كيا

مواصفات وسعر ومميزات وعيوب كيا اوبتيما 2013

مميزات وعيوب كيا اوبتيما 2013 عبر موقع  AutoVx  تعتبر سيارة كيا اوبتيما هي واحدة ضمن أشهر السيارات الكورية من فئة السيدان التي أطلقتها شركة كيا منذ عدة سنوات لتصبح أكثر السيارات مبيعا في كوريا بل ومختلف دول العالم فهي تناسب رجال الأعمال وعشاق الفخامة والتميز حيث شكلها الجذاب والمميز جعلها تسحر كل من يراها، ولذلك دعونا نستعرض لكم في السطور التالية بعض من مواصفات تلك السيارة الرائعة .

عيوب ومزايا وسعر سيارة كيا اوبتيما 2013

سيارة كيا هي سيارة تحتوي على عدد من الكماليات الرائعة والمزايا المتعددة وذلك ليس بجديد على تلك الشركة الرائدة في مجال السيارات وهي شركة كيا التي تمتلك تاريخ طويل في تصنيع محركات السيارات بل والدراجات البخارية حتى تعاقدت مع شركة فورد موتورز الأمريكية في منتصف الثمانينات؛ ومنذ ذلك الحين وهي تنتج مختلف الفئات من سيارات الهاتشباك والسيدان وغيرها الكثير مما تتوافق مع متطلبات العملاء في مختلف دول العالم .

ولقد بدأت الشركة في تصنيع طراز كيا اوبتيما منذ بداية عام ألف وتسعمائة تسعة وتسعون وتوالت فيما بعد التحديثات عليها في الجيل الاول والثاني حتى الجيل الثالث وهي اوبتيما 2013 التي تمتلك عدد من المزايا الداخلية والخارجية ما جعلها تنافس مثيلاتها من سيارات الهونداي سوناتا والفورد مونديو وسكودا سوبيرب .

مواصفات سيارة كيا اوبتيما KIA Optima 2013

  • تمتلك سيارة كيا اوبتيما عدد من المزايا الداخلية والخارجية فنجد المزايا الخارجية تتمثل في الشكل الجذاب والمميز فهي سيارة ذات أبعاد مناسبة فنجد طولها يتعدى الأربعة مترات ونصف والعرض يصل إلى مائة وثمانون سنتيمترا أما بالنسبة للإرتفاع فهو يصل إلى مائة واربعون سنتيمترا، وجنود بمقاس ستة عشر بوصة وهي مزودة ب أربعة أبواب وحقيبة خلفية تتعدى سعتها ل الربعمائة وخمسون لتر مع مقدمة سيارة ذات منحنيات جانبية إنسيابية ومصابيح ذات شكل مثلثي مميز للغاية ما يجعل مظهرها يوحي بالقوة والخشونة .
  • أما المزايا الميكانيكية فهي متميزة للغاية فنجدها ذات محرك مزود ب ستة سليندرات و يصل إلى الف وخمسمائة سي سي أما السرعة فهي تتراوح ما بين المائتي حصان وفي طراز آخر تصل إلى مائتي خمسة وسبعون حصان مع قوة عزم الدوران القصوى تصل إلى ثلاثمائة وخمسون نيوتن.

  • وتأتي ب ناقل حركة اوتوماتيكي مزود ب ستة سرعات بل ويتواجد منها فئة ذات محرك عادي مزود ب خمسة سرعات، بل ولديها مكابح مانعة للانزلاق ونظام توازن إلكتروني للحفاظ على مستوى ثبات السيارة في المرتفعات والمنحدرات وتصل سعة المحرك إلى لترين ونصف مع توافر خاصية الحقن الإلكتروني للوقود مما يجعلها موفرة للوقود بصورة كبيرة .
  • أما بالنسبة للمواصفات الداخلية فهي تتمثل في خمسة مقاعد مريحة واثنين من الوسائد الهوائية في المقاعد الأمامية وتكييف مركزي ونظام الايموبليزر مانع سرقة السيارة مع نظام قفل مركزي، ويعمل الزجاج بها بطريقة إلكترونية مع توافر ريموت مع جهاز المسجل ويتوافر به مدخل لوصلة ال يو إس بي بجانب المقاعد المصنوعة من الجلد والكاميرا الخلفية لسهولة ركن السيارة .

عيوب سيارة كيا اوبتيما KIA Optima 2013

  • أما بالنسبة لعيوب سيارة كيا اوبتيما فهي بسيطة للغاية فهي ذات مزايا متعددة وسرعة ممتازة ولكن قد يعيب البعض عليها ضيق مساحتها الداخلية وإنخفاض سقف السيارة نوعاً ما مقارنة مع حجمها وطولها الخارجي .

سعر سيارة كيا اوبتيما KIA Optima 2013

  • أما بالنسبة لسعر السيارة فنجدها مختلف بإختلاف سعر الصرف والرسوم الجمركية عليها ولكن بشكل عام نجدها تصل إلى مائة وخمسون ألف جنية مصري، أما سعرها في المملكة العربية السعودية فهي تصل سبعة وثمانون الف ريال سعودي .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى