منوعات

ما هو التفحيط وأضراره

يقدم موقع أتوفكس العديد من المعلومات عن التفحيط وأضراره، ووفقاً لسلطات المرور السعودية فإن سائق واحد على الأقل يتعرض لحادث في المملكة كل ثانية في حين يموت ما لا يقل عن 20 شخصاً ويكون معظمهم من الشباب السعوديين يوميا بسبب السرعة أو الانجراف أو القيادة المتهورة، فقامت المملكة العربية السعودية بزيادة العقوبة المفروضة ضد جريمة الانجراف عشرون ضعفا وقد اتخذ هذا القرار الصارم للتصدي لظاهرة التفحيط في السعودية وقد ثبت أنها ضارة بسبب الإنجراف على الطريق و ناهيك عن الجرائم الأخرى التي يرتكبها عادة المتهوريين من الشباب بما في ذلك سرقة السيارات والاتجار بالمخدرات.

 

معلومات عن التفحيط وأضراره

 

التفحيط بكل بساطة انها سيارة الانجراف حيث إذا استبعدت كرة القدم فإن الشباب السعودي لديهم هواية واحدة يحبونها بشدة أو يتابعونها على الأقل وهذا هو التفحيط حيث أنت تأخذ السيارة وتذهب إلى شارع خال من الأشخاص وتتحول إلى محتوى قلبك و إذا كنت لا تملك سيارة وجدت أقلية من الشباب حلًا مؤكدًا ببساطة سرقة واحدة وهذه ظاهرة اجتماعية أخرى ظهرت مع تحديثنا السريع للغاية فبعض الشبان يسرقون السيارات فقط لينجرفوا ثم يتخلوا عنها في مكان ما نعم أنا أتحدث عن تلك السيارات المتروكة والمتربة والمتربة التي تراها جالسة هناك لأسابيع دون حتى علامة للبيع، وهذه هي أكثر ظواهر التفحيط وأضراره.

 

Image result for ‫التفحيط فى السعودية‬‎

لماذا التفحيط منتشر في المجتمع السعودي

توفير الكثير من وقت الفراغ بخلاف المدرسة ومهامها التي لا تحتل سوى القليل من وقت أو اهتمام شبابنا ليس هناك الكثير للقيام به لا توجد في المدارس السعودية أنشطة خارج المنهج الدراسي تشجع الأطفال على القيام بمزيد من الأعمال الإنتاجية مع وقتهم خارج المدرسة، ثانياً ليس لدينا الكثير من الهوايات هنا في الواقع فإن كلمة هواية نفسها غريبة نوعًا ما على الثقافة السعودية، حيث نشأ السعوديون وعاشوا في بيئات صحراوية قاسية وهذا شيء حتى الشوارع الأكثر رزانة وناطحات السحاب المبنية بشكل لافت لا يمكن أن تخفي هذا مكان قاس حيث كان أسلافنا كانوا مشغولين جدا في البقاء على قيد الحياة في هذه الأراضي، لم يكن لديهم الوقت لتمرير العديد من الهوايات إلى نسلهم وحتى الهوايات الشعبية في جميع أنحاء العالم لن تعمل في بيئتنا على أي حال أو مع وجهة النظر السعودية غير المهتمة بالأمور الفنية ،لذا فإن التزلج و القفز بالمظلات و الرسم و النحت و ركوب الأمواج و تسلق الجبال و والعديد من الهوايات الأخرى كل هذا لا يصلح فى السعودية مما جعل الشباب يلجأون معا إلى التفحيط واللهو بالسيارات، وأما عن  التفحيط وأضراره فهو يتسبب في أذي للشباب والأشخاص كما أنه يسبب أذى للسيرات نفسها.

 

Image result for ‫التفحيط فى السعودية‬‎

أهم الأضرار التى تسببها ظاهرة التفحيط

يمكنكم معرفة التفحيط وأضراره من خلال النقاط الأتيه

1. الموت حيث هذه الظاهرة تكون مسئولة عن معظم الوفيات وذالك بسبب التهور فى السرعة وانحراف السيارة.

2. تتسبب هذه الظاهرة فى إنتشار الإعتداءات على ممتلكات الأخرين وأيضا التسبب فى خوفهم فى الطرقات وإتلاف أرواحهم.

3. الخسارة المادية للدولة حيث تسبب الحمادث الناجمة عن هذه الظاهرة بحوادث تؤدى الى تلف بعض الممتلكات العامة والخاصة ايضا.

Related image

4. المعاناه للأسرة التى يكون بها شاب أو شابة مدمونون على هذه الظاهرة فيكونوا فى قلق دائم عليهم.

5. تسبب الإزدحام فى المرور وتعطيل حركة المرور أيضا مما يسبب الضيق للناس وتأخرهم.

6. هذه الظاهرة تساعد الشباب على التعدى على الأخرين والممتلكات حتى يحققوا رغباتهم فى ممارسة هذه الظاهرة مما يترتب علية إنتهاك القانون ويسبب الفوضى.

Image result for ‫التفحيط فى السعودية‬‎

وللحد من هذه التفحيط وأضراره يجب على الدولة وضع قوانين صارمة جدا حتى تمنع من يقوموا بممارسة هذه الظاهرة أن يتوقفوا عنها عندما يروا القوانين الصارمة التي سيتم تطبيقها عليهم

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى