منوعات

زجاج السيارات (أنواعه وأسعاره)

زجاج السيارات (أنواعه وأسعاره) تعرف عليها مع autovx، فزجاج السيارات من أهم أجزاء السيارة حيث أنه النافذة التي يطل منها مالك السيارة على الطريق والتي يجب أن يكون لها شروط ومواصفات معينة، لتعطى للسائق رؤية جيدة وغير مشوشة وخاصة أثناء الليل وكذلك تلافى تسرب المياه أثناء الشتاء إلى داخل السيارة وكذلك كل من لديه سيارة فإن زجاج سيرته معرض للكسر في أي وقت وفى الآونة الأخيرة انتشر العديد من أنواع الزجاج وخاصة زجاج السيارة الصيني والمصري والتي تسببت في مشاكل كثيرة لمستخدميها ولهذا سنعرض عليكم أفضل أنواع زجاج السيارات.

صورة ذات صلة

زجاج السيارات سيكوريت ‘Sekurit

الجميع ممن يملكون سيارة يبحثون عن زجاج لديه صفة المتانة والقوة وله قدرة على التحمل وأنتج زجاج السيارة من نوع سيكوريت لهذا الغرض حيث يبلغ سمكها من 5 إلى 6 مم بالوان مختلفة منها الأخضر والأزرق والرمادي ويتميز بالصلابة والقوة نتيجة وضع الزجاج تحت درجة حرارة تقدر ب300°، ثم يتم تبريده عن طريق تكنولوجيا معينة بشكل سريع، وأهم ما يميز هذا النوع أنه يمر باختبارات كثيرة منها عدم تشتت الرؤية وعدم عكس الرؤية وكذلك اختبار الكسر، ويتم استخدام هذا النوع في زجاج في خلف السيارة وعلى الأبواب.

نتيجة بحث الصور عن زجاج السيارات

زجاج السيارات تريبلكس Triplex’

يتميز هذا النوع من زجاج السيارات بأنه مكون من ثلاث طبقات ولذك سمى ‘Tri’، فالزجاج مكون من طبقتان بينهم طبقة من البلاستيك، حيث يتم تصنيعه باستخدام عدة طبقات وتعرضها لدرجات حرارة مختلفة ثم يتم تبريدها بتكنولوجيا معينة حتى لا يتكون فقاعات هواء بين الطبقات، وكذلك لضمان تساوى الضغط عند أطراف الزجاج والتئام طبقات الزجاج مع بعضها بشكل تام، وكذلك فهو فيه ميزة توفر الأمان لسائق السيارة وهو عدم تكسر الزجاج أثناء الحوادث بفضل الطبقة التي توجد بين طبقتي الزجاج، ويتم استخدامه غالبا في الجهة الأمامية من السيارة وبسبب كل هذه المميزات فهو غالى الثمن.

زجاج السيارة ماركة FY

زجاج سيارة يصنع في الصين ولكنه في نفس مستوى جودة زجاج السيارة الياباني ولكن من مساوئه أنه غالى الثمن وغير متوافر باستمرار.

زجاج السيارة ماركة XYG

هذا النوع من زجاج السيارة يتم صنعه بالصين أيضا ولكنه يمتاز بجودته العالية وفيه درجة النقاء عالية المستوى ورغم أن سعره رخيص إلا أنه يتميز بدقة القياس ويحتل هذا المركز موقعا متميزا بين أكبر ستة مصانع في العالم، وذلك لوجود قاعدة المرآة يثبت على زجاج السيارة من المصنع وهذا يقلل من احتمالية كسر الزجاج الأمامي أو سقوطها بعد فترة زمنية بسيطة.

نتيجة بحث الصور عن زجاج السيارات

زجاج دكتور جريش Dr GREICHE

هذا النوع من الزجاج مصري المنشأ ورغم أن سعره يقترب من سعر زجاج السيارة ماركة XYG  إلا أنه أقل جودة ومن ضمن عيوبه انه ليس له قاعدة المرآة على الزجاج وكذلك تلوينه خفيف.

صورة ذات صلة

ومن الأنواع الأخرى الرديئة:

  • زجاج سيارة ماركة DXG يتم صناعته بالصين.
  • زجاج سيارة ماركةMG يتم صناعته بمصر.
  • زجاج سيارة ماركة SFG يتم صناعته بالصين.
  • زجاج سيارة ماركة تكنو جلاس Techno Glassيتم صناعته بالصين.
  • زجاج سيارة ماركة NFC يتم صناعته بالإمارات.
  • زجاج سيارة ماركة سيفتى جلاس، وأمان جلاس، وإيجي جلاس يتم صناعته بمصر.

وكذلك تتفاوت أسعار زجاج السيارات فقد يصل أسعار زجاج سيارات المرسيدس من النوع E200 من 500 إلى 900 جنيه فيما سجل زجاج سيارة مرسيدس من نوع IS500 حوالي 900 جنيه،فيما بلغت أسعار زجاج سيارات كيا، وهونداى، وهوندا، ومازدا من 200 إلى 425 جني تقريبا، وسجلت أسعار زجاج سيارات فيات نفس السعر تقريبا.

وبعد عرض أنواع زجاج السيارات نوصى باستخدام الزجاج الأصلي للسيارات لان استخدام زجاج السيارات المحلى الصنع أو المصنوع بالدول العربية قد يعرضك لمشاكل كثيرة وأهمها عدم وجود القياس الملائم لمساحة المكان الذي يتم تركيب الزجاج عليه.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى