منوعات

تعرف على روائح محرك السيارة

نقدم لكم من خلال موقع AutoVx روائح محرك السيارة، فيجب أن تحاول أيها السائق أن تعرف وتتفهم أنواع الروائح المختلفة التي تصدر من محرك السيارة، وتعرف كيف تحلها بشكل مطلق من الأمور السلبية هي انبعاث رائحة من المحرك مهما كانت تلك الرائحة، فمثلاً الرائحة التي تخرج من محرك السيارة يكون سببها مشكلة معينة تختلف عن رائحة أخري، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض لكم أنواع روائح محرك السيارة وكيفية التعامل معها.

Image result for ‫روائح محرك السيارة‬‎

روائح محرك السيارة وأنواعها

  • رائحة البيض الفاسد

رائحة البيض الفاسد من الروائح المعروفة التي تصدر من محرك السيارة، فهذه الرائحة في الغالب تكون مشكلة في المحرك نفسه أو تصدر من جزء من نظام العوادة وهو في المحول الحفاز، فقد يكون هذا المحرك يستعمل بشكل سئ أو لا يستعمل أو يشتغل بخلط من البنزين والهواء أو عطل في نظام التحكم.

  • رائحة الخبز المحروق

تلك الرائحة تدل على أن قد يكون العازل الموجود على الأسلاك محترق أو خلل في الدائرة الكهربائية، فيجب عليك أن تقوم بتصليحها ولا تهمل الأمر، فمن الأفضل أن لا تقوم بقيادة السيارة حتى لو كانت المسافة ليست كبيرة وهي في هذه الحالة لأن هذا يعد أمر في غاية الخطورة، فمن الأحسن أن تقوم بفحص غطاء السيارة أو توجهها إلي الصيانة حتي يقوم بفحصها وحل المشكلة.

  • رائحة البنزين

أما إذا كنت تشم رائحة بنزين عندما تبدأ في تشغيل محرك السيارة فهذا يدل على أن المحرك ممتلئ بالبنزين، فلو كانت الرائحة تشمها من أسفل غطاء السيارة فقوم بفصح الكاربيراتور، حتى تتأكد أن البنزين لا يتسرب وقوم أيضاً بالنظر إلى مضخة الوقود حيث أن البنزين يقوم بتنظيف المساحة بشكل كامل، وقوم أيضاً بفحص خراطيم الوقود والأنابيب فإذا كانت غير متوصلة أو متآكلة من غير أي تسريب تشم رائحة بخار بنزين، ثم تأكد من خلال فحصك أن لا يوجد تسريب من أنابيب الوقود وحتى إلي التانك.

  • رائحة بخار العوادم أو رائحة زيت

رائحة الزيت الموجودة في مساحة المحرك يرجع السبب إلي وجود ماسورة فيها عيب، يسمح من خلالها بدخول العوادم الغازية إلي السيارة أو تسرب الزيت من محرك السيارة، فإذا وجدت بقع زيت في الشارع أسفل غطاء السيارة فهذا أكبر دليل على تسرب الزيت من سيارتك، فعليك فوراً أن تقوم بإصلاحه حتى لا يضر القطع الداخلية في العربية.

Image result for ‫روائح محرك السيارة‬‎

أسباب أخري لروائح محرك السيارة

  • رائحة بخار

قبل أن تبدأ في قيادة السيارة قوم بالنظر على الإضاءة الموجودة على لوحة التابلوه، و أيضاً مقياس درجة الحرارة حتى تعرف إذا كانت العربية تسخن بشدة أو لا.

  • صدور رائحة احتراق مطاط عندما تقترب من غطاء السيارة

حذاء الفرامل قد يكون هو السبب وراء تحسس العجلات إذا كانت ساخنة، ومن الممكن أيضاً أن تكون تركت فرملة الانتظار ما زالت شغالة، وإذا كان السبب لم يكن موجود في أي جزء من هذا فتكون تلك الرائحة تصدر من سخونة الدبرياچ بشكل شديد.

  • تشم أسفل غطاء السيارة رائحة بمطاط يحترق

قد يكون سبب هذه الرائحة أن يكون واحد من خراطيم السيارة موضوع على جزء من المحرك وهو ساخن، أو قد يكون مفكوك فعليك قبل أن يسيح أن تقوم بربطه.

  • رائحة احتراق زيت

فمن أهم أسباب روائح محرك السيارة هو أن يكون معدل الزيت قليل، فعليك أولاً أن تقوم بفحص عصا قياس معدل الزيت فمن الممكن أن لا يكون لديك زيت أساسا، أو قد يكون السبب كسر مقياس درجة الحرارة أو المحرك يكون ساخن بدرجة شديدة جداً، أما إذا كانت سيارتك ليس من هذه الأنواع فعليك أن تبحث إذا كان ينزل زيت من المحرك، أو عليك أن تقوم بفحص ناقل السرعة وقياس منسوب السائل فيه إذا لم توجد مشكلة في زيت السيارة، يؤدي انخفاض سائل نظام نقل السرعة إلى احتراق في نظام نقل السرعة، لأن التروس تسخن بشكل كبير ولا يقوم بإضافة الزيت لها بشكل كافي، ففي بعض الأحيان وجود عيب في جهاز تعديل بالخلخلة يكون السبب في تسرب السائل خارج نقل السرعة، وتتجه بعد ذلك نحو محرك السيارة حتى يتم احتراقه.

Image result for ‫روائح محرك السيارة‬‎

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى