سيارات قديمة

مجموعة من أجمل و أندر السيارات القديمة في العالم

أعزائنا الكرام متابعين موقعنا المتميز Autovx نتحدث اليوم عن موضوع شائق وجميل ، من الممكن ان يهتم بقرائته عدد كبير جدا من متابعين ومحببين عالم السيارات حول العالم العربي . حيث انه لا يمكننا إنكار ما قام به خبراء وصناع الماضي في عالم صناعة السيارات المدهشة والرائعة للغاية،  و التي تركت بصمتها في عالم السيارات و الأفلام و قلوب الناس ايضا حتى عصرنا هذا، لذلك وفي اطار هذا الموضوع نتحدث اليوم عن مجموعة من أجمل و أندر السيارات القديمة في العالم. سنستعرض لكم مجموعة من أجمل السيارات القديمة و النادرة التي قام بصناعتها عدد من الشركات الماهرة في القرن الماضي على وجه الخصوص، فتابعونا.

مجموعة من أجمل و أندر السيارات القديمة في العالم

اولا نتحدث عن سيارة مرسيدس بنز أس ال300 1954، تلك السيارة المذهلة التى قد تم تصميمها في القرن ال 20، تلك السيارة الجميلة التى جذبت قلوب عشاق السرعة ومحبى السيارات ذات السرعة العالية جدا، فقط صممت هذه السيارة لاجلهم على وجه الخصوص،  فقد ذهلة هذه السيارة الجميع  بتصميم ابوابها الجناحية و إنسيابية الهيكل، بالاضافة الى ذلك فقد كانت هذه السيارة الأسرع في وقتها.

السيارة التالية هى سيارة دودج تشالينجر آر تي 1970، وذلك حيث قامت شركة دودج بصناعة هذه السيارة المميزة في القرن الماضي حتى تنافس سيارة  دودج  سيارة الفورد موستانغ المميزة في ذلك الوقت، ولكن على الرغم انها لم تحصل على سمعة سيارات الفورد موستنغ  الشهيرة والتى كانت لها شهرة واسعة في ذلك الوقت ولكن سيارة دودج الالمانية هذه  إستطاعت بالفعل  ان تحافظ على قدرتها و شكلها المميز ومكانتها في الاسواق العالمية  على مر السنين حتى وصلت الى عصرنا هذا.

ثالثا معنا اليوم سيارة لامبورجيني ميورا P400 SV 1971، تلك السيارة التى تعد من اجمل واندر السيارات في العالم القديم، حيث تم تصنيع هذه السيارة في مصانع السيارات الايطالية المتميزة جدا، وتعد هذه السيارة جاذبة لفئة الشباب وخاصة الرياضيين منهم، حيث انها تعد السيرة الرياضية المتكاملة لعشاق السرعة، ومن المميزات التى ادت الى شهرة هذه السيارة بتصميمها المميزت من ناحية مقدمة السيارة بأضوائها المستديرة و غطاء المحرك البارز.

وهناك ايضا سيارة شيفروليه كورفيت 1963، وهى من افخم السيارات القديمة التى تميزت بتصميمها الإنسيابي الرائع الذي يجعلها تبدو  بمظهر جذاب للجميع و التي تميزت أيضا بوزنها الخفيف و ناقل الحركة المحسن لتعطي المعنى المناسب للسيارة الرياضية المميزة وقد اشتهرت بذلك في هذا الوقت. وبالطبع لا يمكن لنا ان نغفل في هذا الموضوع الشيق عن ذكر سيارة الفيراري 250 GT كاليفورنيا، حيث انه من الرائع النظر الى هذه السيارة المميزة التي تجعلك تقول ان كل شيء قديم له جماله الخاص وطابعة المميز ايضا، لان درجة جمال هذه السيارة لا يمكن الحصول عليها بسهولة في عالم السيارات حتى يومنا هذا، حيث إستطاعت هذه السيارة المميزة أن تأخذ مكانها في الكثير من الأفلام المميزة الخالدة حتى يومنا هذا ، لذلك فهى من بين مجموعة من أجمل و أندر السيارات القديمة في العالم.

ومن بين هذه السيارات ايضا سيارة ألفا روميو جوليتا سبايدر، وتعد هى السيارة الأولى من إنتاج شركة  ألفا روميو من بعد الحرب العالمية الثانية وفي الوقت ذاته قد إستطاعت الشركة المصنعة  ان تجعل من هذه السيارة تحفة تاريخية خالدة الى اليوم ولا تقدر بثمن بتصنيعها فقط لمدة عشر سنوات وبعدها فقد تم إيقاف إنتاجها الى اليوم.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى