منوعات

كيف تحافظ على بطارية السيارة عند السفر .. وأهم الخطوات للحفاظ عليها

كيف تحافظ على بطارية السيارة عند السفر من الأمور الهامة التي يحرص عليها كل قائدي المركبات الحديثة والمستعملة حيث لا يمكن للسيارة التحرك دون وجود البطارية كما تسبب بعض الأعطال توقف السيارة عن العمل، ولذلك تعد هذه الأداء من أهم الأدوات التي توجد في السيارة، ويقدم موقع AUTOVX  لكل متابعيه الكرام أهم الخطوات التي يجب القيام بها للحفاظ على البطارية عند قيام قائد المركبة بالسفر للخارج للحفاظ على عمر الأداء.

كيف تحافظ على بطارية السيارة

كيف تحافظ على بطارية السيارة عند السفر

قرار السفر من القرارات المتكررة التي يقوم بها الكثير من قائدي المركبات، ويبقى الحفاظ على البطارية من الأمور الهامة التي يحرص عليها كل قائدي المركبات فهي من اكثر الأدوات الهامة التي تتأثر بالسلب جراء عدم استخدام السيارة لبعض الوقت، فهناك الكثير من العوامل التي تؤدي إلى تلف أو تهالك البطارية، وهناك بعض الخطوات التي يجب القيام بها للحفاظ على البطارية والسيارة عند السفر إلى الخارج، وفي البداية يجب معرفة أن هناك نوعان من البطاريات النوع الأول هو السائلة، والثانية الجافة وهو النوع الحديث.

كيف تحافظ على بطارية السيارة
  1. القيام بفحص البطارية، ومعرفة حالتها جيدا.
  2. عند وجود نقص في سائل البطارية فيجب الملء بالماء المقطر فقط.
  3. في حالة كانت البطارية من النوع الحديث الجافة فيتم فحصها من خلال العدسة الكريستال الموجودة في الأعلى فإذا كان اللون أخضر فهذا يعني أنها جيدة، وإذا كان اللون أسود فهذا يعني أنها أن البطارية في حالة إلى الصيانة أو قد تلفت.
  4. تنظيف البطارية بقطعة قماش مناسبة وأن تكون مقاومة للشحنات الكهربائية.
  5. القيام بتنظيف أقطاب البطارية بالنشادر للحفاظ عليها من الصدأ، ويمكن تنظيفها أيضا ببيكربونات الصوديوم.
  6. في حالة السفر يجب على القائد بالقيام بنزع البطارية، ووضعها عند أحد المختصين للقيام بالخطوات الصحيحة من قبل المختصين للحفاظ على البطارية.
  7. في حالة عدم الرغبة في نزع البطارية يجب على القائد ترك السيارة عند أحد الأصدقاء أو الأقارب للقيام بتشغيل المركبة من وقت لآخر.
كيف تحافظ على بطارية السيارة

كيف تحافظ على البطارية لأطول فترة ممكنة

  • في حالة ركن السيارة لفترات طويلة يجب القيام بنزع البطارية للحفاظ عليها.
  • مراقبة المؤشرات التي توجد في بعض أنواع البطاريات في الأعلى حيث يدل فيها اللون الأخضر على كفاءة البطارية، بينما يدل اللون الأبيض على حاجتها للشحن، أما في حالة ظهور اللون الأحمر فذلك يدل على تلف البطارية.
  • يجب على قائد المركبة بمراقبة السائل الحمضي بالبطارية في حالة ملاحظة انخفاض السائل لأقل من لتر ونصف يجب القيام بزيادة الماء من خلال الماء المقطر.
  • القيام بتغيير البطارية في حالة وجود تشققات أو تسريبات أسفل غطاء البطارية.
  • الامتناع عن استخدام مكبرات الصوت بصورة مفرطة للحفاظ على العمر الافتراضي للبطارية.
  • القيام بتغطية البطارية بطبقة من الشحم للحفاظ عليها من الرطوبة.
  • الحرص على شحن البطارية في حالة القيام بتخزينها لفترات طويلة.
  • يجب على قائد المركبة الحرص على تثبيت البطارية جيدا في مكانها.
  • القيام بفحص أداء الدينامو مرة واحدة في العام.
  • الحفاظ على مواعيد الصيانة الدورية.
  • مراقبة وفحص ماء الردياتير والقيام بتغيير الزيت بشكل منتظم.
كيف تحافظ على بطارية سيارتك

تحتاج البطارية هذه الخطوات للحفاظ على جودتها من التلف، والحفاظ عليها لسنوات طويلة وتجنب العديد من الأخطاء السيئة التي تؤدي إلى تلف البطارية بسرعة كبيرة، وهي من الخطوات التي أعلن عنها خبراء السيارات لإطلاع قائدي المركبات عليها لتجنب الكثير من المشكلات المتعلقة بالبطارية.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى