منوعات

قانون تنظيم النقل الجديد يلزم “أوبر وكريم” بتجديد ترخيصها كل 5 سنوات.. وهذه الرسوم المطلوبة

انتظر الكثير من الجهات المسئولة في الدولة الإعلان الرسمي عن قانون تنظيم النقل الجديد للقيام بوضع تقنين أوضاع بعض الشركات الخاصة بالنقل، وجاء في مقدمة هذه الشركات أوبر وكريم والتي تعد ضمن الشركات الكبرى الذي تم الإعلان رسميا عن تقنين أوضاعها في مصر ، وهي من الخطوات التي جاءت لتسير الشركة بطريقة رسمية، ويقدم لنا موقع autovx اليوم كافة البنود التي أعلن عنها من خلال قانون تنظيم النقل الجديد حول شركة أوبر وكريم.

شروط قانون تنظيم النقل الجديد لأوبر وكريم

أعلن مجلس النواب رسميا يوم السبت الموافق 31 مارس 2018 على تقنين أوضاع شركتي أوبر وكريم في قانون النقل الجديد، ونص ذلك أيضا على شركات التكنولوجيا والمعلومات، وأكد بعض النواب أن الجلسة شهدت بعض المشادات الكلامية حول بعض المواد في قانون تنظيم النقل خاصة مادتي 9، 10 إلا أنه تم الإنتهاء من كافة نقاط الاخلاف القائمة بين الأعضاء وليعلن رسميا عن القانون الجديد الذي ينهي الكثير من المشكلات مع شركات النقل المعتمدة على الاتصال والتكنولوجيا.

قانون تنظيم النقل الجديد

تم الإعلان عن الموافقة الرسمية عن قانون النقل الجديد بحضور وزير النقل الدكتور هشام عرفات وعدد من المسؤولين في الدولة كي يتم الإعلان الرسمي عن كافة بنود القانون الجديد الذي ينص على ضمان الحقوق بين الشركات المختصة في مجال النقل، والدولة ويعد هذا القانون من القوانين التي ينتظرها الكثيرين.

يضمن القانون حماية الوطن أيضا على حسب تصريحات بعض أعضاء مجلس النواب، حيث أكد البعض منهم أن القانون جاء ليتناسب مع الجميع ويعمل على مصلحة الوطن، وذلك من خلال تقنين أوضاع شركتي أوبر وكريم والشركات الأرخرى المماثلة في نفس المجال لتوفير المزيد من فرص العمل للشباب والشركات أيضا.

قانون تنظيم النقل الجديد .. أوبر وكريم

جاء الإقرار بقانون تنظيم النقل الجديد والمكون من 20 مادة ليشمل أيضا خدمات النقل الخاصة والجماعي، وليس كما أعلن البعض أنه قاصر على شركتي أوبر وكريم والشركات المماثلة، ويلزم القانون شركات النقل الجماعي أو الخاصة باستخدام تكنولوجيا المعلومات، والتي توجد في قانون العمل وأن يكون توفيق أوضاع هذه الشركات طبقا للقانون لمدة زمنية لا تتجاوز ستة أشهر.

أشارت بنود قانون تنظيم النقل الجديد أن العواقب القانونية للمخالفين لا يتم توقيعها إلا عقب أنتهاء مدة ستة أشهر كما أوضحت المادة الخامسة من القانون أن تقوم وزارة النقل بإصدارة تراخيص لهذه الشركات لمدة خمسة سنوات قابلة لتجديد مرة أخرى بنفس عدد السنوات السابقة، وعلى أن يتم التجديد عقب سداد رسوم الترخيص ويحدد ذلك بناء على قرار من وزير النقل الدكتور هشام عرفات وزير النقل، ويتم بناء على عدد المركبات العاملة في كل شركة من شركات النقل.

قانون تنظيم النقل الجديد .. وزير النقل هشام عرفات

يصل الحد الأقصى لهذه الرسوم 10 ملايين جنيه وعلى أن تسدد نقدا أو بأي طريقة أخرى، وجاءت المادة الحادية عشر في قانون تنظيم النقل الجديد على أن يتم سداد التأمينات الاجتماعية الخاصة بالسائقين يحدد في قانون التأمين الاجتماعي، وهو من البنود الهامة التي أشار إليها أيضا الكثير من أعضاء مجلس النواب خلال جلسة الإعلان الرسمي عن قانون تنظيم النقل الجديد.

قرار تقنين أوضاع شركات النقل الخاصة والجماعي من القرارات الإيجابية التي تضيف المزيد من الإيجابيات للاستثمار في مصر، حيث طالب الكثير من الجهات المسؤولة بضرورة تقنين أوضاع هذه الشركات، والعمل تحت طائلة القانون مما يكلف للدولة حقوقها والشركات أيضا.

 

أوبر

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى