منوعات

كيف تتجنب آلام الظهر والرقبة أثناء قيادة السيارة؟

كيف تتجنب آلام الظهر والرقبة أثناء قيادة السيارة؟، هل تعاني من آلام الظهر أثناء القيادة؟ ، هذه شكوى شائعة إلى حد ما بغض النظر عما إذا كنت تعاني من آلام الظهر أم لا،  ومن الشائع بشكل خاص في الأشخاص الذين يقودون مسافات أطول للعمل (أكثر من نصف ساعة) أو الأشخاص الذين يقودون سياراتهم كجزء من وظائفهم مثل عمال البريد ، أو سائقين التوصيل ، أو سائقي الشاحنات، فتسبب القيادة لمسافات طويلة ألم في الظهر، لمساعدتك في التخلص من ألام الظهر والقيادة ، يقدم لكم موقع autovix أهم النصائح لتقليل آلام الظهر أثناء القيادة.

كيف تتجنب آلام الظهر والرقبة أثناء قيادة السيارة؟

كيف تتجنب آلام الظهر والرقبة أثناء قيادة السيارة ؟

يوفر لكم موقعكم أوتوفيكس نصائح لتقليل آلام الظهر أثناء القيادة :

  •   احصل على راحة قبل بدء الرحلة،خاصة بعد القيادة لفترات طويلة الرحلة ، حيث يمكن أن ينشأ تهيج صغير في الرقبة يصل سريعًا إلى ألم لا يُحتمل، خذ بضع لحظات للاستقرار في وضعية مريحة  قبل الإنطلاق بسيارتك لرحلة جديدة.
  • افحص المرايا وامنح نفسك مجال الرؤية الأوسع مع جميع المرايا حتى لا تضطر إلى تحريك رأسك لترى بشكل صحيح، بشكل عام ، يجب عليك فقط تحريك عينيك لتتمكن من رؤية ما لديك من المرايا، إذا قمت بضبط المرايا أثناء الجلوس بشكل مستقيم ، فعندئذ إذا بدأت بالتراخي ستفقد الرؤية في المرايا ، والتي ستكون بمثابة تذكير للجلوس بطريقة صحيحة.

ضبط المرايا

إقرأ أيضا كيف تتخلص من آلام الذراع عند القيادة وما هي مسبباتها

  •  قم بضبط المقعد، وهذا مهم بشكل خاص إذا كنت تشارك سيارتك لأن هذه الأشياء قد تغيرت بواسطة سائق آخر، اضبط المقعد بحيث تكون جالسًا في وضع مستقيم مع انحناء طفيف فقط ، فيوصي معظم الأشخاص بزاوية 100 درجة، إذا كنت تميل إلى الوراء ، فلن يتمكن رأسك من الراحة بشكل مريح على مسند الرأس مما قد يسبب ألما في الرقبة وأعلى الظهر.

ضبط المقعد

  •  دعم أسفل الظهر: إذا كان مقعد السيارة الخاص بك يقدم دعمًا لأسفل الظهر ، فاضبطه لملء الفراغ في أسفل ظهرك ؛ إن لم يكن ، وسادة صغيرة وضعت ضد الجزء السفلي من المقعد الخلفي الخاص بك سوف تضمن لك وضعية صحيحة للرقبة، تأكد أيضًا من أن مقعدك قريب بما يكفي لعجلة القيادة بحيث لا تضطر إلى الانكفاء إلى الأمام.

ضبط لمقعد

  • تجنب إجهاد العين،فالقيادة مع ضعف الرؤية يمكن أن تؤدي إلى إجهاد العين وتسبب لك رفع عنقك إلى الأمام،  مما يضع الضغط على عضلات رقبتك، فأنت بحاجة إلى فحص نظرك بشكل دوري، لتبدو الرؤية واضحة على الطريق، ولكن تأكد من نظافة الزجاج الأمامي لمساعدتك على الرؤية بوضوح.

القيادة مع ضعف الرؤية

  • لا تحتفظ بهاتف أو محفظة في جيبك الخلفي لأن ذلك قد يؤدي إلى اختلال في عمودك الفقري قليلاً، قد لا يبدو الأمر ملحوظًا في البداية ، ولكن مع مرور الوقت يمكن أن يسبب أو يزيد من آلام الظهر أثناء القيادة.

لا تحتفظ بهاتف أو محفظة في جيبك الخلفي

  • فكر في أخذ فترات راحة متكررة للراحة والتمدد خلال القيادة،دائما حاول أن يتواجد في سيارتك علاج عشبي أو مرهم لتخفيف ألام الظهر والرقبة.
  •  راحة متكررة للراحة والتمدد خلال القيادة
  • إذا كانت سيارتك تحتوي على نظام تثبيت السرعة ، فاستخدم ذلك عندما تستطيع، أثناء استخدام هذا  ضع قدميك على الأرض حتى تشكل ساقيك زاوية 90 درجة وادفعيهما برفق إلى الأرض، هذا سيساعد بشكل طبيعي على دعم عمودك الفقري.

  • ممارسة الرياضة بشكل منتظم  إلى نمط حياتك لتقوية عضلات ظهرك وإزالة التوتر، وقم بتخفيف وزنك لتخفيف الام الظهر.
  • وأخيرا إذا كنت  تقضي الكثير من الوقت خلف عجلة القيادة، يمكنك تجنب القيادة بألم الرقبة عن طريق الحفاظ على وضعية جيدة وإجراء تعديلات على قيادة السيارة والتي تعمل على إزالة الضغط عن عضلات الرقبة .

 

 

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى