منوعات

كيف تعيد السيارة إلى حالتها الأولى بعد الأتربة وطريقة تنظيفها

كيف تعيد السيارة إلى حالتها الأولى بعد الأتربة مع تضارب العواصف الرملية التي تجتاح البلاد في الفترات الماضية بل ومع إقتراب فصل الصيف تتعرض السيارات للكثير من الأتربة والغبار التي تفقدها رونقها وتجعلها تبدو وكأنها قديمة للغاية، بل وعند إهمال تلك الأتربة تلتصق بالهيكل المعدني الخاص بالسيارة مكونة بقع صدأ ووتجريح الطلاء الخارجي، تعرف على المزيد عبر موقع autovix .

كيف تعيد السيارة إلى حالتها الأولى بعد الأتربة

نقدم لك عزيزي القارئ اليوم بعض الخطوات البسيطة التي تساعدك على تنظيف السيارة من الداخل والخارج بأقل التكاليف الممكنة دون الحاجة للذهاب إلى مراكز التنظيف والصيانة التي تكلفك مبالغ طائلة دون الحاجة لذلك ونقدم لك بعض الطرق التي تعيد السيارة إلى حالتها الأولى بعد الأتربة .

احتياطات قبل تنظيف السيارة

  • يجب أن تهتم دائماً عزيزي القارئ بنظافة سيارتك فهي الواجهة الخاصة بك وتعكس مدى إهتمامك بها ونظافتها ولا يتطلب منك الأمر سوى بعض الوقت والخطوات البسيطة التي تجعلها تبدو وكأنها جديدة، حيث أن تراكم الأتربة ،وقطع الغيار عليها سواءً من الداخل أو الخارج يعرض حياتك للخطر ويعرض حياة الآخرين أيضاً للخطر خاصة عند هبوب بعض العواصف التي تسبب تطاير لتلك الأتربة ومن ثم تؤثر على الرؤية وبالتالي تعرض حياتك للخطر.
  • أما بالنسبة لطريقة تنظيف السيارة من الداخل والخارج فهي بسيطة وسهلة للغاية فقط يجب أن تقوم بإحضار بعض الأدوات التي تحتاج إليها أثناء عملية التنظيف وهي ( إسفنجة ذات ملمس ناعم – جردل كبير به كمية كبيرة من الماء وآخر فارغ – سائل تنظيف الصحون – جهاز شفط الهواء – فوطة نظيفة خاصة بالتلميع وأخرى خاصة بالتنظيف ) وبالطبع يجب أن يتم تنفيذ تلك الخطوات داخل الجراچ الخاص بك أو في مكان واسع حتى يتم تنظيفها بكل حرية ويفضل أن يتم ارتداء معطف بلاستيكي حتى لا تتعرض للإتساخ أثناء التنظيف.

طريقة تنظيف السيارة من الخارج

  • في البداية يتم استخدام جهاز شفط الهواء حتى يتم إزالة طبقات الأتربة والغبار على السطح الخارجي للسيارة بكل سهولة دون استخدام أي من الأدوات التقليدية الأخرى، ثم يتم استخدام فوطة نظيفة لإزالة البقايا التي لا يستطيع جهاز شفط الهواء الوصول إليها .
  • بعد ذلك يتم إفراغ كمية قليلة من من الماء داخل الجرداء الفارغ ومعه كمية قليلة من سائل تنظيف الصحون حيث يعمل على التنظيف بعمق وإلحفاظ على الهيكل المعدني الخاص بالسيارة، ويتم تمرير الإسفنجة داخل ذلك الخليط ويتم تتظيف السيارة بها جيداً من الخارج والزجاج والمرايات والسقف والإطارات عدة مرات .
  • وفيما بعد يتم استخدام الماء النظيفة حتى يتم التخلص من آثار ذلك السائل جيداً ثم يتم استخدام الفوطة الأخرى النظيفة حتى يتم تلميع السطح الخارجي وبذلك تكون قد أنتهيت عزيزي القارئ من تنظيف السيارة من الخارج وتم إعادتها مرة أخرى إلى حالتها الأولى بعد الأتربة .

طرق تنظيف السيارة من الداخل

  • أما بالنسبة لطريقة تنظيف السيارة من الداخل فهي تتم أيضاً خلال خطوات بسيطة من خلال إخراج الدواسات أو قطع السجاد التي يتم توزيعها داخل السيارة من الاسفل سواءً كانت في المقاعد الأمامية أو الخلفية، ومن خلال استخدام جهاز شفط الهواء يتم تنظيف السيارة من الداخل جيداً .

  • أما بالنسبة للتابلوه الأمامي فيتم استخدام فوطة نظيفة خاصة بالتنظيف حتى يتم إزالة الأتربة وقطع الغيار المتناثرة ثم يتم استخدام فوطة أخرى مبللة قليلاً بالماء والمعطر الخاص بالسيارة او الذي تفضله ثم يتم تمريرها مرة أخرى على التابلوه، لمزيد من اللمعان والتنظيف وبذلك تكون السيارة قد تم تنظيفها من الداخل أيضاً خلال خطوات بسيطة وسهلة للغاية .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى