منوعات

كيفية معرفة أعطال السيارات

كيفية معرفة أعطال السيارات مع autovx، أصبحت السيارات الآن من أهم وسائل المواصلات الموجودة  في العالم ومن الأشياء الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها فهي تساعدنا علي إنجاز كل أعمالنا اليومية وتساعد في النشاط التجاري والصناعي والزراعي في كل جوانب حياتنا لأنها سلاح العصر الحالي.

كيفية معرفة أعطال السيارات :

المحرك يدور بسرعة بطيئة لكنه لا يشتغل :

عندما المحرك يدور ببطء يكون هذا بسبب ضعف البطارية وتلفها وعدم تغيير الكابلات التالفة، وعدم تلامس الكابل الأرضي مع الهيكل وعدم نظافة مكان الوصلة هذا يؤدي إلي عطل في عدم تشغيل المحرك بشكل سليم.

نتيجة بحث الصور عن كيفية معرفة أعطال السيارات

المحرك يدور لكنه لا يمكنه الاشتغال :

بسبب وجود شوائب في مدخل غرفة العوامة وفي فونيات الكربراتير ووجود أيضا شوائب في شمعات الاحتراق ويجب تنظفيها وفكها والتأكد من وصول البنزين للكربراتير، والتأكد أيضا من توصيل خراطيم البنزين وعدم وجود سد بها لأن وجود أي خلل بهذا الأعطال يؤدي إلي حدوث عطل بالسيارة  الخاصة بك.

أعطال السيارات والأنوار التحذيرية الموجودة في التابلوه :

عندما ينطفئ نور التحذير الموجود في التابلوه عند زيادة سرعة دوران المحرك بينما نور التحذير الموجود في التابلوه للزيت يظهر عند دوران السيارة يكون بسبب نقص الزيت وضغط الزيت الموجود بالكرتير وقلة ضغطه عند السرعات البطيئة.

نتيجة بحث الصور عن كيفية معرفة أعطال السيارات

دورة الزيت تتسبب في أعطال السيارات :

عندما يحتاج المحرك إلي إضافة زيت له بشكل مستمر ووجود دخان أزرق من الشكمان يكون بسبب تأكل المكابس و السلندر وتلفه، وعدم تشغيله بشكل سليم فيجب تغيير الزيت بشكل سليم وعمل صيانة له كل شهر ويجب تنظيف المحرك باستمرار.

أعطال السيارات سماع صوت عالي وخشن بعد بدء التشغيل :

يكون بسبب شحم طلمبة المياه و إذا كانت الطلمبة من النوع الذي لا يمكن تشحيمه أضف الإضافات الموجودة في كتالوج السيارة الخاصة بك التي تساعد علي تشحيم المحاور تلقائيا ويجب تشحيم رومان البلي لأن وجود أي خلل يؤدي إلي أعطال السيارة الخاصة بك.

نتيجة بحث الصور عن كيفية معرفة أعطال السيارات

الردياتير يحتاج باستمرار إلي تزويد المياه له :

تسرب مياه الردياتير يدل علي وجود تسريبات من الصدأ فيجب اختبار وصلات الكاوتش وتغيير التالف منها وتصليح الذي يمكن أصلاحه منها وأيضا تغيير وإصلاح الجوانات التالفة الغير صالحة للاستخدام.

السيارة تستهلك وقود كثيرا عن المعدل الطبيعي :

عندما تستهلك السيارة وقود كثيرا هذا يحدث بسبب عدم ضبط الكربراتير ويحتاج إلى ضبط عضو الترشيح في فلتر الهواء وبسبب وجود اختناق في مدخل الهواء وتسرب الوقود أيضا يؤدي إلي استهلاك وقود كثير عن المعدل الطبيعي.

ضعف البطارية :

قلة كثافة المحلول عند قياسه بالهيدروميتر ووجوده منخفضا يسبب ضعف وتلف الدينامو وهذا يؤدي إلي ضعف وتلف البطارية فيجب اختبار الدينامو وإعادة شحن البطارية باستمرار وإعادة ضبط المحلول دائما.

صورة ذات صلة

المحرك يسخن بسرعة فائقة :

يحدث ذلك بسبب تلف المروحة الكهربائية التي تعمل بواسطة الردياتير وبسبب نقص مستوي المياه في الردياتير فيجب ضبط شد السير وتغيير الوصلات التالفة، وتغيير غطاء الردياتير العلوي وغسل دورة التبريد للتخلص من الشوائب ووجود سد في مجري المياه  وتغيير أيضا الترموستات التي تتحكم في درجة حرارة السيارة.

المحرك غير منتظم ويوجد به تقطيع :

بسبب أن الوقود علي وشك النفاذ من الخزان أو قلة الوقود الواصل للكربراتير فيجب التأكد من نظافة وعدم اندماج الوقود بالتنك وضبط مستوي البنزين بواسطة ضبط العوامة في الكربراتير وإعادة ملئ خزان السيارة واختبار فلتر الوقود وسلامة الطلمبة لأن أي خلل موجود في كل هذا يؤدي إلي أعطال السيارة الخاصة بك

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى