزاء الأخرى التي توجد في التكييف وتقوم بالتأكد من أن الكمبرسور والخراطيم والفلتر وكويل الداخلي ذات صلاحية ولا يوجد به أي ضرر أو تلف لتطمئن التكييف لا يعطل في أي وقت وخصوصاً وقت الحر وارتفاع درجة الحرارة وخصوصا في شهر رمضان الكريم، كما يجب أن تتأكد من سلامتها من خلال الذهاب إلى الفني المتخصص في تصليح التكييف .
  • كما يجب أن تقوم بالضغط علي الدائرة الخاصة بالهواء في التكييف حتى تتأكد من سلامتها وعدم تسريب الهواء ويجب أن يوضع كميه مناسبه من الزيت والفريون الذي يناسب التكييف لتصبح دائرة التكييف سليمة 100% ولا تسبب في أي مشاكل في نهار رمضان .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى