منوعات

ماذا اذا اضطررت للذهاب بسيارتك لمكان لا تعرفه.. نصائح لتجنب المشكلات

ماذا اذا اضطررت للذهاب بسيارتك لمكان لا تعرفه.. نصائح لتجنب المشكلات يوجد الكثير من الأشخاص يذهبون إلى أماكن لا يعرفونها بسبب أمور معينة ولكن يحدث في بعض الأحيان مشاكل لا تستطيع حلها بسبب وجودك في أماكن غريبة فيجب أن تأخذ كل المشاكل في الاعتبار حتى لا تضر نفسك في أي وقت وحتى لا يحدث لك أي مشاكل في مكان غريب لا تعرفه فلذلك يجب أن تعرف المعلومات الكاملة قبل الذهاب فقط على موقعنا “autovx ” .

ماذا اذا اضطررت للذهاب بسيارتك لمكان لا تعرفه.. نصائح لتجنب المشكلات

ماذا اذا اضطررت للذهاب بسيارتك لمكان لا تعرفه.. نصائح لتجنب المشكلات

نصائح لتجنب المشاكل في الأماكن المجهولة :

يوجد مجموعة من النصائح التي يجب أن تأخذها في اعتبارك عندما تذهب إلى الأماكن غير المعروفة ومن أهم هذه النصائح التي تنقذك وتحافظ على حياتك و سيارتك  من الحوادث والاصطدامات ويجب أن تتبعها جيداً  :

أولاً-يجب أن يعرف الكثير من قائدي السيارات أن في يوماً ما سوف يذهبون إلى أماكن لا يعرفونها بسبب ظروف شخصية أو صحية ويجب أن يعرفوا هذا .

ثانياً -إذا كنتي ستذهبين إلى مكان بعيد لا تعرفيه يجب أن يوجد معك موبايل إنترنت لكي تكتب اسم المكان علي جوجل ماب وتعرف المنطقة جيدا قبل الذهاب إليها لترى إذا كانت مناسبة لك أم لا تناسبك فيجب أن تقوم بدراسة الطريق جيدا لتجنب المشاكل التي يصعب حلها .

ثالثاً -يجب أن تتأكد قبل الذهاب لمكان لا تعرفه من أن الهاتف مشحون 100 % قبل رحلتك ويجب التأكد من تواجد رصيد معك لطلب المساعدة والعون إذا احتجتي لهذا واستخدام برنامج جي بي اس للوصول للطريق الصحيح .

رابعاً-يجب أن تتأكد دائما من أن السيارة في حالة جيدة من التشغيل وبها بنزين كاف والإطارات سليمة لا يوجد بها أي نوع من أنواع المشاكل والتأكد من الزيت ومنسوب الماء والتعرف أيضاً على أماكن المحطات الخاصة بالبنزين حتى إذا حدث وتعطلت منك السيارة في أي وقت تعرف أين مكان المحطة لطلب المساعدة .

خامساً- يجب التركيز جيداً علي الطريق ولا يشغل بالك أي شيء غير الطريق فقط ولا تتحدثي في الهاتف وتتركي الطريق .

سادساً-يجب أن تعرفي كل قواعد القيادة السليمة الصحيحة ويجب أن يوجد معك شخص أخر أو صديقة لك تكون محترفة في القيادة لتفادي كل الظروف أو لإعطاء الثقة .

سابعاً-يجب أن يوجد معك كل المعلومات والبيانات الخاصة بالمكان والخرائط المختلفة حتى يكون المكان اكثر وضوح لك .

ماذا اذا اضطررت للذهاب بسيارتك لمكان لا تعرفه.. نصائح لتجنب المشكلات

ثامناً -كما يجب أن لا تختار طريق به مشاكل وتذهب منه لأن هذا سوف يصعب الأمور عليك بدرجة كبيرة فيجب اختيار الطريق الملائم لسيارتك والسفر وعدم حدوث أي إصابات أو مشاكل أو اصطدامات وحوادث أثناء القيادة  .

9-قبل الذهاب لأي مكان يجب أن تسأل الكثير من الأشخاص حبذا يعرف شخص الطريق وينصح بالذهاب أو عدم الذهاب مما يسهل عليك الطريق ويجعله سهل بالنسبة لك .

10-يجب أن تتأكد من الفرامل وأنها تعمل بالطريقة الصحيحة وسليمة لا تتعطل في أي وقت وتتأكد منها من خلال مراكز الصيانة الخاصة بسيارتك وعمل فحص كامل للسيارة والتأكد من سلامتها حتي تذهب وانت مطمئن في كل وقت .

كما يجب أيضاً على أي شخص أن تقوم بمعرفة كل شيء يخص المكان الذي سوف تذهب إليه في ظروف غامضة ولكي تتجنب المشاكل المختلفة التي تواجهك في حين أن المكان جديد بالنسبة لك وتتم من خلال وجود الإنترنت ومعرفة الطريقة للوصول له والعنوان كاملاً دون خطأ بالإضافة إلى جي بي اس حتى تستطيع رؤية المكان والطريق الذي يناسبك وتتأكد من أنه هو الطريق السليم .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى