بيجو

تعرف على سيارات دفع رباعي خارقة تمكنت في سحب طائرات وقطارات

تختلف سيارات الدفع الرباعي عن غيرها من المركبات التي تطرح في الأسواق في من الأنواع التي تشهد أقبال عليها بالمقارنة لنسب مبيعات المركبات الأخرى التي توجد في الأسواق، ويرجع ذلك إلى قوة وأداء السيارة القوي الذي يجعلها تتناسب مع مختلف الطرق والأعمال الشاقة، وهو الأمر الذي يجعل أسعارها تشهد ارتفاع بالمقارنة مع الأنواع الأخرى، ويقدم موقع autovx لكل متابعيه الكرام قائمة بأنواع المركبات الخارقة التي أعلن عنها رسميا.

قائمة سيارات دفع رباعي خارقة

1- سيارة فولكس فاجن

تمكنت المركبة المميزة موديل Touareg v10 tdI من سحب طائرة ضخمة يطلق عليها بوينج، وذلك لمافة مائة وخمسون متر، وهو جعل السيارة تقع ضمن قائمة سيارات الدفع الرباعي الأفضل والخارقة.

 

2- سيارة تسلا X

جاءت هذه السيارة المميزة لتكون أولى مركبة كهربائية تقوم بسحب طائرة ضخمة الحجم لتضاف المركبة ضمن قائمة السيارات المميزة التي قامت بسحب طائرة بوينج والتي يصل وزنها إلى 143 طن، ولتسجل السيارة بذلك الرقم القياسي لأول مركبة كهربائية تقوم بسحب طائرة ضخمة الحجم في العالم.

3- سيارة بورش كايين

بداء الخبراء في وضع هذه السيارة ذات الدفع الرباعي في أولى قائمة السيارات الخارقة التي قامت بسحب طائرة إيرباص التي يصل وزنها إلى 285 طن، ويصل طول طائرى إيرباص إلى 73 متر لتقوم سيارة بورش كايين بسحب الطائرة لمسافة 43 متر، والطائرة ضخمة الحجم ولذلك جاء أداء المركبة القوي لتأتي في مقدمة السيارات.

4- سيارة لاند روفر ديسكفري

ذكرت المواقع العالمية عن قيام هذه السيارة الخارقة ذات الدفع الرباعي في سحب قطار بضائع يصل وزنه إلى 110 طن لمسافة قدرت بمائة متر، وهو اختبار صعب قامت به المركبة بكل نجاح وأداء قوي لتأتي المركبة بقوة ضمن سيارات الدفع الرباعي الخارقة.

5- سيارة لاند روفر

جاءت هذه السيارة الرائعة في القائمة التي أعلن عنها الخبراء عن سيارات الدفع الرباعي الخارقة حيث تمكنت من سحب قطار يصل وزنه إلى مائة طن لمسافة قدرت 10 كيلو متر وهي مسافة ضخمة جعلت السيارة تقوم بهذا الاختبار الشرس بكل قوة.

6- لاندر روفر ديسكفري سبورت

أيضا تمكنت هذه السيارة الرياضية من القيام بسحب قطار يزن مائة طن لمسافة قدرت 10 كيلو متر، وهو نفس الاختبار الذي قامت به السيارة السابق ذكرها.

7- سيارة نيسان باترول

تمكنت السيارة الضخمة ذات الأداء القوي والمميز من سحب طائرة بضائع تزن ما يقرب من 170 طن، وتمكنت السيارة ذات محرك v8 بسحب الطائرة الضخمة لمسافة 50 مترا، وكان ذلك في مطار الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أثناء سحب السيارة للطائرة الضخمة

 

8-تويوتا توندرا

تفوقت قدرة وأداء هذه السيارة المميزة على المركبات الكثيرة من الدفع الرباعي حيث تمكنت من سحب مكوك فضائي ضخم يصل وزنه قرابة 136 طن لمسافة كبيرة قدرت حوالي 19 كيلو متر، وهي المسافة الواصلة بين مطار لوس أنجلوس إلى مركز كاليفورنيا للعلوم، وذلك في عام 2012 لتتفوق المركبة على نفسها في هذا الاختبار القوي، والذي شاهده الكثير من الأشخاص لتنافس المركبة بقوة في الأداء والتحمل مقارنة بالأنواع الأخرى من السيارات.

 

تشهد سيارات الدفع الرباعي أقبال كبير على الشراء مقارنة بالأنواع الأخرى من السيارات المطروحة في الأسواق، ويرجع ذلك إلى المواصفات العديدة التي تأتي بها هذه المركبات بجانب أن الكثير منها يعد من المركبات العائلية التي تحتاج إليها الأسرة، كما تبين من التقرير أنها من السيارات الرائعة التي توفر الكثير من وسائل الأمان والرفاهية لقائد المركبة والركاب أيضا.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى