بيجو

تعرف على السيارة لادا فيستا الجديدة

عندما يقترن اسم السيارة باسم الماركة العالمية الشهيرة لادا فهذا يجعلك مطمئنا عندما تتوجه لشراء سيارتك الجديدة مثل السيارة لادا فيستا الجديدة كليا نعم هى سيارة جديدة لكن اسمها مقترن بالماركة لادا لذلك وجب علينا فى موقعك AUtoVx عزيزى القارئ ان يعد لك مقالة كاملة عن السيارة لادا فيستا باهم امكانيات السيارة و مواصفاتها و مميزات تلك السيارة العملاقة و التى ستنول اعجاب الكثيرين باذن الله

تاريخ الماركة لادا

لادا، تمثل العلامة التجارية الروسية المملوكة من قبل الشركة لصناعة السيارات (أوتوفاز) و مقرها في المدينة تولياتي و هى مدينة روسية و قد تأسست الشركة في أوائل الستينات فى القرن العشرين و كانت بدايات الشركة لتجميع بعض السيارات الفيات الإيطالية بموجب الشراكة بين الطرفين ، و من أشهر هذه الطرازات من لادا طرازي ريفا و نيفا و هما أكثر الاطرزة انتشارا و يحظيان بالشعبية الكبيرة في وسط الطبقة العاملة كما ان من أول الطرازات هو لادا و هو (فاز-2101) و قد حقق اعلى مبيعات منذ يونيو فى عام 1970 فأصبحت السيارات لادا ذات الشعبية الكبيرة في روسيا و فى شرق أوروبا خلال عقدين اخيرين من العهد السوفياتي، ثم في ذلك العهد الفيدرالي الحالي استمر إنتاج الماركة الشهيرة من سيارات من مصنعها في المدينة توغلوتي الواقعة على نهر الفولجا في وسط الدولة الروسية دون التغيير في المواصفات و التقنيات من الستينات و يقدر حاليا الإنتاج السنوي من سيارات اللادا و التي تنتجها تقريباً 780.000 سيارة، و منذ العام 2001 تشاركت الشركة لادا مع الشركة جنرال موتورز الأمريكية حيث اشترت منها الاخيرة حصة قد بلغت حوالى 35 ٪ من الشركة أوتوفاز و هى المصنعة لسيارات الماركة لادا ، و في السنوات الاخيرة قد إتضحت الرؤية الجديدة للماركة لادا بعد ظهور بعض الطرازات من سياراتها بالتصاميم الحديثة العصرية و بالتكنولوجيا المتقدمة و ذلك لمواكبة المنافسات العالمية

انتاج الشركة لادا

يقع مصنع الشركة لادا في مدينة تولياتي، و المركز الصناعي الكبير و الإدارة في المنطقة فولغا الوسطى، مع بناء ايضا مصنع لمواد كيميائية معقدة و آلات صناعية، و في الشركة 48 صناعية في المدينة يولد حوالى 46٪ من الإنتاج الصناعي في المنطقة، و 2٪ فى كل روسيا. و يتم تصدير منتجات صناعية سنوياً بقيمة المليار دولار لأكثر من حوالى 85 بلد. و ينتج المصنع جميع الأجزاء المعدنية للسيارات في إداراتهم و المعادن الضغط. تكنولوجيا عالية مستخدمة في صناعة أجزاء، و تعتمد على استخدام اللفائف المعدنية بدل من الالوح، و يتيح المزيد من توفير من المعدن، و المقاومة العالية للتآكل، مع الحد من عمالة مطلوبة للتجميع. حالياً بدأت تحصد الأرواح الجديدة، و نماذج سيارات حديثة مثل المفهوم  كالينا، و نيفا جديد، ثورة لادا و السيارة، و التي لديها التصميم العصري و الجذاب، و التكنولوجيا الفائقة، و الجودة و بأسعار جيدة

السيارة لادا فيستا

لادا فيستا و هى بالروسية تعنى Лада Веста و هي السيارة المدمجة من صناعة الشركة أوتوفاز في روسيا. قدمت في أغسطس من عام 2014 خلال الصالون فى موسكو الدولي و هو للسيارات، و هي من تصميم الشهير ستيف ماتن. و انتجت السيارة بالشكل الضخم في 25 سبتمبر من عام 2015 في المدينة إيجيفسك.

لادا فيستا تطل من جديد

أعلنت الشركة أوتوفاز و هى روسية لصناعة السيارات عن طرح السيارة الجديدة لادا فيستا Exclusive السيدان الفارهة و الجديدة المزودة بأحدث تجهيزات و كماليات.

و قالت الشركة الروسية أن السيارة الجديدة سوف تكون متاحة في السوق بأسعار تبدا من 12.725 دولار أمريكي، أي انه ما يعادل خوالى (225 ألف جنيه مصري).

و أكد مسئولون فى قسم التطوير فى الشركة الروسية أن ذلك الطراز الأحدث من السيارة فيستا Exclusive سيلبي بتجهيزات و التي تم تزويدها بها فى حاجة لعملائها الباحثين عن الرفاهية.

و عن أبرز الكماليات التى جاءت فى السيارة ، فإن السيارة بحسب التقارير الروسية مزودة بمنظومة كاملة للتحكم في درجة الحرارة فى الهواء و كاميرا لرؤية خلفية و جهاز ملاحة لكى يتعرف السائق على الطرق، بالإضافة إلى اللون قرطاج و الذي يميز السيارة Exclusive عن باقي الطرازات من فيستا.

و يذكر أن أتوفاز الروسية أمدت السيارات الجديدة التابعة لها بالمحرك ذو السعة 1.8 لتر و بقوة 122 حصان، و يتصل بناقل للحركة اليدوي من الخمس سرعات.

أما مقصورة السيارة من الداخل فقد زودت بالمقاعد الرياضية المريحة و أحدث الأنظمة المولتيميديا و شاشات تعمل باللمس، لكى تمكن السائق من تحكم بأنظمة للقيادة و كاميرات مخصصة لركن المركبة.

و يتوقع الخبراء ايضا أن تلقى تلك السيارات رواجا جيدا جدا في أوروبا، و خصوصا أن الكثير من الناس هناك بدأوا فعلا  بان يولوا اهتماما أكبر للسيارات الكروس أوفر و هى الاقتصادية جدا في السنوات الأخيرة.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى