صيانة سيارات

لماذا تقوم بتسخين سيارتك كل صباح أهمية تسخين السيارة قبل السير بها

فى اطار ما يكون من تعليمات المحافظة على كل سيارة و التى تقوم شركات انتاج السيارات المختلفة بالحرص على تدوين تلك التعليمات فى الكتيب الخاص بأى من السيارات ، فانه يوجد العديد من تلك التعليمات تكون واحدة أو متشابهه الى حد كبير بين كافة السيارات ، و هناك من يكون من الأشياء التى تعد ضرورية بالنسبة الى سيارة ما ولا تمثل أى من الأهمية بالنسبة الى السيارات الأخرى ، حيث تختلف بعض من تعليمات الصيانة و المحافظة على السيارات من كل سيارة وأخرى و تتفاوت نسب الأهمية بين عناصر تلك الصيانة بين فئة السيارات القديمة وما يطلق عليها قائمة السيارات الجديدة أو الحديثة ، ومن هذا المنطلق فان موقعكم AUTOVX يعمل من خلال سطور هذا المقال على توضيح ما يكون من تعليمات تسخين السيارة فى الصباح الباكر وقبل الاقدام على السير بها وذلك كأحدى تعليمات الصيانة الهامة وما يكون من أهمية ذلك التسخين فى السيارات القديمة بصفة خاصة .

اهمية التسخين للسيارة
تسخين السسيارة

أهمية عملية تسخين السيارة القديمة فى الصباح

تحتاج الغالبية من نوعية السيارات القديمة الى عملية التسخين والتى تكون خاصة بمحرك تلك السيارات وذلك قبل أن يبدأ قائد السيارة فى استخدام تلك السيارة والسير بها ، ويرجع هذا الاحتياج لتسخين المحرك قبل السير بالسيارة و الذى يكون عادة هذا التسخين للمحرك فى كل صباح الى ما يكون من أهمية هذة العملية التى تعمل على الحفاظ على المحرك وبالتالى على السيارة فى الأساس وذلك لما يكون من أهمية المحرك فى أى سيارة ، وغالبا ما تحتاج السيارات القديمة الى هذة العملية بصورة أكبر من السيارات الحديثة ، التى لا تكون فى حاجة الى هذة العملية من الأساس أو تحتاج اليها ولكن لمدة ثوانى معدودة ثم تبدأ فى الانطلاق ، وينصح خبراء السيارات قائد السيارة أيا كان نوعها من السيارات القديمة أو الحديثة أن يكون الانطلاق الأول للسيارة ببطء ثم تزداد السرعة شيئا فشيئا .

تسخين المحرك
تسخين سيارتك

فوائد تسخين السيارة قبل السير بها

1.يعمل تسخين المحرك على امكانية انتشار الزيت فى كافة أجزاء محرك السيارة و الذى يكون فى داخل الكارتير أو الخزان ويحتاج الى دقائق كى يتم هذا الانتشار .

2.عملية التسخين الخاصة بالمحرك تعمل على ارتفاع درجة حرارة المحرك وبالتالى الحصول على سرعة السيارة المطلوبة أثناء السير بها .

3.تكون عملية التسخين هذة بمثابة استعداد للسيارة والعمل على تنبيه المحرك للبدء فى عملية السير مما يعمل هذاالتنبيه الى الاطالة من عمر المحرك وحمايته .

4.بالاضافة الى ما تعمل عليه عملية التسخين لسيارتك من تمدد السبائك المعدنية التى يحتوى عليها المحرك وذلك كى يبدأ السير التدريجى للسيارة ونحصل على الأداء الافضل للمحرك أثناء ذلك السير .

5.اذا لم تتم عملية التسخين والانطلاق بالسيارة مباشرة دون تسخينها فانه فى هذة الحالة لم يحصل المحرك على درجة الحرارة المناسبة له قبل التحرك مما يعمل ذلك على التقصير من عمر المحرك وتعرضه للتلف بصورة أكبر .

كيفية التسخين
تسخين السياراة

كيفية تسخين السيارة أيا كانت من السيارات القديمة أو الحديثة

تختلف مدة عملية تسخين محرك السيارة من السيارات القديمة الى ما يكون من مدة هذة العملية فى السيارات الحديثة التى يوجد بها بعض الموديلات لا تحتاج الى هذا التسخين بصفة مطلقة ، حيث تكون مدة تسخين المحرك فى السيارة القديمة والتى يجب فعلها كى لا يحدث أى ضرر للمحرك هى 4 من الدقائق لابد من الالتزام بها قبل التحرك والانطلاق بالسيارة ، بينما تحتاج السيارات الحديثة الى 30 ثانية فقط فى عملية التسخين هذة والتى تتمثل فى الضغط على دواسة البنزين دون التحرك بالسيارة

تسخين سيارتك
تسخين المحرك

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى