بيجو

لادا نيفا رباعية الدفع الجديدة تدخل الاسواق

أدلى رئيس الشركة ” أوتوفاز ” الروسية، نيكولاي مور، بتصريحات جديدة له حول السيارة لادا نيفا رباعية الدفع القادمة.

و قال السيد مور في التصريح له: ” نعمل بجد على التطوير للنموذج الجديد كليا من السيارات لادا نيفا الشهيرة رباعية الدفع، و من المحتمل أننا نتعاون مع الشركتي رينو و نيسان لتطوير ذلك النموذج “.

لذلك عزيزى القارئ يحرص موقع AUTOVX على تقديم مقالة كاملة فيها كل شئ يخصك عن السيارة لادا نيفا من حيث تاريخ نشاتها و مواصفات السيارة و اهم مميزاتها و اسعارها و التحديثات التى طرات عليها

تاريخ السيارة لادا نيفا

السيارة لادا نيفا و التي كانت تحمل الموديل رقم 2121 كانت هى أولى الموديلات التي انتجت من المصنع دون الاعتماد على الموديلات من فيات الإيطالية، مع ان الأغلب من الاجزاء الميكانيكية ظلت هى الإيطالية فى التصميم إلا أن جسم السيارة الخارجى و نظام القيادة رباعي و التعليق الامامى كانو من تصميم للخبراء الروس. و بدأ الإنتاج المتسلسل لذلك الموديل في العام 1977 و لا يزال ينتج الى الآن دون أن يطرا عليه أي تعديل جوهرى. و يتم إنتاج السيارة في مصر منذ العام 2008 و حتى الوقت الحالى و لكن ليست في القوة و الصلابة من مثيلاتها الروسية.لكنها ايضا قوية و تعيش طويلا و أرخص من مثيلاتها فى رباعية الدفع….و السيارة لادا نيفا المصنعة في مصر تصنع في المصنع للادا بالعاشر من رمضان بالمواصفات الممتازة التى تشتمل على الجسم المعالج ضد الصدأ و بمكيف الهواء لكنه ضعيف نسبيا. كما أنها مزودة بالواقيات البلاستيكية لدوائر الرفارف، و الأهم من كل ذلك و هو بالفعل اختلاف أهم في هذا الموديل عن السابقين و هو كما يلى :

1- محرك سعته الليتربة أصبحت حوالى 1700 سى سى بدل من 1600 في الموديل القديم.

2- استبدل نظام الخالط للوقود الكاربريتور بالنظام للبخاخات أو الرشاشات و هى من الصنع الالمانى.

3- اضيفت المجموعة من حساسات إلكترونية لكى تحسن الأداء بالصورة الفاعلة للغاية الا انها تمثل المشكلة في الصيانة بسبب ارتفاع سعرها و ندرتها نوعا ما و رداءتها.

4- السيارة ايضا مزودة بالمؤازر الخاص بالعجلة للقيادة (الباور ستيرنج)

5- نظام الضخ للوقود بالمضخة الكهربية.

6- سعة الخزان للوقود صغيرة للغاية.

7- استهلاك السيارة للوقود محدود نظراً لدور الحساسات المضافة و التي تتحكم في أداء المحرك

السيارة لادا نيفا رباعية الدفع

اعلنت الشركة «أوتوفاز» الروسية فى وقت سابق عن انتهاء العملية لتطوير السيارة «لادا نيفا» رباعية الدفع، مضيفة أنه المقصود بالأمر هو التحديث للسيارة كليا و ليس إدخال التعديلات في ديكورها فقط.

و جاء في البيان الصادر عن مكتب الصحفي للشركة أن هيكل (الشاسي) أخضع للتطوير الجدي مما زاد من المتانة فى  السيارة و سهولة قيادتها و توفير سبل الراحة بها.

 و قد ظهر في مقاعد السيارة الأمامية كرسي ليس بحاجة إلى الضبط من وقت إلى آخر، ما يخفض من احتمال ارتجاج تلك السيارة في أثناء الفرامل.

و هناك أيضا المخففات للصدمة مليئة بالغاز و التى ساعدت في تحسين المواصفات للسيارة.

و أشارت إدارة شركة اوتوفاز أيضا إلى الاستمرار فى العمل على إطلاق النسخة الجديدة لرباعية الدفع ” لادا نيفا “. و قال كبير مصممين في شركة ستيف ماتين أن السيارة ” لادا نيفا NG ” ( للجيل الجديد) – شأنها كشأن كل السيارات من (لادا) الروسية سوف تحصل على التصميم الحديث ” إكس ستايل” مع الحفاظ على مميزاتها التصميمية الكلاسيكية و المعروفة لمشتريها.

و قال كبير مصممين إن « لادا نيفا » سوف تبقى السيارة الرباعية للدفع و لن تتحول إلى السيارة الكروس، و أضاف قائلا:”  إننا نعرف كل سلبيات و إيجابيات لهذه السيارة، و لن نتخلي عن إيجابيات السيارة  المعروفة، و بالدرجة الأولى قدرتها على ان تسير في الأراضي الوعرة.

الشائعات التى طالت السيارة لادا نيفا رباعية الدفع الجديدة

قال السيد نيكولاى مور رئيس شركة اوتوفاز المصنعة للسيارة الروسية لادا نيفا أن هناك شائعات عديدة تفيد بأن السيارة لادا نيفا الجديدة سوف تبنى على هيكل السيارات رينو داستر، و في الواقع  لم نحدد إذا ما كان ذلك الهيكل هو أساسي لهذه السيارة، أم سوف تدخل عليه التعديلات التى تتناسب مع الاسواق الروسية و متطلباتها.

من جانبه، قال السيد ستيف ماتين و هو كبير المصممين في شركة أوتوفاز إن الشركة سوف تحافظ في النموذج الجديد على الروح الأساسية للسيارات لادا نيفا، مع إدخال التعديلات التى سوف تجعل السيارة أكثر عصرية و جمال.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى