منوعات

كيف تجهز سيارتك للصيف .. 10 نصائح هامة

أعزائنا الكرام نقدم لكم من خلال السطور القليلة القادمة عبر موقعكم المتميز Autovx عدد من النصائح حول  كيف تجهز سيارتك للصيف ، عن طريق  10خطوات  لتجهيز السيارة في فصل الصيف، حيث اننا ننصح قائدي السيارات بتجهيز السيارة بشكل كامل للتكيف مع فصل الصيف حتي يتجنب السائقون مخاطر عديدة قد تعطل حركتهم أو تعرضهم للخطر في بعض الحالات أثناء فصل الصيف بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

كيف تجهز سيارتك للصيف

اليك بعض النصائح:

ارتجاف السيارة

1- عليك التأكد من حرارة السيارة عن طريق تحرى سلامة نظام التبريد في السيارة لأن من أهم وظائفه الحفاظ علي المحرك دون تجاوز درجة السخونة القصوى لان ذلك مضر بالسيارة.ويذكر ايضا انه يحافظ نظام التبريد علي حرارة المحرك في حدود 200 فهرنهايت .وقد تزيد عن ذلك 50 درجة.

ويجب التأكد من المبرد أو الردياتيور وعدم وجود تسرب أو تشقق في الخراطيم الموصلة لسائل التبريد  وذلك مع التأكد من بلوغ السائل النسبة المسموح بها واذا كنت لا تعلم اهمية هذه الامور فعليك ان تنتبه اليها بعد اليوم.

2- يجب التأكد من عمل نظام التكييف في السيارة والتأكد من عدم وجود سيور بالية أو تالفة نع التأكد من أن الريش سليم الخاصة بالمكيف سليمة لأن حرية الحركة في المكثف بشكل كامل توفر تبريد مثالي في السيارة. وذلك لمواجهة الحرارة العالية في الصيف.

3- استخدام الإطارات المناسبة للفصل الصيف ،حيث يمكن للسائق الحصول علي مزيد من السرعة وقيادة أفضل واستهلاك وقود أكثر كفاءة .حيث تحمل هذه النوعية من الإطارات أجزاء جانبية أقصر من الإطارات الشتوية مع نقشة علي الإطار أقل بروزا و كما أن الإطارات المناسبة لكل المواسم بديل جيد للإطارات الصيفية لو كنت ممن لا يرغبون في إزعاج أنفسهم بتغيير الإطارات في الصيف والشتاء كما يجب فحص الإطارات والتأكد من ضغط الهواء داخلها .

4-  يجب على السائق فحص درجة حرارة الفرامل قبل زيادة درجة الحرارة،حيث تزيد ارتفاع درجات الحرارة من حرارة الفرامل وتسبب تآكلها بشكل سريع .

5- القطر تعتبر عمليات قطر القوارب أو الكارافانات من العمليات الشائعة والهامة جدا في فصل الصيف ، وذلك حتى تستخدم السيارة  في قضاء العطلات ولا تواجهك اى صعوبات في ذلك ،  ولذلك يجب التأكد من سيارتك ومن المقطورة التي تريد قطرها.

6- يجب على قائد السيارة ان يقوم بتغيير الزيت ، حيث يجب استبدال زيت المحرك بشكل دوري وفقاً لما هو موصي به في جدول الصيانة الدورية للسيارة الخاصة بك .

قيادة السيارة في الصيف

7- ينصح الخبراء بضرورة ان تتحقق من غطاء خزان الوقود حيث يعتبر غطاء خزان الوقود من الأجزاء الحساسة في السيارة ، لانها تتحكم في انبعاثات السيارة وإذا لم يكن هذا الغطاء محكم فستجد مصابيح تحذير نشطة  تظهر لك علي لوحة القيادة خاصة بفحص المحرك  في سيارتك.

8- لتستعد لفصل الصيف بشكل امن يجب ان تقوم بفحص المصابيح الأمامية والبطارية وتنظيف الزجاج حيث يجب التأكد من أن المصابيح الأمامية للسيارة تعمل دون مشكلات في الأسلاك .

نصائح للحفاظ على سيارتك خلال فصل الصيف

9- يجب عليك ايضا الاستعداد بباقة الطواريء ، وذلك لان باقة الطواريء هذه تشمل عدد من الاجزاء الهامة في السيارة منها  الإطارات الاحتياطية ومثلث الأمان والأضواء العاكسة وغيرها من الأدوات المفيدة في حالات الطواريء التى تتعرض لها السيارة.

10- عليك ايضا حماية دهان السيارة عن طريق غسل السيارة  بشكل دورى والقيام بتشميعها قبل بدء فصل الصيف . ذلك بالاضافة الى أهمية إبقاء السيارة قدر الإمكان بعيدة عن التعرض لاشعة الشمس الساطعة وذلك حتى تحمى اطار السيارة والدهان من التآكل …

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى