منوعات

كيف تعرف إذا ما كان لدى سيارتك مشكلة في الفرامل وكيف يمكنك حلها

كما نعلم جميعا فإنه تعتبر فرامل السيارة هي من أهم قطع السيارة الفنية والميكانيكية والتى تعتمد عليها السيارة في عدة مهام، وذلك إن لم تكن الفرامل هى القطع والنظام الأهم في السيارة على الإطلاق، وهي عبارة عن  نوعين فرامل اليد أو ما يسمى بفرامل الطوارئ، بالإضافة إلى فرامل القدم التى اعتدنا عليها جميعا. لذلك تعتبر عملية فحص الفرامل والتأكد من سلامتها من اهم الاشياء ، اذا كيف تعرف إذا ما كان لدى سيارتك مشكلة في الفرامل؟ ، هنا من خلال السطور القليلةالقادمة نقدم لكم عبر موقعكم المميز Autovx اجابة هذا السؤال.

كيف تعرف إذا ما كان لدى سيارتك مشكلة في الفرامل

نصائح للحفاظ على فرامل السيارة

على الرغم من قلة مشكلات فرامل السيارة، وخصوصاً مع السيارات الجديدة، وعلى الرغم من ندرة سماع العديد من قائدي المركبات بهذه المشاكل، إلا أن إحدى الشركات العالمية المصنعة للسيارات سحبت بعض فئات سياراتها من الأسواق لأعطال معينة في فرامل هذه السيارات، وذلك دليل على أن مشكلات فرامل السيارات واردة الحدوث في كثيؤ من الاوقات، ليس فقط مع السيارات القديمة، بل حتى في سيارتك جديدة. ويرى الخبراء في عالم السيارات، أن بإمكان أي قائد مركبة التعرف إلى مشكلات الفرامل العديدة، من خلال بعض الظروف المحيطة به أثناء قيادته للسيارة. وذلك الأمر قد يمكن السائق من إصلاح هذه المشكلة، وهي صغيرة قبل تفاقمها الى حد ما.

الفرامل
الفرامل

اذا..كيف تعرف إذا ما كان لدى سيارتك مشكلة في الفرامل..؟

  •  لعل المشكلة الرئيسة والعامة في فرامل السيارات اذا كانت حديثة او قديمة، هي أن يقوم السائق بالضغط بقدمه على الفرامل، ولكنها لا تتجاوب معه وبالتالي عدم توقف السيارة أو التخفيف من سرعتها. السبب هنا الذي يجب التفكير به في هذه الحال، هو زيت الفرامل في السيارة، حيث من المتوقع أن يكون خزان هذا الأخير فارغ من الزيت، أو من الممكن ان يكون هنالك تسريباً في أحد الأنابيب.

وهناك سبب آخر  في حال وجدت أن الزيت في خزان زيت الفرامل، كامل ولا يوجد به نقص. في هذه الحال قد تواجه مشكلة ميكانيكية تتعلق بقطعة خاصة في نظام الفرامل تسمى البريك بوسترويجب عليك التوجه الى اقرب ميكانيكى سيارات لحل هذه المشكلة وإصلاح الفرامل.

فرامل السيارة
  •  يشعر بها السائق عند الرغبة في توقيف السيارة أو التخفيف من سرعتها وهى تجدث عند توقف أحد الإطارات قبل الأخرى، حيث تلاحظ عند الضغط على الفرامل انحراف السيارة إلى جهة معينة بشكل أقوى من الجهة الأخرى، وقد يكون سبب هذه المشكلة  أن هناك هواء زائد قد دخل في دائرة الفرامل في الوصلة المؤدية للإطار الذي لا يخفف من سرعته عند الضغط على الفرامل في السيارة.
  • فرامل السيارات
  •  هنالك مشكلة اخرى قد يواجهها العديد من قائدي السيارات اثناء السير على الطريق، خصوصاً اولئك اصحاب السيارات المستعملة والقديمة، وهي أنهم عند الضغط على الفرامل، قد يجدونها صلبة أو متحجرة. وننوه ان هذه المشكلة قد تحل مؤقتاً بالضغط أكثر من مرة قوية ومتواصلة على دواسة الفرامل.

وبعد معرفة كيف تعرف إذا ما كان لدى سيارتك مشكلة في الفرامل ينصح  الخبراء في مثل هذه الحالات، عدم قيادة السيارة أو إرسالها وبشكل مباشر إلى أقرب فني أو ميكانيكى سيارات، لأنه قد يكون الغلاف المطاطي الذي يحتوي الزيت قد أتلف بشكل كامل، وهنا قد تتعرض سيارتك لحوادث سير مفزعة .

ويجب ان تعلم  إن قيادة السيارة وهي محملة بحمولات كبيرة يعمل على استهلاك تيل الفرامل، حيث أنه عندالضغط على الفرامل فإنك توقف كتلة ذات وزن كبير وهذا يساعد في تآكل التيل او الفرامل بشكل سريع، لذلك عليك بعد معرفة كيف تعرف إذا ما كان لدى سيارتك مشكلة في الفرامل بجب ان تتحرى الامر بدقة.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى