سوزوكي

سعر ومواصفات سياره سوزوكي

سيارات سوزوكي من السيارات الجذابة الانيقة والتي تناسب  كثير من الأشخاص، سوزوكي هي ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم ويعمل بها 45000 شخص ولديها 35 موقع إنتاج في 23 دولة و 133 موزعًا في 192 دولة وتحتل سوزوكي المرتبة الأولى في صناعة السيارات الصغيرة، و أيضاً شركة يابانية المنشأ يوجد بها جنسيات كثيرة وتكون متخصصة في إنتاج مجموعات كاملة من الدراجات النارية والسيارات الصغيرة والمركبات على الطرق التي تحتاج إلى ترميم والمحركات البحرية الخارجية والكراسي المتحركة ومجموعة متنوعة من محركات الاحتراق الداخلي الصغيرة.

مواصفات سيارات سوزوكي 2022

  1. من مواصفات سيارة سوزوكي 2022 أنها تحتوي على محرك رباعي الأسطوانات بإزاحة 1500 سم مكعب والتي يمكن أن تولد قوة 103 حصانًا وعزم دوران أقصى 138 نيوتن متر وتتزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات مع دفع بالعجلات من خلال التكنولوجيا، تتسارع سيارة سوزوكي إرتيجا 2022 خلال 13.5 ثانية من حالة التوقف التام بسرعة 100 كم / ساعة ويبلغ متوسط ​​استهلاك الوقود 6.6 لتر لكل 100 كيلومتر.
  2. توجد سيارات سوزوكي 2022 في جميع الأسواق العالمية والعربية بمجموعة واسعة من المواصفات وميزات السلامة بما في ذلك الوسائد هوائية ونظام توزيع الفرامل الإلكتروني ABS و EBD ونظام إنذار ضد السرقة وحوامل مقاعد الأطفال ISOFIX.
  3. جاءت سيارة سوزوكي 2022 مع مجموعة من وسائل الراحة والرفاهية بما في ذلك مصابيح الضباب الأمامية ومصابيح LED النهارية والمرايا الجانبية القابلة للطي كهربائياً والنوافذ الخلفية الملونة وشبكة الكروم ومقابض الأبواب والعجلات الرياضية مقاس 15 بوصة.
  4. أتت سيارات سوزوكي 2022 مع نظام ترفيهي يتكون من 4 مكبرات صوت وراديو و USB / AUX ومدخل بلوتوث بالإضافة إلى عجلة قيادة كثيرة الاستخدامات يسمح لك من خلالها التحكم في الراديو وجهاز تحكم عن بعد وشاشة مقاس 7 بوصات بالإضافة إلى الوسائط المدعومة بالاتصال عبر التطبيقات الذكية للهواتف المحمولة التي تعمل بنظام Android Auto .
مواصفات سيارات سوزوكي 2022
مواصفات سيارات سوزوكي 2022

مميزات سيارة سوزوكي 2022

  1. تتسم هذه السيارة بسهولة بيعها في أي وقت، فمن أهم الأشياء التي يهتم بها العملاء خاصة في مصر ، قبل شراء السيارة مدى سهولة إعادة بيعها فهذا ما يفضله معظم المشترين.
  2. يوجد بها مصابيح ضباب أمامية، ومساعد ركن خلفي، وتكييف أوتوماتيكي يجعل الجو عليك سهل في الحر والبرد، وجنوط رياضية مقاس 15 بوصة مع شاشة وسائط متعددة.
  3. السيارة يوجد بها عدة ترفيهات داخلية مكونة من 4 مكبرات صوت موزعة بشكل جيد داخل السيارة مع مدخل USB وبلوتوث و الراديو لسماع أخبار الإذاعة والتلفزيون وانت تسير في الطريق أو لتشغيل الأغاني .
  4. لديها عجلة القيادة متعددة الوظائف والنوافذ الكهربائية ويوجد بالسيارة مجموعة من الكماليات مثل المرايا الجانبية الكهربائية .
  5. من أهم مميزات سوزوكي 2022 أنها تقوم بتوفير معظم قطع الغيار الخاصة بها سواء داخل الوكالة أو حتى خارجها وبأسعار مقبولة مقارنة بالسيارات الأخرى من نفس الفئة حيث يهتم معظم الأشخاص الذين يريدون شراء تلك السيارة ان تتوافر قطع غيار للسيارة بأسعار غير مبالغ فيها.
  6. موجودة فيها نظام إنذار ضد السرقة وحوامل مقاعد الأطفال ISOFIX.
  7. مصنوعه بأبعاد مدمجة، مما يجعلها الاختيار الأفضل خصيصًا للعديد من المستهلكين، لا تشغل هذه السيارة مساحة كبيرة وتتكيف مع أماكن وقوف السيارات الصعبة، كما أن تصميمها الخارجي يسهل المناورة، بالإضافة إلى خفتها مما ينتج عنها خفة في الحركة.
  8. تحتوي على محرك رباعي الأسطوانات بإزاحة 1500 سم مكعب والتي يمكن أن تولد قوة 103 حصانًا وعزم دوران أقصى 138 نيوتن متر.
  9. تتمتع بمعدل استهلاك وقود جيد، لأن الاقتصاد في استهلاك الوقود أحد أهم العناصر التي تتصدر قائمة مشتري السيارات حيث أن السيارة تستهلك ما يعادل 6.2 لتر لكل 100 كيلومتر وهذا المعدل الاستهلاكي يعد جيد بالنسبة لهذه الفئة، وبالتالي، وتم تحسين كفاءة استهلاك الوقود في سوزوكي من خلال الشركة المصنعة.

عيوب سيارات سوزوكي 2022

  1. عدم وجود مراكز صيانة كافية، فعندما تحتاج إلى إجراء الصيانة الدورية للسيارة أو حتى إصلاح بعض الأعطال المفاجئة فينبغي عليك الذهاب إلى أقرب مركز خدمة للسيارة وهناك نجد أن مراكز خدمة سوزوكي 2022 لا تنتشر بشكل جيد خاصة خارج المدن ولكن مع الإقبال الكبير وانتشار سيارة سوزوكي 2022 في مصر ومن المتوقع افتتاح المزيد من هذه المراكز.
  2. لا تقدم بعض الميزات القياسية، حيث لا تقوم بتوفير أنظمة تكامل للهواتف الذكية مثل Apple CarPlay و Android Auto كما أنها لا يوجد بها فتحات تكييف الهواء الخلفية، ويعتمد على مصابيح الهالوجين الأمامية، بينما توفر بعض المنافسين مصابيح أمامية LED أمامية، حيث لا تحتوي على فتحة سقف بانورامية لا يزال نظام الترفيه على الرغم من أهميته بحاجة إلى التحديث والتطوير.
  3. غير دقيقة من ناحية التصميم الداخلي، لسيارة سوزوكي مزودة بمقصورة سوداء لطيفة، لكنها معيبة بالكثير من المواد البلاستيكية التي لا لزوم لها، مما يجعل مظهرها الداخلي غير جيد لبعض المشترين، وهذا على الرغم من أن تلك السيارة مجهزة تجهيزًا عالي الجودة بمرافقها الخارجية والداخلية، إلا أنها لا تزال تفتقر إلى فتحات التكييف وأجهزة تنقية الهواء وما إلى ذلك.
  4. عدم صناعة ذراع أمامي لها حتى اليوم، فيعتبر مسند الذراع حاليًا ميزة ضرورية لتوفير راحة أكبر للسائق عند قيادة السيارة، خاصة عند القيادة لمسافات طويلة، في حين أنها أصبحت واحدة من العناصر الأساسية في معظم السيارات الحديثة.
  5. أثناء قيادة سيارة سوزوكي بسرعات عادية ومنخفضة والتنقل بين التروس، لاحظ البعض وجود عثرة طفيفة في علبة التروس لكنها تختفي تقريبًا أثناء التسارع الصعب بسرعات عالية، ولكن هذه حالات فردية حتى الآن ولا يمكن تعميمها .
  6. عدم صلابة صاج السيارة، بالرغم من أن سيارات سوزوكي تتمتع بتصميم خارجي أنيق، إلا أن صلابه السيارة من الناحية الخارجية ضعيفة جداً، وفي هذا الجانب تحديدًا نجد أن سوزوكي 2022 تتخلف عن باقي منافسيها في مدى جودة السيارة ومتانتها.
  7. الحقيبة الخلفية ضيقة، فهي لا تحتوي على مساحة كافية للصندوق الخلفي حيث تبلغ مساحة الصندوق الخلفي 265 لترًا وهي مساحة صغيرة جدًا وأقل من بعض المنافسين في نفس الفئة.
عيوب سيارات سوزوكي 2022
عيوب سيارات سوزوكي 2022

أسعار سيارات سوزوكي 2022

  1. زاد سعر سوزوكي إرتيجا 10 آلاف جنيه ليصل سعر الطراز الوحيد من الطراز إلى 375 ألف جنيه ارتفاعا من 365 ألف جنيه.
  2. أصبح سعر الفئة الأولى لسيارة سوزوكي سياز 322 ألف جنيه بدلًا من 315 ألف جنيه والفئة الثانية 352 ألف جنيه بدلًا من 345 ألف جنيه.
  3. وصل سعر الفئة الأولى لسيارات سوزوكي سويفت إلى 285 ألف جنيه، بدل من 277.5 ألف جنيه فيما أصبح سعر الفئة الثانية 295 ألف جنيه بدل من 287.5 ألف جنيه
  4. زاد سعر سوزوكي فيتارا حوالي 15 ألف جنيه مع زيادات يوليو ليصبح سعر الفئة الأولى 490 ألف جنيه بدلًا من 475 ألف جنيه والفئة الثانية 500 ألف جنيه بدلًا من 485 ألف جنيه.

وبذلك نكون قد انتهينا من موضوع شرح مميزات وعيوب سيارات سوزوكي 2022 وعرفنا أنها سيارة جميلة وأنيقة جدا ويريد كثير من الناس شراؤها.

قد يهمك أيضا…

المراجع

https://www.suzukinajeebauto.com/en/home

globalsuzuki.com

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى