منوعات

تعرف على معاني اسماء السيارات الكورية

نقدم لكم من خلال موقع AutoVx معاني اسماء السيارات الكورية، ففي عالم السيارات الكثير من الجهد والعمل فهو ممتلئ بالأسرار، فهناك أنواع مختلفة ومتنوعة من السيارات فمثلاً هناك سيارات رياضية وسيارات تكمن نفسها تحت فئة الفخامة والرفاهية وهناك سيارات أخري تحت فئة الشاحنات الضخمة، وهناك أيضاً سيارات تختلف من حيث القوة والنوع والقدرة والتصميم.

ولكل نوع من أنواع السيارات لها اسم مميز، فمعظم الناس عندما يفكروا في شراء سيارة أول شئ يبحثوا عنه هو صفات السيارة، وما هي الأشياء التي تميزها وعلى حسب مواصفاته يختار اسم السيارة التي يريدها، ولكن الشيء الذي لم يخطر على بال أحد أنه يعرف ما معني اسم السيارة التي يمتلكها أو ما سبب تسميتها بهذا الاسم، فمن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم اسماء السيارات الكورية ومعني أسمائها.

نبذه عن السيارات الكورية

تعتبر السيارات الكورية من السيارات القوية والمنافسة في عالم السيارات قديما وحديثا، فقد شهدت السنوات الماضية تقدم كبير في صناعة السيارات في كوريا الجنوبية بعد الحرب العالمية الثانية، حيث اليوم تحتل صناعة السيارات الكورية المركز الخامس على مستوى العالم من حيث عدد السيارات المصنعة ومن حيث حجم الصادرات من السيارات.

ومن الجدير بالذكر أن صناعة السيارات في كوريا بدأت قديما بتجميع قطع غيار السيارات المستوردة من الخارج، إلا أنها اليوم كوريا الجنوبية تعتبر من أكثر دول العالم تطور وتقدم في صناعة السيارات، حيث وصل حجم الإنتاج السنوي من السيارات إلى مليون سيارة عام 1988، وأنتجت صناعة السيارات الكورية عدد كبير من الموديلات محلية الصنع في التسعينيات حيث تعرض سيارات مميزة من حيث التصميم والأداء والتكنولوجيا المستخدمة لتواكب العصر في عالم السيارات.

بدأت صناعة السيارات الكورية في عام 1955 عندما قام تشوي مو سونغ رجل الأعمال الكوري واثنان من إخوانه بوضع محرك جيب معدل على هيكل سيارة مصنعة من قطع الخردة، ليقوموا بصنع أول سيارة في تاريخ كوريا الجنوبية مطلقين عليها اسم (سيبال)، حيث تعني باللغة العربية بداية جديدة، وأطلقت شركة شينجين أوتوموبيلز سيارة (شينجين ببليكا) عام 1960 ضمن اتفاقية ترخيص تقنية مع شركة سيارات تويوتا.

وفي عام 1962 تم تأسيس 3 شركات وهم شركة كيونجسيونج بريسيجن المعروفة حاليا باسم شركة كيا، وشركة ساينارا أوتوموبيل المعروفة حاليا باسم شركة نيسان، وشركة ها دونج هوان أوتوموبيل المعروفة حاليا باسم شركة سانج يونج موتور.

وفي عام 1965 تم تأسيس شركة آسيا موتورز، وتأسست شركة هيونداي موتور عام 1968 بمساعدة فنية من شركة فورد الأمريكية للسيارات، وقامت شركة كيا علم 1973 بافتتاح مصنع سوهاري للسيارات.

وقدمت شركة هيونداي أول سيارة كورية الصنع عام 1975 وهي سيارة هيونداي بوني، والتي كانت بجهود مشتركة بين عدة شركات منها شركة إتالديزاين الإيطالية للسيارات التي وضعت تصميم سيارة هيونداي بوني، وشركة ميتسوبيشي للسيارات التي قدمت الجير والمحرك للسيارة.

قامت شركة هيونداي بتصدير سيارة هيونداي بوني إلى أمريكا الجنوبية، لتكون أول سيارة كورية يتم تصديرها إلى الخارج فيعد إنجازا تاريخيا.

وفي عام 1986 دخلت شركة هيونداي إلى الولايات المتحدة الأمريكية بسيارة طراز اكسيل، وحققت وقتها رقما كبيرا حيث باعت عدد كبير من السيارات حوالي 126 ألف سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية مقارنة بأنواع السيارات الأخرى، ولكن جودة وكفاءة السيارات كانت منخفضة وكانت أيضا كثيرة الأعطال، مما جعلها ذات سمعة غير جيده في الولايات المتحدة الأمريكية.

بدأت شركة هيونداي عام 1998 باستثمار المزيد من الأموال في رفع كفاءة سياراتها من حيث التصميم وجودة التصنيع، حيث حققت هيونداي عام 2004 نجاح كبير حيث كان مستوى سياراتها نفس مستوى سيارات هوندا من حيث الجودة.

واندمجت شركة آسيا موتورز للسيارات مع شركة كيا موتورز لصناعة السيارات، وتعرضت شركة كيا لمتاعب مالية عام 1997 حتي استحوذت عليها شركة هيونداي عام 1998.

بدأ الضغط يزيد على قطاع صناعة السيارات في كوريا في أواخر القرن العشرين، وأصبحت شركات السيارات الكورية أكثر شراسة في الأسواق من حيث الأسعار والجودة.

وعلى الرغم من بعض الانتقادات الموجهة حول جودة وكفاءة السيارات الكورية، إلا أنها تعتبر منافسة قوية لا يستهان بها في الأسواق العالمية للسيارات من حيث التصميم والجودة والأداء، فجاءت شركة هيونداي عام 2015 محققة مبيعات عالية جدا تجاوزت 3 ملايين سيارة في منطقة الشرق الأوسط.

شهد مؤخرا إقبال كبير على السيارات التي تحمل العلامات التجارية للشركات الكورية مثل شركة هيونداي وشركة كيا على منافسيها من السيارات اليابانية، وقد حصلت شركات السيارات الكورية على شهادة رسمية بتفوقها في معايير الجودة المبدئية.

وفي عام 2015 جاءت شركة كيا في المركز الثاني بعد شركة بورش الأمريكية في مؤشر J.D. Power للجودة المبدئية، وجاءت شركة هيونداي في المركز الرابع في مؤشر J.D. Power للجودة المبدئية.

وترجع الأسباب الرئيسية وراء النجاح الباهر الذي حققته الشركتان مؤخرا إلى الإدارة الناجحة للرئيس التنفيذي لشركة كيا وهيونداي تشانج مونج – كو حيث تولى إدارتهم عام 2000، ومن الجدير بالذكر أن تشانج هو إبن مزارع كان يقوم بإصلاح شاحنات الجيش الأمريكي، ومان ملتزما جدا في عمله، وتشتهر شركة هيونداي بحسن التعامل والتواصل مع عملائها وتقبل الانتقادات الموجهة إليهم وتقبل اقتراحاتهم حول السيارات لتكسب ثقة العميل ورضاءه.

وحاليا التحدي الموجود أمام السيارات الكورية يتمثل في المحافظة على جودة وكفاءة التصنيع، وتطوير تصاميم وأشكال السيارات حتي تحافظ على ارتفاع معدلات نمو مبيعاتها في الأسواق العالمية، من خلال عمليات التطوير المستمرة في موديلات سياراتها.

سيبال

أسماء السيارات الكورية ومعانيها

  • سيارة هيونداي وهي تعني المصرية حيث أنها كلمة كورية ومن أنواعها:
  1. سيارة هيونداي النترا وسعرها يصل إلى 103500 جنيه مصري.
  2. سيارة هيونداي موديل 130 وسعرها يصل إلى 171 ألف جنيه مصري.
  3. سيارة هيونداي سولاريس ويصل سعرها إلي 173 ألف جنيه مصري.
  4. سيارة هيونداي اكسنت سعرها يصل إلى 93500 جنيه مصري.
  5. سيارة هيونداي فيرنا سعرها يصل إلى 72900 جنيه مصري.
  6. سيارة هيونداي سوناتا سعرها يصل إلى 139900 جنيه مصري.
  7. سيارة هيونداي توسان ويصل سعرها إلي 356 ألف جنيه مصري.
  8. سيارة هيونداي جراند سعرها يصل إلى 138 ألف جنيه مصري.
  9. سيارة هيونداي ماتريكس سعرها يصل إلى 93000 جنيه مصري.Related image
  • سيارة كيا وهي تعني الخروج من أسيا ومن أنواعها:
  1. سيارة كيا ريو ويصل سعرها إلي 204 ألف جنيه مصري.
  2. سيارة كيا سيراتو ويصل سعرها إلي 245 ألف جنيه مصري.
  3. سيارة كيا سول وسعرها يصل إلى 250 ألف جنيه مصري.
  4. سيارة كيا كارينز ويصل سعرها إلي 300 ألف جنيه مصري.
  5. سيارة كيا سبيد يصل سعرها إلي 250 ألف جنيه مصري.
  6. سيارة كيا سبورتاج سعرها يصل إلى 400 ألف جنيه مصري.
  7. سيارة كيا كارنفال يصل سعرها إلي 850 ألف جنيه مصري.
  8. سيارة كيا بيكانتو ويصل سعرها إلى145 ألف جنيه مصري.Image result for ‫معاني اسماء السيارات الكورية‬‎
  • سيارة شيفروليه ومنها نوع كروز ويصل سعرها إلي 189 ألف جنيه مصري.
  • سيارة جيب ومعناها الكاو بوي أو ما يطلق عليها راعي البقر، فهي سيارة صغيرة ومن النوع العسكري، ظهرت تحت يد الجيش الأمريكي في ظل الحرب العالمية الثانية، ومن أكثر المميزات التي تميزها عن غيرها قدرتها على التحمل وقوتها وفي نفس الوقت بساطتها.
  • سيارة سانج يونج الكورية.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى