أخبار السياراتمنوعات

تعرف على معاني اسماء السيارات الامريكية

نقدم لكم من خلال موقع AutoVx معاني اسماء السيارات الامريكية، فالسيارات الأمريكية تتميز بأنواعها الكثيرة وموديلاتها المختلفة والقوة التي ليس لها مثيل، فهذا النوع من السيارات يكون من أكثر الأنواع نجاح وانتشار، بسبب ظهورها بطريقة جذابة في الأفلام السينمائية خاصة في أفلام الإثارة والسباق والحركة، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أنواع السيارات الأمريكية ومعاني أسماء السيارات الامريكية.

معاني اسماء السيارات الامريكية وأنواعها

1.سيارة فورد

معني سيارة فورد هو النهر الخائض أو السائل، هذا النوع من السيارات الامريكية قام بتأسيسها هنري فورد في ولاية ميشيجان الأمريكية، شعار هذه السيارة يعود إلى مساعد السير هنري فورد هارولد ويلز فقام بجمع مبلغ من المال عندما كان شاب من خلال طباعة أوراق العمل، فتعتبر من أشهر الشركات المصنعة للسيارات على مستوى العالم شركة فورد، وتوجد أنواع متعددة من هذه الماركة ومن ضمنها:

  • سيارة فورد ميركوري:

سيارة فورد ميركوري تعني كوكب عطارد أو الزئبق، فتم أخذ هذا الإسم من أسماء أحد الآلهة في الرومان، ففي سنة 1939 تم إنتاج هذه النوعية من السيارة، حيث أدسل فورد ابن السير هنري فورد من قام بإنتاجها الهدف منها ملئ الفراغ بين السيارات الفخمة والسيارات المنتشرة، مبيعات سيارة ميروكوري وصلت إلى 850000 سيارة في عام 1978، وما بين عامي 1960 و 1970 عرضت أكثر من موديل.

  • سيارة فورد اكسبلورر معناها المستكشف فهذه السيارة مشهورة بأنها من السيارات الامريكية الرياضية، وإستخداماتها كثيرة فهي تحل محل سيارة فورد برونكو 2، منذ عام 1990 تم إنتاجها ومستمرة حتى الوقت الحالي، تم إحداث تغير كامل في تصميمها في عام 2010 فأصبحت أكبر في الحجم من سيارة فورد إسكيب وتشبه فورد إيدج وأصغر من سيارة فورد إكسيدشن.
  • سيارة فورد كراون فيكتوريا:

هذه السيارة تعني تاج فكتور، كان في القرن العشرين تم أول إنتاج من تلك السيارة ويرجع تسميتها إلي كمية من العربات الضخمة تجرها الخيول فكانت منذ القدم منتشرة جداً.

  • سيارة فورد إكسبيدشن:

هذه السيارة يدل معناها على البعث أو الحملة، خلال الفترة الأخيرة كانت هذه السيارة خصوصاً من أنجح السيارات الامريكية على مستوى العالم.

  • سيارة فورد ماركيز:

يدل معنى هذه السيارة على النهر العظيم، منذ إنتاج هذه السيارة وهي محتفظة بكل تميز في تصميمها وصفات الجمال المشهورة به إلا أن إنتاجها وقف في عام 2001 فهذه السيارة تعتبر من أحد رموز فورد.

  • سيارة فورد إسكيب:

فورد إسكيب تعني الهروب أو الفر، فهي من ضمن السيارات التي لها استخدامات متعددة، في عام 2000 تم إنتاج هذه السيارة وما زالت مستمرة حتى وقتنا هذا، ومن تلك السيارة تم إنتاج ثلاثة أجيال منها.

  • سيارة فورد ايدج:

معناها الشفرة أو الحافة، فهذه النوعية من السيارة من أكثر السيارات التي تصدر وبشكل مستمر يتم تحديثها، وما زال إنتاجها حتى الآن مستمر.

2.سيارة دودج

تعني سيارات دودج التنقل بمنتهى السرعة والمراوغة والمخادعة، فهي تتميز بواجهتها المفترسة والمتوحشة، فتلك الشركة المنتجة لها تأسست عام 1900 وفي عام 1914 تم إنتاجها في الولايات المتحدة الأمريكية، وأنواعها:

  • تشارجر:

هذه السيارة من السيارات الصالون ومعناها الشاحن حيث رجع إنتاجها من جديد شكل متطور وحديث وبمواصفات مميزة وجديدة بعد أن تم إيقاف تصنيعها منذ عام 1974 حتى عام 2006.

  • تشالنجر

معناها التحدي وتتميز بصفاتها الرياضية وهذا النوع من السيارة تم إنتاج منها ثلاثة أجيال وكان لأول مرة في سنة 1964.

3.سيارة شيفروليه

هذا الإسم يرجع تسميتها إلي مؤسس شركة لويس شيفروليه، ومعاني أسماء سيارات هذه الشركة:

  • أباتشي

ترجع نسبة تسميتها إلي قبيلة في الهنود الحمر المشهورة.

  • سوبربان

هذه النوعية من السيارات تكون مهمة للشخص الذي يعيش في الأحياء أو الضاحية.

  • ايروسيدان

معناها السيارة الجوية لأن يشبه تصميمها إلي تصميم الطائرة.

  • كامارو

تعني الصديق وهي كلمة مشتقة من الكلمة الفرنسية.

  • استرو

يدل معناها على النجم أو الجرم السماوي.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى