فورد

مواصفات وسعر ومميزات وعيوب سيارة فورد ايكو سبورت 2018

فورد ايكو سبورت 2018 هي واحدة ضمن أشهر السيارات الرياضية التي أنتجتها شركة فورد منذ إطلاقها تلك السيارة صغيرة الحجم ذات الألوان الجذابة التي تتميز بسرعة فائقة وحجم يناسب عشاق المغامرة والتحدي، ولذلك دعونا نستعرض لكم في السطور التالية بعض من مواصفات ومميزات وعيوب تلك السيارة مع سعرها في مختلف الدول العربية فتابعونا، عبر موقع.

سعر ومواصفات فورد ايكو سبورت 2018

سيارة فورد ايكو سبورت Ford Ecosport هي أصغر سيارة كروس اوفر قامت شركة فورد بإنتاجها فلقد ظهرت للمرة الأولى في عام ألفين وثلاثة ذات الخمسة ابواب ذات المواصفات الفنية المتميزة في ذلك الوقت، واستمرت التحديثات حتى عام ألفين وإحدى عشر وبعد ذلك إتخذ ذلك الموديل نهج آخر في التحديثات حتى أصبحت على شكلها الحالي .

ولقد أصبحت المنافسة شرسة بين سيارات الايكو سبورت وسيارات الهوندا HR-V بل وسيارات المازدا سي إكس ثلاثة ولكنها بالطبع تتفوق عليهم في المواصفات الداخلية وسرعة المحرك وهذا ما سوف نتحدث عنه بالتفصيل في السطور التالية .

مواصفات سيارة فورد ايكو سبورت 2018  Ford Ecosport

  • سيارة إيكو بوست هي سيارة مزودة بنوعي من أنظمة الدفع لأحدهما دفع رباعي للسير على الطرق السريعة والوعرة مع نظام الدفع الأمامي للسير داخل المدينة بجانب طراز قاعدة مصنوع من التيتانيوم الذي يعد افخم وافضل المواد .
  • أما من ناحية المواصفات الميكانيكية فنجد إن السيارة مزودة ب محرك توربو تشارجد يعمل ب أربعة اسطوانات وسعة اثنين لتر مع جير اوتوماتيكي يصل إلى ستة سرعات الذي يوفر سرعة مائة وستون حصان مع عزم دوران يصل إلى مائتي واربعون نيوتن .
  • أما المواصفات الخارجية فنجد إن السيارة تأتي بارتفاع مناسب يصل إلى مائة سبعة وسبعون سنتيمترا وطول يصل إلى أربعة أمتار أما العرض فيصل إلى مائة خمسة وستون سنتيمترا، مع جنوط بمقاس ستة عشر بوصة ولديها فرامل امان مانعة للإنزلاق وبرنامج توازن إلكتروني في السيارة مع إنذار لمنع السرعة وتصل سعة الحقيبة الخلفية إلى ثلاثمائة سنة وأربعون لتر .

  • أما بالنسبة للمواصفات الداخلية فهي كثيرة ومتعددة فنجد عجلة قيادة متعددة الاستخدامات وتحكم في مسجل السيارة عن طريق الريموت كنترول مع إمكانية توصيله بالبلوتوث، ومقاعد مصنوعة من الجلد وحزام أمان لكل مقعد مع وسائد هوائية المقاعد الأمامية ونظام مساعدة لتسلق المرتفعات مع وجود قفل مركزي لكافة الأبواب .

 

عيوب سيارة فورد ايكو سبورت 2018  Ford Ecosport

  • أما بالنسبة لعيوب السيارة فهي تتمثل في بطء السيارة نوعاً ما مقارنة مع كونها سيارة رياضية يتم التنقل والسفر بها لمختلف الأماكن ولكن دون ذلك تعتبر تلك السيارة ذات مزايا متعددة سواء من حيث الإمكانيات الداخلية أو الخارجية .

سعر سيارة فورد ايكو سبورت 2018  Ford Ecosport

  • أما بالنسبة لأسعار السيارة فنجدها منخفضة مقارنة مع مواصفاته لا حيث يصل سعرها إلى تسعة عشر الف دولار أمريكي وقد يصل إلى خمسة وعشرون ألف دولار أمريكي حسب موديل السيارة .

نبذة عن شركة فورد

  • شركة فورد هي واحدة ضمن أشهر عشر شركات تقوم بتصنيع السيارات على مستوى العالم بل وتمتلك عدد ضخم من الفروع في مختلف الدول بجانب الشراكة في عدد من الماركات العالمية الأخرىظ، فيرجع تاريخ تأسيسها إلى عام ألف وتسعمائة وثلاثة عندما قام هنري فورد بتأسيس أول سيارة تأخذ شكل المعين في مدينة ديربورن ولاية ميشيجان التي ظلت حتى وقتنا هذا مقر الشركة الرئيسي التب تصم عدد كبير من الخبراء والمتخصصين في مجال تصنيع السيارات على مدار تاريخها الطويل .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى