منوعات

كيف تتخلص من رائحة السجائر بالسيارة؟

كيف تتخلص من رائحة السجائر بالسيارة؟ تعرف على الإجابة مع autovx، هل تعاني من رائحة سجائر في سيارتك؟ تبحث عن طريقة تخلصك من هذه الرائحة!

استخدمت كل وسائل التعطير بدون فائدة، لا داعي للقلق والتفكير في كيفية إزالة هذه الرائحة الغير مرغوب فيها.

اليوم ومن خلال هذا التقرير سوف نعرض على حضراتكم أفض طرق إزالة رائحة السجائر في السيارة تابعوني لمعرفة التفاصيل…

رائحة السجائر:

مما لا شك فيه أن رائحة السجائر كريهة جداً، حيث أن التدخين ضار جداً بالصحة ومن أسوأ العادات المزعجة التي تضر بصحة المدخن ومن قبله كل من يحيط به وخصوصاً الأطفال، التدخين اكثر رائحة تنتشر في المكان، بالإضافة إلى أن رائحة التدخين تثبت في المكان لفترة طويلة.

لذلك فمن الصعب أن تتخلص منها، لأن السجائر تحتوي على بعض المواد الكيميائية داخل مادة التبغ، وهي تصيب العديد من الأشخاص بالمشاكل وخصوصاً مصابين الجهاز التنفسي، وسوف نذكر لكم أبرز الطرق للتخلص من رائحة السجائر:

كيف تتخلص من رائحة السجائر بالسيارة؟
كيف تتخلص من رائحة السجائر بالسيارة؟

كيف نتخلص من رائحة السجائر من السيارة؟

لإزالة رائحة السجائر من داخل السيارة بطريقة غير مكلفة وخطوات بسيطة وسهلة جداً:

من أهم ما في السيارة رائحتها، يجب أن تكون السيارة ذات رائحة جميلة من الداخل، ولأن السيارة عند تركها تكون مغلقة وقت طويل، ولأن أغلب الأشخاص تتضايق من الروائح الكريهة، فيجب علينا رش معطرات جميلة وهادئة وخاصة بالسيارات، وينصح بعدم التدخين في السيارة حفاظاً على رائحتها وعلى صحة كل الموجودين داخل السيارة، بالإضافة لفتح نوافذ السيارة مدة طويلة لخروج أي روائح منها ودخول الهواء النظيف للسيارة.

إذا كانت السيارة تحتوي على الستائر يجب تنظيف هذه الستائر للتخلص من رائحة الدخان من خلال تنظيفها بالخل الأبيض وهي مكانها بالرشاش ، يمكن غرس بعض حبات من القرنفل في أماكن مختلفة للسيارة.

كيف تتخلص من رائحة السجائر بالسيارة؟
كيف تتخلص من رائحة السجائر بالسيارة؟

أولاً: يجب فتح نوافذ السيارة وأبوابها حتى يتم التهوية بشكل جيد.

ثانياً: يجب استعمال المعطرات الخاصة بالسيارات وفرشها، لابد من رش معطر السيارة على قطعة قماش ثم مسح كافة فرش السيارة بالكامل، وللحصول على أفضل النتائج يمكن تكرار هذه العملية عدة مرات حتى تزول هذه الرائحة نهائياً.

ثالثاً: لابد من مسح فرش السيارة كاملاً بالشامبو المخصص لها.

رابعاً: وللتخلص من أي رائحة داخل السيارة سواء كانت رائحة سجائر أو غيرها من الروائح الكريهة ضع قطعة من الفحم داخل السيارة وفي أماكن مختلفة، يمكن لك أن تستفيد من الخل الأبيض بواسطة قطعة من القماش نظيفة اغمسها داخل الخل ثم امسح فرش السيارة بالكامل بهذه القماشة، ولحصولك على أفضل النتائج يجب تكرار هذه العملية كل يوم.

خامساً: يمكن إضافة الخل الأبيض إلى كوب من البيكينج صودا وغمس قطعة من القماش داخلها ثم مسح فرش السيارة بالكامل من أسفل إلى أعلى، وللحصول على نتيجة فعالة يمكنك تكرار هذه العملية مرة على الأقل كل يوم، سوف تتخلص نهائياً من أي ريحة كريهة سواء سحائر أو غيرها.

هناك أيضاً بعض المزيلات الكيميائية لإزالة الروائح المزعجة، سوف تحصل عليها من نوافذ بيع قطع غيار السيارات، لكن يجب عليك إتباع كافة الإرشادات والنصائح المرفقة معها، بالإضافة إلى مواد طبيعية أخرى مثل القهوة والبيكنج صودا التي تزيل الرائحة وتخفيها تماماً.

كيف تتخلص من رائحة السجائر بالسيارة؟
كيف تتخلص من رائحة السجائر بالسيارة؟

ملحوظة:

تنظيف السيارة هام جداً حيث أن الروائح الكريهة تتسبب في تكوين الجراثيم والميكروبات الضارة على صحة الإنسان، المواد الطبيعية مثل  الخل الأبيض وغيره يقوم بتعقيم السيارة وزجاجه أي جراثيم أو ميكروبات داخل السيارة، يمكنك نقع المشايات الموجودة داخل السيارة بعد تنظيفها من الأتربة جيداً، ومسح تابلو السيارة جيداً مما يزيل أي أتربة أو جراثيم عليها ويعطيها نظافة ولامعان أكثر.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى