أخبار السياراتمرسيذسمنوعات

تعرف على السيارات التى ركبها روؤساء روسيا

السيارة الروسية كافية للتعريف عن نفسها فهى سيارة تتحلى بالفخامة و القوة و المتانة فى نفس الوقت و لكن السؤال هل كل روؤساء روسيا و اعضاء الاتحاد السوفيتى كانوا يمتلكون سيارات روسية الاصل ام انهم فضلوا سيارات اخرى عن السيارات التى تنشأ من الصناعة الروسية ؟ هذا ما سوف يعرضه لكم موقع AUTOVX فى تلك المقالة

السيارة الروسية

روسيا من اهم و اشهر الدول العظمى فى صناعة السيارات فهى بلد منشأ للعديد من السيارات الفخمة و القوية لذلك فهى تستحق ان نسلط الاضواء عليها لنعرف ما هى تلك السيارات و على سبيل المثال لا الحصر

سيارات لادا بكل موديلاتها

سيارات اوتوفاز

سيارات كاماز

سيارة فولغا سبير

سيارات يو ار زى

سيارات لادا فيستا

سيارة لادا نيفا

سيارة لادا جرانتا

ماروسيا موتورز

مصنع اورال لصناعة المركبات

مصنع غوركى للسيارات

سيارة كاماز تايفون

موسكوفيتش

سيارات روؤساء روسيا

بدأ المهندسون فى روسيا بتصميم سيارة جديدة في العام 2012، و ذلك تحت الاسم “مشروع كورتيج”، و الذي تضمن تصنيع الأسطول الكامل من سيارات رسمية. و يشكل هذا الحدث نقلة نوعية فى عالم السيارات، مع العلم أن الرئاسة فى روسيا قد استخدمت من قبل سيارات ألمانية منذ منتصف التسعينيات من القرن الماضي.

أما بالنسبة للرئيس جوزيف ستالين، فقد كان هو من محبي السيارات الأمريكية “Packard”، و التي أهداها له الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفيلت، في العام 1935. و في العام 1945، استخدم الزعيم السوفيتي، السيارة الجديدة من الطراز “ZIS-115″، و هى سيارة مصفحة و محلية الصنع.

كما ركب الرئيس نيكيتا خروشوف، السيارة “ZIL111V”، منذ تصنيعها لأول مرة في العام 1961.

و عرف الزعيم ليونيد بريجنيف، بولعه الشديد فى عالم السيارات، و خاصة السيارة “رولز رويس” و السيارة “مازيراتي”. كما أنه ركب فى خلال تنقله السيارة “ZIL-114” و هى سيارة سوفيتية الصنع، و اشتهر بامتلاكه لعددا كبيرا من تلك السيارات في مجموعته الشخصية.

و ركب كل من الرئيسين، ميخائيل غورباتشوف و بوريس يلتسين، السيارة ذاتها، من الطراز “ZIL41052″، و هى سيارة مصفحة و المنتجة فى العام 1988. حيث تم الإنتاج ل 22 قطعة منها، فقط لا غير.

السيارات التى ركبها الرئيس الروسى بوتين

قال بوتين: ” في التسعينات، عندما عملت في المكتب لدى العمدة فى سانت بطرسبرغ، لسنوات عديدة، قمت بقيادة السيارة نيسان، و لم يكن ذلك معقدا، بالطبع، و لكنني أحببت ذلك حقا”.

و تعتبر السيارة “زاز زاباروجيتس” هى أول سيارة لبوتين فى العام 1972، و المصنعة من قبل المصنع زابوريزيا للسيارات، و قد فازت بها والدة بوتين، في اليانصيب، عندما كان طالبا في سنة ثالثة في الجامعة بولاية لينينغراد، و قرر والداه إعطائه سيارة، و التي كان يركبها عندما يذهب في كل مكان.
و أظهر بوتين تلك السيارة لنظيره الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش، و الذي وصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ، لحضور القمة لمجموعة الثماني في العام 2006.
و في العام 2005، عندما كان الرئيس جورج دبليو بوش في الرحلة الرئاسية إلى أوروبا، و التقى الرئيس بوتين في مدينة نوفو-أوغاريفو، و هى مقر الإقامة للرئاسة الروسية في الضواحي من موسكو، و بعد ذلك، عرض الرئيس بوتين على ضيفه القيادة للسيارة من الطراز غاز-21، و قادها حول المقر للإقامة و كان الرئيس روسيا يجلس بجواره، و قال الرئيس الأمريكي للصحفيين ” إنه يعطيني درسا في القيادة “.
بوتين وبوش فى نوفو أوجاريفو فى مقر الرئاسة فى ضواحى موسكو 8 مايو 2005.
و تعتبر السيارة من اللون العاجي، مع زخرفة مميزة من سيارات الغاز هي السيارة للرئيس بوتين الشخصية.
و قد تم ترميم السيارة في مصنع سيارات غوركي حيث تم إنتاجها في العام 1956.
و خلال التجديد، تم الإضافة بالسيارة بناقل الحركة الأوتوماتيكي و العجلات من سبائك كروم مطلي.
و سيارة الدولة الرسمية الرئاسية للرئيس الروسي هي السيارة اليموزين مدرعة، الماركة مرسيدس بنز S600، و هذه السيارة هى التي تبلغ طولها 6.2 متر و تفي بجميع المتطلبات للسلامة، و يستخدم الرئيس بوتين في الغالب تلك السيارة كراكب، و هو لا يقودها.
و في العام 2009، عرض الرئيس بوتين سيارته جديدة “نوفا” على الصحافة، قبل أن يجري المحادثات مع رئيس وزراء تركيا آنذاك رجب طيب أردوغان.
بوتين وسيارته نوفا
و اقترح بوتين على الصحفيين اختبار للسيارة ذات الثلاثة أبواب، و جلس أحد هؤلاء الصحفيين خلف العجلة للقيادة، و هرع الصحفيون للتصوير مع السيارة، فحذرهم الرئيس بوتين “من الأفضل أن تقفوا جانبا، إنها سيارة خطيرة”.
و في أغسطس من عام 2010،  قام بوتين، بقيادة لأكثر من 2000 كيلو متر، على طول طريق سريع و هو تشيتا-خاباروفسك بالسيارة لادا كالينا سبورت، و التي أحبها كثيرا.
في أبريل من عام 2011، أجرى الرئيس بوتين اختبارا للسيارة الهجينة يو-موبيل الروسية الجديدة، على طريق يبلغ طوله حوالى العشرة كيلو مترات من مقر الإقامة إلى المنزل للرئيس ميدفيديف فى خارج موسكو. و كانت السيارة يو موبايل عبارة عن مشروع من قبل يو-أوتو روسيا، و هو المشروع المشترك بين صانع شاحنات ياروفيت و الملياردير ميخائيل بروخوروف و مجموعة أونيكسيم.
بوتين في سيارة يو موبايل

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى