منوعات

المرور يرد على انتقادات إرتفاع تكاليف مراكز تعليم القيادة للمرأة بالمملك

مراكز تعليم القيادة للمرأه بعد القرار الذي أخذته مراكز تعليم القيادة للمرأة في المملكة العربية السعودية، حصلوا علي الكثير من الانتقادات المختلفة من قبل النساء اللاتي يقبلن علي القيادة حديثا الأمر الذي تم اعتراضه بسبب الارتفاع الكبير في التكلفة والأسعار المختلفة من مركز لمركز  ولكن يوجد الكثير من الورشات القيادية التي تحل محل المراكز المختلفة .

مراكز تعليم القيادة للمرأه

مراكز تعليم القيادة للمرأه

وبالنسبة لرد المرور على الانتقادات التي تخص بزيادة التكاليف بمراكز تعليم القيادة للمرأة داخل المملكة العربية السعودية على موقعنا ” autovx” إذ قد قامت الإدارة العامة للمرور والرد علي الانتقادات المختلفة التي جاءت إليهم من قبل النساء في المملكة العربية السعودية، وجاء ردها مختصر في أن ارتفاع أسعار مراكز التدريب والقيادة جاءت بناء علي دراسة مميزة اقتصادية تم تحديدها من الجميع وفقاً للإحصائيات والدراسات الصحيحة التي تقوم علي أسس اقتصادية بحتة الأمر الذي لا يخالف من الجميع .

كما أن التكاليف الخاصة بالدراسة تم تحديدها اقتصاديا في ظل الكثير من المواصفات المختلفة وهي عبارة عن مواصفات فنية خاصة بمدارس تعليم القيادة ويوجد الكثير من المعايير لتشغيلها وذلك مقارنة بالكثير من مراكز التدريب والتعليم للقيادة في كل مكان بالعالم فهي محددة ومنظمة وخصوصاً للنساء التي يريدن البدء في القيادة.

المرور يرد على انتقادات إرتفاع تكاليف مراكز تعليم القيادة للمرأة بالمملكة :

مراكز تعليم القيادة للمرأه

تعتبر التكاليف التي قامت بتحديدها إدارة المرور ومراكز تعلم القيادة محددة بدرجة كبيرة غير عشوائية وهي تمثل الحد الأعلى ولا يمكن للمدارس المختلفة في المملكة العربية السعودية أن تتجاوزه فهو ثابت ومن يخالفه يتعرض للضرائب والمسائلة القانونية ودفع الرسوم الغرامية .

كما قالت الإدارة العامة للمرور في المملكة أن المدارس الخاصة بتعليم الرجال سوف يتم تطبيق الزيادة عليهم حتى يكون النساء والرجال في نفس الخانة ويتم العمل عليها في الوقت الحالي من أجل التطبيق والتنفيذ، وتتم دراسة هذه الزيادة من خلال المواصفات والمعايير المختلفة المعتمدة لمراكز تعليم المرأة القيادة في المملكة العربية.

الية استخراج رخصة القيادة للنساء في المملكة العربية السعودية :

كما أن آلية استخراج رخصة القيادة للمرأة السعودية سهلة للغاية لا يوجد بها صعوبة، حيث يتطلب من المرأة التي تريد الحصول علي رخصة قيادة إتمام سن 18 عام،  وهي لرخصة القيادة الخاصة، أما بالنسبة لسن الـ 20 يجب اجتياز الكشف الطبي والاختبار النظري والعملي الخاص بالقيادة وبعد أن تقوم باستكمال كل البيانات في مدارس تعلم القيادة .

مراكز تعليم القيادة للمرأه

القيادة للنساء:

كما انه يوجد الكثير من النساء اللاتي يريدن القيادة قاموا بالإقبال علي المراكز الخاصة بالقيادة في المملكة العربية السعودية، خصوصاً في جدة  وذلك بعد قرار السماح للنساء في المملكة بالقيادة، وقاموا بحضور الكثير من الورشات القيادية للتعلم وكيفية القيادة الصحيحة دون حدوث أي مشاكل وكيفية مواجهة المشاكل التي تواجهك في الطريق وقت السير.

وقاموا بالتطبيق العملي بعد حضور الورشات القيادية المختلفة وتقدموا علي مقعد السيارة والقيادة بكل قوة وشجاعة مع ارتداء حزام الأمان والابتعاد عن الخ وكل المشاكل التي يفكرون بها، كما أن مدارس تعليم القيادة النسائية بالرغم من ارتفاع سعرها إلا أنها تقوم بتدريس مناهج معتمدة لمن يريد أن يتعلم القيادة بكل قوة وتميز بعيدا عن الحوادث والاصطدامات .

كما أن قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة جعل الكثير من الشركات مثل شركة “فورد ونيسان وجاكوار و كوكولا” الاستفادة من كل ما يحدث لصالحها لجعل النساء يجلس على كرسي بالإعلانات المختلفة لصالحهم، كما قامت شركة أوبر بأخذ قرار توظيف سائقات لتعلم القيادة وللذين يريدون أن يصبحوا شائعات لدى شركة أوبر .

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى