منوعات

عدد الأحصنة الذي تحتاجه للاستمتاع بتجربة القيادة

عدد الأحصنة التي تحتاجها للقياده الصحيحة هي تجربة ممتعة تستحق التجربة لمن يقوم بها ويتمتع بالفعل  بالقيادة لا يعتبرها أمر روتيني ممل فهي تعتبر لعبة ممتعة لمن يفهم اصولها جيداً ولذلك يجب عليك أن تعلم بعض الأمور المتعلقة بالسيارة حتى يزيد لديك حساب المغامرة والتحدي.

وعلى رأس تلك المعلومات هي معرفة عدد الأحصنة الذي تحتاجه داخل سيارتك الاستمتاع بتجربة القيادة على أكمل وجه وذلك يعتمد على نوع سيارتك والسرعة الخاصة بها تعرف على المزيد عبر موقع AutoVx .

ولذلك نقدم لك عزيزي القارئ في السطور التالية بعض المعلومات التي تساعدك على معرفة أو تقدير عدد الأحصنة الخاص بسيارتك بكل دقة لكي تستمتع بالقيادة، بالإضافة لبعض النصائح التي تجعلك تتفادى وقوع الحوادث لا قدر الله أثناء القيادة خاصة لمن يدخل للمرة الأولى إلا عالم السيارات فتابعونا في مقال شيق .

ماذا يعني عدد الأحصنة في السيارات

  • بالطبع قد تكون ترددت على مسامعك من قبل عزيزي القارئ عبارة ” تلك السيارة تسير بسرعة مائتي حصان ” على سبيل المثال او تتخطى سرعة الاربعمائة حصان، فهي ببساطة شديدة تعني القوة الميكانيكية التي تتولد من محرك السيارة حيث تعتمد على إنتاج القوة والطاقة في السيارة .
  • ولقد اطلق مفهوم قوة الحصان على السيارات منذ القرن الثامن عشر تقريباً عندما قرر المهندس الإسكتلندي جيمس واط عمل تجربة ما لكي يقوم بمقارنة قوة المحركات البخارية التي كان يعمل على تركيبها داخل السيارات، لكي يقوم لاختبار مدى قوتها وسرعتها فكان يدخلها ضمن سباقات الخيول ومنذ ذلك الحين أصبحت قوة السيارة وسرعتها تقدر ب سرعة الأحصنة .
  • وبالفعل قام المهندس جيمس بتقدير قوة محرك السيارة مقارنة مع قوة الحصان لتصل إلى سبعمائة خمسة واربعون واط لكل حصان وبالطبع تختلف تلك النسبة باختلاف محرك السيارة وقوة العزم لديها وسوف نتعرف بالتفصيل عن تلك المفاهيم في النقاط التالية .

مفهوم عزم الدوران في السيارات

  • أما بالنسبة المفهوم الآخر الخاص بعزم دوران السبارة فقد تكون سمعت ذلك من قبل ف غالباً ما يرتبط مصطلح سرعة الحصان مع عزم الدوران وبالتالي يمكن تعريف عزم دوران الخاص بالسيارة إنه القوة الدافعة التي تعمل على تعمل على تحريك أو دفع جسم ما للأمام، وبمعنى آخر يمكننا التفسير بصورة أكبر من خلال استخدام الكماشة لكي يتم غلق أو فك مسمار ما فكلما زادت كمية الدفع الخاصة بتلك الكماشة يتم غلق المسمار بإحكام .
  • ولكن يجب العلم إنه يتم زيادة سرعة السيارة حسب عدد التروس أو الاسطوانات في محرك السيارة وعلى أغلب الحالات نجد السيارات ذات محرك مزود ب ستة اسطوانات، وان السيارة كلما كانت تمتلك سرعة احصنة كبرى زاد عزم الدوران بها وكلما كان عزم السيارة ضعيف أو بسيط كلما استهلكت كمية قليلة من الوقود .

نصائح عند قيادة سيارة ذات عدد احصنة وقوة عزم كبيرة

  • وبالتالي قد يصاب البعض بخوف شديد عند قيادة سيارة ذات سرعة تصل إلى سبعمائة حصان على سبيل المثال خاصة على الطرق السريعة فتصبح خفيفة للغاية وقد تتعرض للإنقلاب بصورة مفاجئة إذا اعترضها اي جسم، ولذلك يجب أن تحرص عزيزي القارئ عند القيادة بسرعة بالغة وأن يتم مراقبة ناقل الحركة مع المرايات الجانبية والخلفية مع تفقد الإطارات ونسبة الماء ما بين الحين والآخر .
  • بل ويفضل أن يتم شراء سيارة ذات عدد اسطوانات متوسط ليصل إلى ستة على سبيل المثال حتى ولو تم قيادتها بسرعة كبيرة فتكون آمنة أفضل من شراء سيارة ذات عدد اسطوانات كبير يصل إلى عشرة اسطوانات فتكون اقل سرعة بها توازي أقصى سرعة السيارات الأخرى خاصة عند القيادة في المدن والعواصم المزدحمة.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى