سيارات جديدة

شانجان ريتون سي سي 2019 تقليد صيني للكزس ES

شانجان ريتون سي سي 2019 تقليد صيني للكزس ES تعرف على مواصفاتها فقط معautovx،  فتعتبر سيارة  شانجان ريتون سي سي 2019 من أجمل السيارات وأفضلها حيث تتميز بشكل انسيابي مميز، والتي كشفت الشركة الصينية  بشكل رسمي عن السيارة شانجان ريتون سي سي 2019 و هي  تأتي كتقليد للسيارة لكزس ES السيدان بالحجم الكبير .

إن شركة شانجان الصينية ليست في حاجة لأن تقوم بتقليد منتجات الشركات الثانية، فهي أصبح اسمها منتشر في الأسواق العالمية ومنها السوق الخليجي، ومع ذلك كشف رسميا عن سيارة شانجان ريتون سي سي 2019, وهي تأتي كتقليد في التصميم لسيارة لكزس ES  السيدان بالحجم الكبير.

في خلال العام الذي مضى تم الكشف عن السيارة الأولى باسم شانجان CC فهي كانت السيارة المتاحة بشكل محلي في الصين, ولكن الآن تم إضافة “ريتون” ربما بغض التسويق الخارجي، ولم يتم الإعلان عن احتمال طرح السيارة في المملكة السعودية العربية، ولكن ربما نراها في الوقت القادم وسوف تكون منافس قوي للعديد من السيارات السيدان وليس لكزس ES فقط.

شانجان ريتون سي سي 2019
شانجان ريتون سي سي 2019

مواصفات شانجان ريتون سي سي 2019:

تمتلك الواجهة الأمامية من السيارة شبك عريض الحجم ويحتل الجزء الأكبر من المصد الأمامي من الأعلى إلى الأسفل، ويحتوي على شرائح من الكروم العريضة بداخله، وعلى جوانب المصد يوجد العديد من المصابيح العلوية والتي تتوفر فيها تقنية ليد مسحوبة إلى الطرفين في السيارة وكما يوجد بها مصابيح ضباب في الأسفل صغيرة الحجم.

الإطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 10 بوصة على جانبي السيارة واسطبيات خلفية عريضة الحجم، وأيضا تحتوي على فتحة سقف بانوراما.

شانجان ريتون سي سي 2019
شانجان ريتون سي سي 2019

داخلية شانجان ريتون سي سي2019    

وسيارة شانتجان ريتون يوجد بها داخلية متميزة حيث يتوفر بها شاشتين الأولى للملاحة بمقاس 10 بوصة لها شكل عريض الحجم  وذات تصميم بارز عن الكونسول الوسطي، والشاشة الثانية خلف الدركسيون، كما يوجد بها طابلون الأمامي يأتي بتصميم تقليدي جدا ولها غطاء الجلدي مميز يوجد في المقاعد جميعها والكونسول الوسطي وداخلية ألأبواب.

ويوجد بها مكيف يعمل تلقائيا وكذلك المقاعد الأمامية تعمل بخاصية التحريك والتعديل كهربائيا وبنظام الذاكرة، وهي أيضا قابلة للتبريد والتدفئة، ولها شاشة ملاحة تحتوي على كاميرا مميزة 360 درجة لرؤية محيط السيارة، كما يوجد كاميرا للرؤية الخلفية.

شانجان ريتون سي سي 2019
شانجان ريتون سي سي 2019

مواصفات محرك شانجان ريتون سي سي 2019:

ستأتي هذه السيارة بنسخة واحدة فقط من المحرك بسعة واحد ونصف لتر تيريو يصل  إلى عدد أربعة سلندر حتى يعطي قوة مائة وخمسون حصان أثناء عدد الفات خمسة آلاف وخمسمائة لفة في الدقيقة الواحدة، وعزم دوران الموجود في سيارة شانجان ريتون سي سي 2019مائتان وخمسة وعشرون نيوتن متر عند عدد لفات ألفان إلى أربعة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة كما يوجد ناقل للحركة يصل إلى  ست سرعات أوتوماتيكي.

 

شانجان ريتون سي سي 2019
شانجان ريتون سي سي 2019

تقنيات شانجان ريتون سي سي 2019:

إن أبرز التقنيات التي أطلقتها الشركة في هذه السيارة هي خاصية تقليل استهلاك الوقود وكذلك تقليل الضوضاء عن الراكبين في السيارة، فالمحرك يعمل بنظام التشغيل والإيقاف التلقائي أثناء القيادة، وكذلك يوجد بالسيارة ثلاث وضعيات للقيادة وهم “NORML, COMFORT, SPORT”  ، والكابح يعمل بخاصية الاستجابة السريعة، وفي الكونسول يوجد زر للمكابح الإلكترونية.

وأيضا يوجد في السيارة خاصية مراقبة ضغط المكابح والإطارات المانعة للانزلاق وأيضا خاصية توزيع قوى المكابح إلكترونيا، وخاصية التنبيه عند مغادرة السيارة، وخاصية الثبات الإلكتروني بالسيارة والتحكم عند صعود المرتفعات, وخاصية مراقبة النقطة العمياء, وإن مثبت السرعة في السيارة تكيفي وذكي ويعمل على ترك مسافة آمنة بين السيارة التي أمامك وبينك.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى