شيفروليه

 سعر شيفروليه لانوس 2018 اتوماتيك

زاد سعر شيفروليه لانوس 2018 اتوماتيك بعد زيادة جميع أسعار السيارات في هذه الفترة الحالية، ويبحث الناس عن سعر هذه السيارة لما فيها من جودة ومزايا تنفعهم بشدة، فيرجع أصل هذه السيارة من كوريا، وفي الوقت الحالي يتم تصنيع سيارات شيفروليه لانوس من شركة شيفروليه وهي واحدة من أكبر الشركات في صناعة السيارات في العالم كله، وتتميز هذه الشركة بجمال التصميم والعزم الشديد وفي هذا المقال سنوافيكم أسعار شيفروليه لانوس 2018 اتوماتيك ومميزاتها وعيوبها ونذكر أيضا أسباب زيادة أسعار السيارات بشكل عام .

مميزات سيارة شيفروليه لانوس 2018 اتوماتيك

يوجد مزايا كثيرة لهذه الأنواع من السيارات لذلك يسأل الناس دائما عن  سعر شيفروليه لانوس 2018 اتوماتيك وهذه المميزات هي :

  1. تحتوي على مدخل AUX  بالإضافة إلى مشغل أقراص مضغوطة ومجهز أيضًا بمنفذ USB.
  2. لديها حقيبة ظهر واسعة وإضاءة داخلية.
  3. قطع غيار السيارات متوفرة بأسعار منخفضة.
  4. تحتوي شيفروليه لانوس 2018 على خمسة مقاعد مغطاة بالجلد مع مساند رأس مريحة والقدرة على التحكم في ارتفاع المقعد.
  5. أما بالنسبة لعوامل الأمان فهي تتميز بوجود حزام أمان خلفي وكذلك وسائد هوائية لحماية السائق والركاب في حالة الحوادث والاصطدامات.
  6. أنظف أنواع الوقود تستخدم في سيارة شيفروليه لانوس 2018 رقم 92.
  7. تتميز شيفروليه لانوس 2018 بوظيفة الحقن الإلكتروني.
  8. لديها ميزة الدفع بالعجلات الأمامية.
  9. توافر مرايا إلكترونية.
  10. يحتوي على أربعة أبواب بتصميم مميز وشيك مع إمكانية التحكم في الأبواب عن بعد.
مميزات سيارة شيفروليه لانوس 2018 اتوماتيك
مميزات سيارة شيفروليه لانوس 2018 اتوماتيك

عيوب سيارة شيفروليه لانوس 2018 اتوماتيك

مع ارتفاع سعر شيفروليه لانوس 2018 اتوماتيك إلا أنه يوجد لها عيوب وهي :

  1. حيث أن طيف السيارة منخفض جدًا بالنسبة لسعة السيارة مقارنة بالدخل مما يجعلها تستهلك وقودًا أكثر وتهوية أقل خاصة في المقاعد الخلفية.
  2. يستهلك 10 لترات لكل 100 كيلو في حال استخدام التكييف وهي نسبة معنوية.
  3. سعر هذه السيارة عالي يصل إلى حوالي 150 ألف جنيه وهو سعر مرتفع مقارنة بمميزاتها.
  4. معدل التسارع منخفض نسبيًا مقارنةً بسيارة هيونداي توسان على سبيل المثال حيث تصل سرعة شفروليه إلى 100 كيلومتر في أكثر من 13 ثانية مقارنة بالأخيرة التي تصل في أقل من 11 ثانية.
  5. الجسم خفيف حتى لو قرر السائق زيادة السرعة لأنه غير مستقر ولا يتحمل الصدمات.
  6. ارتفاع السيارة ليس طويلاً وقريبًا من الأرض ويعرّضها للخدوش والصدمات.
  7. قوة الفرملة منخفضة للغاية بالنسبة للمحرك مما يجعلها عرضة للانقلاب إذا حاول السائق التوقف فجأة وتسبب في وقوع حوادث.
  8. حركة الفتيس صعبة نسبيًا مما يجعل الركوب صعبًا على النساء والمبتدئين رغم أنه أسهل للسائقين المتمرسين ولكن هذا عيب خطير.

مواصفات سيارة لانوس 2018 اتوماتيك

سعة المحرك تصل إلى 1500 سي سي، عدد السلندرات الذي يوجد بها هو 4 سلندر، ويوجد بها 16 صباب، وتبغ القوة الحصانية 86 حصان عند 5800 لفة في الدقيقة، وقوة هذه السيارة تصل إلى 132 نيوتن.متر عند 3400 لفة في الدقيقة، ومعدل التسارع من 0 لـ 100 في 12.5 ثانية أقصى سرعة وهي 160 كيلومتر / ساعة، ونوع الفتيس مانيوال .

مميزات سيارة شيفروليه لانوس 2018 اتوماتيك
مميزات سيارة شيفروليه لانوس 2018 اتوماتيك

سعر شيفروليه لانوس 2018 اتوماتيك

وتتراوح شيفروليه لانوس 2018 اتوماتيك المنشورة على مواقع التسويق والمبيعات عبر الإنترنت بين 128 و 156 ألف جنيه.

اسباب زياده اسعار السيارات مع ميعاد انتهاء هذه الأزمة

شهد الأسواق العالمية والعربية زيادات كبيرة وضخمة في أسعار السيارات وخاصة الأكثر مبيعا مثل كورولا وتوكسون وشيفروليه لانوس 2018 اتوماتيك وعدد كبير من السيارات الأوروبية مثل سكودا وسيات

وأيضاً السيارات الصينية مثل MG و Jettor وغيرها، وهناك أزمة نقص السيارات المتاحة في الوقت الحالي والتي فاقمت ظاهرة زيادة السعر، والتي بلغت 100 ألف جنيه على سيارات السيدان مثل سيات ليون، و 700 ألف جنيه على سيارات Suv الفاخرة مثل بي إم دبليو X6.

السبب الأول: أزمة وباء فيروس كورونا

لكن الكثيرين قد لا يعلمون أن كل أسواق العالم تعاني من هذه الأزمات، بما في ذلك الأسواق الأوروبية والأمريكية وحتى الصينية واليابانية وهذا لعدة أسباب مهمة خارجة عن سيطرة شركات صناعة السيارات، والسبب الأول بالطبع هو أزمة انتشار فيروس كورونا حول العالم العربي والأجنبي وهو السبب الرئيسي والذي أدى إلى كل الأسباب التالية.

نظرًا لأن الإجراءات الوقائية أوقفت الإنتاج في أكثر من 50 مصنعًا للسيارات حول العالم مما أدى إلى نقص في السيارات المتاحة وقالت عدة تقارير على موقع Bloomberg الاقتصادي على الإنترنت إن أكبر صانعي السيارات مثل Toyota و Ford اضطروا إلى خفض الإنتاج بنحو 4 ملايين سيارة مقارنة بالفترة نفسها في السنوات السابقة.

السبب الثاني: ارتفاع أسعار جميع الخامات وقلة الرقائق الإلكترونية

السبب الثاني هو غلو أسعار جميع المواد الخام التي يتم استخدامها في تصنيع وتجميع السيارات بدءاً من الفولاذ والألمنيوم المستخدم في الشاسيه وهناك البلاستيك المستخدم في المصدات الأمامية والخلفية والكابينة وحتى الإلكترونية وكل هذه الرقائق يتم استخدامها في كل جزء من السيارة تقريبًا ، كما يوضح مستشارين أبحاث وتطوير الأعمال أن السيارة تحتوي على 50 إلى 150 وحدة من وحدات الرقائق الدقيقة الاليكترونيه.

والذين أجابوا على السؤال “لماذا لا تنتج الشركات المزيد من الرقائق لسد عجز هذا النقص الرهيب؟” وهو أن تجهيز المصانع والبنية التحتية المهمة لهذه الصناعة سيستغرق عدة سنوات وسوف تتكلف أموال تصل إلى مليارات الدولارات، وأوضح أيضًا أن 80٪

من الرقائق يتم استيرادها من شركة TSMC التايوانية، واستعدت الصين للأزمة من خلال إنشاء صندوق باستثمارات تصل إلى 30 مليار دولار لدعم هذه الصناعة.

وهناك سؤال يدور في أذهان الكثير من مستخدمي السيارات وهو لماذا لم تتأثر السيارات الصينية بنقص الرقائق الدقيقة؟

وهذا ما أكده جميع مستشارين البحث والتسويق عند إجابتهم على سؤال لماذا لم تتأثر غالبية السيارات الصينية بهذه الأزمة؟ وهو ما أوضح أن الصين كانت قادرة على ملاحظة الأزمة وتوقعها مقدما، وأنها قامت بتخزين وتصنيع عدد كبير منها، مما ساعد على زيادة مبيعات السيارات الصينية في جميع الأسواق، بما في ذلك السوق المصري التي تزداد فيها 104.9٪ مقارنة بعام 2020 بمبيعات 10852 سيارة.

مميزات سيارة شيفروليه لانوس 2018 اتوماتيك
مميزات سيارة شيفروليه لانوس 2018 اتوماتيك

السبب الثالث: زيادة أسعار الشحن العالمية

من أهم تلك الأسباب تعطل عدد كبير من الحاويات الفارغة في الموانئ الأوروبية والأمريكية مما أدى إلى احتلالها وإجبار الحكومات على التخلص منها مما أدى إلى نقص حاد في توافر الحاويات الفارغة وهو العامل الرئيسي في الشحن مما أدى إلى ارتفاع أسعارها بشكل كبير وأدت هذه المشكلات من بين أمور أخرى إلى زيادة أسعار الشحن الجوي.

ويعتبر النقل البحري من أهم ركائز صناعة السيارات ، حيث يساهم في إيصال المواد الأولية من منبعها إلى المصانع، وتوصيل السيارات من المصانع إلى الأسواق، من 50٪ من السفن لخفض مصاريف التشغيل كما لم تتوقع الشركات عودة الطلب على الخدمات البحرية بقوة لهذه الفترة القصيرة.

زيادة أسعار السيارات المستعملة

بطبيعة الحال تسبب نقص السيارات الجديدة في تحول عدد كبير من المستهلكين إلى السيارات المستعملة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعارها بشكل جنوني، حيث أوضح موقع Business Insider أن متوسط ​​سعر السيارة في السيارة المستعملة لمدة 9 سنوات ارتفع بمقدار 30. ٪ إلى 13،250 دولار أمريكي، وارتفع متوسط ​​سعر السيارة المستعملة لمدة 9 سنوات ، وارتفعت أسعار السيارات المستعملة إلى 24،000 ألف دولار أمريكي، بزيادة قدرها 6،000 ألف دولار لتزيد الأسعار بنسبة تصل إلى 40٪ مقارنة بالعام الماضي 2020.

ميعاد انتهاء أزمة ارتفاع أسعار السيارات

باعتراف جميع المستشارين لا يمكننا تحديد موعد محدد لانتهاء الأزمة خاصة مع توقع تفاقم أزمة كورونا مرة أخرى، وبالتأكيد مشاكل بهذا الحجم لن تنتهي في أيام أو شهور، لكن يمكننا أن نتوقع أن تبدأ أسعار السيارات في الاستقرار ثم تنخفض بشكل طفيف في النصف الأول من عام 2023 م بشرط عودة الصناعة إلى طبيعتها في أواخر العام وأوائل العام الجديد 2024 م.

وبذلك نكون قد انتهينا من موضوع سعر شيفروليه لانوس 2018 اتوماتيك وتم شرح جميع المزايا والعيوب وشرح أيضا لماذا يتم ارتفاع أسعار السيارات في هذه الفترة الأخيرة.

قد يهمك أيضا…

المراجع

drivearabia.com

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى