منوعات

كيفية منع الصدأ على سيارتك .. وطرق الحفاظ عليها

كيفية منع الصدأ على سيارتك من الأسئلة التي يطرحها مختلف قائدي المركبات للحفاظ على السيارة من الأعطال والتلف، حيث يعد الصدأ من الأمور السيئة التي تصاب بها المركبات المختلفة، والتي تسبب ظهور المركبة بمظهر غير لائق كما أنها تتسبب في دفع مبالغ مالية كبيرة للقيام بصيانة السيارات، ويقدم لكم موقع AUTOVX كيفية القيام بمنع الصدأ على السيارة، وأهم الخطوات التي تعمل على حماية المركبة من الصدأ.

كيفية منع الصدأ على سيارتك

الصدأ من المشكلات المتكررة التي يعاني منها قائدي المركبات الحديثة والمستعملة، والتي تتسبب في الكثير من المشكلات الأخرى يبقى أشهرها تآكل طلاء السيارة الخارجي، كما تكلف السائق مبالغ مالية ضخمة للقيام بمعالجة الأمر والحصول على مظهر لائق للمركبة، ويقدم موقعنا لكل متابعيه الكرام أهم الخطوات التي يجب القيام بها للحفاظ على المركبة من الصدأ لفترات طويلة، وتجنب بعض الأخطاء التي تتسبب في ظهور هذه المشكلة.

كيفية منع الصدأ
  1. الحفاظ على السيارة من الرطوبة، والتي تأتي في مقدمة الأسباب التي تجعل المركبة تعاني من وجود الصدأ بكثافة.
  2. نظافة المركبة من الأمور الهامة جدا التي يجب على كل قائد مركبة الحرص على القيام بهذا الأمر حيث تتسبب الأتربة وبقايا بعض الأطعمة والمشروبات وجود صدأ في المركبة.
  3. إذا كانت المركبة متسخة بالطين فيجب الإسراع بنظافة السيارة لعدم سرعة تآكل الصاج، وتكون الصدأ بصورة سريعة جراء تكون الأملاح بصورة كبيرة في الطين.
  4. الحرص على تنظيف الجانب السفلي للسيارة، والتخلص من الأتربة والأوساخ المتراكمة.
  5. القيام بتنظيف جنوط المركبة من الأتربة أيضا للحفاظ على السيارة من الصدأ.
  6. الحرص على القيام بتنظيف السيارة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.
  7. الحرص على قيام بتغطية المركبة للحفاظ عليها من الصدأ والرطوبة خاصة في حالة وجود المركبة في أماكن بها نسبة الملوحة مرتفعة.
  8. يجب القيام بالبحث عن الصدأ في كلنا من المحرك، وصندوق الأمتعة، والهيكل السفلي، والأجزاء الخارجية.
  9. الحرص على تجفيف المركبة كلما تم القيام بغسيل السيارة.
  10. القيام بفحص المركبة بصورة دورية خاصة الموجودة في الأماكن التي بها نسبة رطوبة مرتفعة، والقريبة من البحر.
  11. يظهر الصدأ في بداية الأمر على سطح السيارة لذلك عند القيام بفحصها يتمكن قائد المركبة من ملاحظة وجود الصدأ، وفي هذه الحالة يمكن معالجة الأمر.
  12. في حالة وصول الصدأ إلى الجسم الداخلي فأن قد يتم معالجة الأمر من خلال إزالة الجزء الذي تعرض للصدأ.
  13. لحماية المركبة من الصدأ يجب أن تكون عملية تنظيف السيارة بانتظام.
  14. القيام بطلاء السيارة من الأمور الهامة التي تعمل على حماية المركبة من الصدأ، كما في حالة وجود صدأ يقوم الفني المختص بمعالجة الأمر قبل القيام بعملية الطلاء لذلك تعد من الخطوات الهامة التي تعمل على حماية السيارة من الصدأ.
  15. يجب أن يقوم السائق بتنظيف أسفل السيارة بالماء المضغوط.
  16. يراعى أن يتم تشميع السيارة مرة واحدة كل 4 أشهر.
  17. الحرص على مسح الأسطح المعدنية للحفاظ عليها جافة حتى لا تتعرض للصدأ والتآكل.
كيفية منع الصدأ على سيارتك

 

 

كيفية منع الصدأ على سيارتك

 

كيفية منع الصدأ على سياراتك الأجزاء الداخلية

يبقى الصدأ من المشكلات الصعبة التي تواجه الكثير من أصحاب المركبات، ولذلك ينصح الخبراء دائما بضرورة فحص المركبة لتجنب الكثير من المشكلات التي يسببها الصدأ هذا بجانب المبالغ المالية الضخمة التي يتم دفعها إلى مراكز الصيانة لمعالجة الأمر على خلاف الأمر في حالة القيام بفحص السيارة ومعاينتها بصفة دورية حيث يؤدي ذلك إلى الكثير من الأمور الإيجابية وكشف الأعطال مبكر.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى