جاجوار

سعر ومواصفات سيارة جاكوار

سيارة جاكوار من افضل السيارات البريطانية على مستوى العالم ويتم بيعها في جميع أنحاء العالم ويسعى كثير من الناس إلى شرائها، سيارات جاكوار هي علامة تجارية لشركة جاكوار لاند روفر في شركة تصنيع سيارات بريطانية والتي يكون مقرها في وايتلي كوفنتري إنجلترا مملوكة لشركة تاتا موتورز الهندية منذ ذلك الحين، تم بناء الشركة في بلاكبول في عام 1922 إلى ما أصبحت الآن شركة جاكوار موتورز في نهاية المطاف في عام 1945 من اكبر الشركات وهذا حدث بعد عدة تغييرات لاحقة في الملكية منذ الستينيات فكانت الشركة مملوكة من قبل آلان إنديا من خلال شركة تاتا موتورز وتمكنت من شرائها من شركة فورد في 2 يونيو 2008.

أهم 8 مميزات يجب معرفتها عن سيارة جاكوار XE

  1. منذ تأسيس الشركة في عام 1922 تم عمل لسيارة جاكوار أسطولًا كبيرًا ومميزًا من السيارات الفاخرة التي يحبها أصحاب الذوق الرفيع ومحبي التراث الإنجليزي ، وواصلت الشركة المصنعة البريطانية تطويرها وتجديدها المستمر لاستهداف عملاء جدد.
  2. واليوم سنتحدث على وجه الخصوص عن أحدث وأصغر عضو في عائلة جاكوار والذي سيكون أهم شيء في تقريرنا هذا مع 10 أشياء تحتاج لمعرفتها حول جاكوار XE الجديدة كليًا.
  3. استثمرت شركة جاكوار ثروة قدرها 500 مليون جنيه إسترليني يعني 773 مليون دولار و 2 مليار و 899 مليون ريال سعودي وهذا لتطوير وبناء Jaguar XE مما سيضعها في منافسة مع الشركات الألمانية من خلال توفير أنظمة مميزة وحديثة في سيارتها السيدان الصغيرة.
  4. يبدأ ثمن سيارة جاكوار XE من 155 ألف درهم اي 42200 دولار أمريكي وتختلف الأسعار باختلاف الأسواق مما يجعلها تنافسية للغاية وترضي العملاء الذين يرغبون في جاكوار الفاخرة بسعر مقبول.
  5. عملت الشركة المصنعة البريطانية على تقليل وزن جاكوار XE قدر الإمكان من أجل الحصول على لقب أخف سيارة جاكوار إنتاجًا على الرغم من صلابتها الشديدة حيث يبلغ وزنها 1665 كجم مما سيوفر أداءً جيدا لهذه السيارة الجديدة وخاصة أثناء السفر بسرعات عالية بالإضافة إلى تقليل استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
  6. هناك نسخ عالية الجودة من سيارات جاكوار لمحبي السيارات الرياضية متوفرة تحت اسم Jaguar XE S مزودة بمحرك V6 سعة 3 لتر ينتج 335 حصانًا وعزم دوران 450 نيوتن متر متصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات مما يسرع السيارة من 0 إلى 100 كم / س في 5.1 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى 249 كم / س.
  7. وفي النهاية تحصل XE الجديدة كليًا على خيارين من محركات الديزل ذات الأربع أسطوانات سعة 2 لتر والمتوفرة للأسواق الخارجية.
  8. هذه هي السيارة الأولى في العالم في فئتها التي تستخدم مقصورة منفصلة مصنوعة من الألمنيوم وتوفر مقصورتها الداخلية مستوى عالٍ من الراحة لركابها مع مساحة واسعة للرأس والأرجل وتعطي هوية سيارات جاكوار الفخمة والقديمة.
أهم 8 مميزات يجب معرفتها عن سيارة جاكوار XE
أهم 8 مميزات يجب معرفتها عن سيارة جاكوار XE

معلومات عن سيارة جاكور

  • سيارة جاكوار هي أصغر سيارة في أسطول جاكوار الحالي مما يجعلها منافسًا في فئة لم توفرها الشركة المصنعة البريطانية وتستهدف فئة جديدة من العملاء الذين يرغبون في امتلاك سيارات فاخرة صغيرة.
  • بدأت شركة جاكوار البريطانية تصنيع سيارات XE في أبريل في مصنع سوليهال البريطاني لتكون أول سيارة جاكوار يتم إنتاجها في مصنع متخصص في إنتاج سيارات لاند روفر فقط.
  • جاكوار هي شركة منافسة جديدة ستواجه التحدي ضد سيارات بي ام دبليو الفئة الثالثة وأيضا مرسيدس سي كلاس، أودي A4 ولكزس إي إس، لتوثيق نهج الشركة المصنعة البريطانية للسيارات الألمانية على وجه الخصوص.
  • سيارة جاكوار الجديدة لفتت الأنظار عندما ظهرت لأول مرة في حدث خاص أقيم في إيرلز كورت في موطنها بريطانيا قبل التسابق في معرض باريس للسيارات عام 2014.

يتوفر XE خيارين من محركي بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر:

  • يولد المحرك الأول 197 حصانًا و 279 نيوتن متر من عزم الدوران متصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات وتصل سرعة سيارة جاكوار XE مع هذا المحرك من 0 إلى 100 كم / ساعة في 7.7 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 237 كم / ساعة.
  • اما المحرك الثاني فيكون لديه قوة تصل إلى 237 حصاناً وعزم دوران 339 نيوتن متر متصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات، ومعدل سرعة سيارة جاكوار XE مع هذا المحرك من 0 إلى 100 كم / ساعة في 6.8 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها الكبيرة البالغة 249 كم / ساعة.

عيوب سيارة جاكوار

  1. سعرها غالي جدا لذلك لا يستطيع سوى قلة من الناس تحمل تلك الثمن .
  2. تتأذى العجلات الكبيرة بسبب عدم راحة الركوب.
  3. ضجيج الطريق والرياح في المقصورة أكثر من المنافسين .

مواصفات سيارة جاكوار

  1. تأخذ مقاعد سيارة جاكوار خمسة أفراد فقط وتكون هذه المقاعد مريحة بينما يوفر الصف الأول مساحة أكبر للرأس والأرجل ويمكن لكلا الصفين استيعاب البالغين بشكل مريح كما يستفيد السائق من الرؤية الجيدة ووضعية الجلوس المرتفعة.
  2. تمنح التحديثات الداخلية سيارة جاكوار F-Pace 2021 مظهرًا رائعًا وإحساسًا رائعًا كما أن الكثير من المواد عالية الجودة وتصميمها العصري الجذاب يساعد في جعل مقصورة جاكوار مكانًا رائعًا لقضاء تنقلاتك.
  3. مساحة تخزين سيارة جاكوار كبيرة مثل سيارة F-Pace والتي تمنحك 31.5 قدمًا مكعب من مساحة الأمتعة خلف المقاعد الخلفية و 69.1 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد للخلف.
  4. تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH للمقاعد الخلفية الخارجية ومرفق تزاوج إضافي للمقعد الخلفي الأوسط.
  5. يتضمن نظام المعلومات والترفيه القياسي شاشة تعمل باللمس مقاس 11.4 بوصة ونظام صوت ميريديان مزود بـ 12 مكبر صوت وراديو عبر الأقمار الصناعية راديو عالي الدقة وشحن لاسلكي لجهاز وبلوتوث و أندرويد أوتو و آبل كاربلاي مع نظام الملاحة ونقطة اتصال Wi-Fi ونظام الصوت Meridian المكون من 16 مكبرًا .
  6. الميزات القياسية الإضافية هي فتحة السقف البانورامية والتحكم التلقائي بالمناخ ثنائي المنطقة والتحكم التلقائي في المناخ بأربع مناطق .
  7. سيارة جاكوار محركها يتكون من ست أسطوانات بقوة 335 حصانًا والذي يحل محل محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 296 حصانًا كما أن المحرك الست أسطوانات الذي كان متوفرًا سابقًا والذي يبلغ 380 حصانًا يحصل أيضًا على 395 حصانًا.
مواصفات سيارة جاكوار
مواصفات سيارة جاكوار

اسعار سيارة جاكوار

يبدأ سعر سيارة جاكوار الجديدة من 49995 دولارًا وهذا هو واحد من أعلى أسعار البداية في هذا القطاع حيث يبدأ الكثير من المنافسين بأقل من 40 ألف دولار ويتم بيع سيارة F-Pace SVR مقابل 84600 دولار وهي أغلى بكثير من معظم الذي يتم بيعه في السوق وتكون اسعارها كالاتي:

  1. البحرين من 18،000 إلى 36،900 دينار بحريني
  2. الكويت من 16.000 إلى 32.000 دينار كويتي
  3. عمان من 19،680 إلى 39،760 ريال عماني
  4. قطر من 180،500 إلى 370،600 ريال قطري
  5. مصر 1،290،000 جنيه مصرى
  6. الإمارات من 251،790 إلى 404،775 درهم إماراتي
  7. المملكة العربية السعودية من 212،682 إلى 438،150 ريال سعودي.

قد يهمك أيضا..

المراجع:

https://www.jaguarusa.com/all-models/f-type/index.html

jaguareaston.com

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى