منوعات

كيف توفر نصف استهلاك الوقود أثناء السفر بالسيارة؟

كيف توفر نصف استهلاك الوقود أثناء السفر بالسيارة؟تظهر المزيد والمزيد من السيارات الموفرة في استهلاك الوقود داخل الأسواق العربية  في الأونة الأخيرة، الأمر الذي يعد أخبارًا رائعة لمشتري السيارات الجدد. ولكن بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يمتلكون سيارة بالفعل، لا يمكن دائمًا الترقية إلى أحدث طراز، لحسن الحظ  هناك طرق يمكنك عن طريقها توفير  استهلاك البنزين الخاص بك ، وهذه الطرق يقدمها لكم موقع autovix ومن خلال القيام بها ستجعل منك سائق أكثر إحترافية ، تابع المقال أدناه.

كيف توفر نصف استهلاك الوقود أثناء السفر بالسيارة؟

بغض النظر عن نوع السيارة التي تقودها ، يمكنك الحصول على اقتصاد وقود أفضل مما  تحصل عليه الآن. هل تعلم أنه يمكنك الحصول على مسافات أفضل من خلال عدم ملء خزان الوقود الخاص بك؟ هذا صحيح ، ومعظم هذه النصائح والحيل العشرين ستوسع نطاق أي سيارة مصنوعة على الإطلاق ،وهي كالتالي:

1. قلل من وزن سيارتك

قلل من وزن سيارتك

قلل مقدار الفوضى في سيارتك، فكلما زاد وزن سيارتك  كلما زاد استخدام البنزين، وهذا بالتخلص من العناصر الزائدةعلى المقعد الخلفي إضافة إلى العناصر الغير ضرورية في الصندوق الخلفي للسيارة، يمكنك تفريغ سيارتك والتفكير في العناصر التي لا تحتاجها لكل رحلة واحدة مثل عربات الأطفال ودراجات الأطفال ومعدات الشاطئ، فكل هذا يساعد في تقليل إستهلاك الوقود وتحسين أداء السيارة الديناميكي.

 2. أطفئ تكييف الهواء

أطفئ تكييف الهواء

يمكن أن يساهم مكيّف الهواء في سيارتك في زيادة إستهلاك  كمية البنزين التي تستخدمها ، خاصة إذا كانت سيارتك طرازًا قديمًا، لذا يجب الحد من إستخدام مكيف الهواء في سيارك خلال السفر لتقليل إستهلاك البنزين، ويمكنك غلق النوافذ قليلا لمنع دخول الهواء الساخن وإستخدام مروحة صغيرة يمكن إستخدامها وتشغيلها بالسيارة،أيضًا أوقف تشغيل المحرك إذا توقفت لفترة طويلة من الوقت.

 3. لا تملأ خزان الوقود

 نصف تعبئة خزان الوقود الخاص بك يوفر بالفعل مبلغًا كبيرًا من المال،لا تملأ خزان الوقود كل جالون من الغاز يبلغ 8.34 رطل ، لذلك يعتمد على حجم خزان الوقود الخاص بك ، وهذا يعني أنه يمكنك توفير 60 رطلاً أو أكثر فقط من خلال تعبئة كمية أقل ، وهذا بدوره يعني استخدام كمية أقل من الوقود في تجميع كل هذا الوقود الإضافي.

إقرأ أيضا تعرف على لصوص الوقود بسيارتك

4- أداء الصيانة الدورية للسيارة 

من العوامل التي يجب أخذها في الإعتبار هي الصيانة الدورية للسيارة فهي تساهم بشكل مباشر في التقليل من إستهلاك وقود السيارة،تحقق من الزيت في كثير من الأحيان ، وتأكد من أن الإطارات منتفخة بشكل جيد. كن على علم بأي مشاكل أو مخاوف قد تكون لدى سيارتك ، ومتابعتها على الفور. 

5.التركيز على أن تصبح سائقًا أفضل

  • القوة التي تقوم بها  بالضغط على دواسة الوقود تزيد من كمية الوقود التي تستخدمها ، مما يعني أن تقنية القيادة الخاصة بك ترتبط مباشرة بكفاءة استهلاك الوقود لديك،  فالقيادة بسلاسة مهم جدا،و تجنب الإفراط في التسارع والكبح الزائد  على الفرامل إذا كنت ترغب في إستهلاك الوقود بشكل أقل .
  • قد يؤدي إيقاف المحرك في حركة المرور إلى استخدام كمية أقل من الوقود ، ولكن يجب عليك موازنة ذلك مع البلى والتلف الإضافي اللذين ستجعلان المحرك الرئيسي يعملان إذا قمت بذلك،إذا كانت سيارتك تشتمل على نظام تثبيت السرعة ، فإن تشغيلها (إلى سرعة معقولة وآمنة للطريق الذي تستخدمه) يمكن أن يساعد في الحفاظ على الوقود.

6.تحقق من ضغط الهواء في الإطارات

 فكل ضغط من الضغط الذي تفقده إطارات سيارتك يكلفك مقاومة مستمرة ، وهو أمر غير فعال ، لذا يجب مراقبتها بإستمرار وخاصة قبل الإنطلاق برحلتك لمسافات طويلة.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى