كيا

مواصفات وسعر ومميزات وعيوب كيا سورينتو 2010

سعر ومواصفات سيارة كيا سورينتو 2010 نتعرف عليها عبر موقع  AUTOVX حيث تعتبر سيارة كيا سورينتو هي واحدة ضمن أشهر السيارات الكورية التي حازت على عدد ضخم من الجوائز باعتبارها اكثر سيارات الدفع الرباعي من فئة الهاتشباك أو الميني فان ذات تطور وتعقيد لا يضاهي مختلف السيارات من حيث الأداء والسرعة والراحة والأمان، ولذلك دعونا نستعرض لكم في السطور بعض من مواصفات تلك السيارة الرائعة مع مميزاتها وعيوبها بل وسعرها في مختلف الدول العربية .

مواصفات سيارة كيا سورينتو 2010

سيارة كيا سورينتو هي واحدة ضمن أشهر السيارات العائلية الكورية ذات الدفع الرباعي التي تتميز بالضخامة بحيث تضم سبعة مقاعد وحقيبة خلفية ما يجعلها الخيار الأول لعشاق السفر والتنقل وتتناسب مع الرحلات العائلية ولكن يتطلع إلى الأفضل دائماً، فنجدها ذات ألوان جذابة تتنوع ما بين الفضي والنحاسي والأحمر الناري أو الأسود اللامع وقاعدة عجلات تتشابه مع سيارة الكرايسلر العائلية .

ومن ناحية المواصفات الداخلية للسيارة فنجدها ذات مزايا وإمكانيات متعددة فهي مزودة بفتحة سقف يتم التحكم بها بصورة إلكترونية مع زجاج كهربائي وخمسة ابواب مع مقاعد مريحة من الجلد مزودة ب حزام أمان لكل مقعد لمزيد من الحماية والامان، ويمكن أن يتم تثبيت مقعد الأطفال المتحرك بها مع تكييف مركزي مع عدد من الشاشات المثبتة خلف كل مقعد لمزيد من المتعة والرفاهية بل ويتواجد بها زر ذكي لتشغيل السيارة بالكامل .

أما مواصفات السيارة الميكانيكية فهي تتمثل قوة محرك تصل إلى ثلاثة آلاف سي سي ومزود ب ستة اسطوانات مع سرعة تصل إلى مائتي ثلاثة وسبعون حصان وسعة تصل إلى ثلاثة ونصف لتر، وهو مزود ب ناقل حركة اوتوماتيكي يصل إلى ثلاثة ستة سرعات وفي بعض النسخ المتطورة منها تصل إلى عشرة سرعات وقوة عزم الدوران القصوى الخاصة بها تصل إلى ثلاثمائة خمسة وثلاثون نيوتن .

أما بالنسبة المواصفات الخارجية التي يتوق الكثير لمعرفتها فهي تتمثل في الضخامة والشكل الجذاب الذي يوحي بالقوة والصلابة فنجدها ذات مقدمة مرتفعة نسبياً وخلفية مستقيمة نوعاً ما، وهي مرتفعة عن سطح الارض بصورة كافية وذلك ما يجعلها الخيار الأول للكثير من المستخدمين في الوطن العربي حيث الطبيعة الصخرية والمرتفعات والمنحدرات.

حيث يصل ارتفاع يتعدى المتر ونصف عن مستوى سطح الأرض مع طول يصل إلى أربعة مترات ونصف وعرض امامي يصل إلى متر وثمانون سنتيمترا، وهي مزودة بمصابيح أمامية وخلفية توفر أفضل إضاءة في فترات الليل مع شبكة عرضية تتوسط مقدمة السيارة ومحاور عليها شعار شركة كيا بصورة واضحة بل وتوفر عدد اثنين كاميرا أمامية وخلفية لتسهيل عملية ركن السيارة.

عيوب سيارة كيا سورينتو KIA Sorento 2010

  • تعتبر سيارة كيا سورينتو سيارة خالية من العيوب تقريباً ولقد أشاد بها كافة المستخدمين على مستوى العالم ولكن قد يغيب عليها البعض استهلاكها الشديد للوقود، ولكن يمكن أن يتم تفادي ذلك العيب من خلال استخدام وقود متناسب مع فئة وحجم السيارة .

اسعار سيارة كيا سورينتو KIA Sorento 2010

  • أما بالنسبة لسعر تلك السيارة الرائعة فهي تتراوح ما بين الخمسة وعشرون حتى الثلاثون دولار أمريكي أي ما يعادل الربعمائة وثمانون الف جنية مصري .

نبذة عن شركة كيا 

شركة كيا هي واحدة ضمن أشهر السيارات الكورية التي تنتج سيارات ذات مواصفات عالمية ما جعلها تتصدر المراكز الأولى في كوريا بل وتقع ضمن أشهر عشر شركات تصنع سيارات على مستوى العالم، ولقد قامت بالاتفاق مع شركة فورد موتورز الأمريكية لضخ دماء جديدة في تلك الشركة وبالفعل عملت على إنتاج عدد ضخم من السيارات ذات مواصفات عالمية خاصة تلك التي تتناسب مع طبيعة الدول العربية وعلى رأس تلك الموديلات هي سيارة كيا سورينتو .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى