منوعات

خطوات سهلة لاصلاح إطار سيارتك وأسباب تلف الإطار بالسيارة

خطوات سهلة لاصلاح إطار سيارتك قد تفاجئ عزيزي القارئ ذات يوم بوجود ثقب داخل إطار سيارتك ولسوء الحظ قد تكون مضطر للذهاب إلى العمل صباحاً أو مشوار هام ولذلك تلجأ لتغيير الإطار مما يتطلب منك وقت أطول في تغيرها، وفي بعض الحالات قد لا يتسع لديك الوقت لذلك إما بسبب التأخير عن الموعد أو تواجدك في مكان بعيد ولا يتواجد متجر قريب منك .

وبالتالي يصبح امامك خطوة واحدة وهي تغيير الإطار بنفسك ولذلك نقدم لك عزيزي القارئ اليوم خطوات سهلة لاصلاح إطار سيارتك بنفسك دون اللجوء لأحد وذلك في السطور التالية فتابعونا، عن طريق موقع AutoVx .

خطوات سهلة لاصلاح إطار سيارتك

  • أما بالنسبة الخطوات التي يمكنك أتباعها لكي يتم تغيير الإطار فيجب أن تمتلك كوريك خاص برفع السيارة مع مفك يمكنك من خلاله فك الصواميل الخاصة بإطار السيارة المعدني، وبعد ذلك يتم بقاء السيارة على وضع الوقوف أو الرجوع للخلف ثم يتم وضع حجر كبير الحجم او قالب من الطوب حتى لا تتحرك السيارة .
  • وبإستخدام الكوريك قم بتثبيته بجانب الإطار الذي تريد تغييره ومن ثم عند ارتفاع السيارة عن مستوى سطح الأرض قليلاً يمكنك أن تقوم بأخذ المفك الخاص بالصواميل واعمل على فك تلك المسامير عكس عقارب الساعة وبذلك تكون قد انتهيت من الخطوة الأولى من خطوات فك الإطار.

  • وفي حالة كان الإطار الداخلي قد تم ثقبه بفعل مسمار يمكنك أن تحمله وتذهب به لاقرب متجر لكي يقوم ب لحام الثقب مرة اخرى حيث يتم استخدام آلات ومعدات خاصة بذلك لكي تمنع تسرب الهواء منه مرة أخرى وكذلك في حالة الإطار الخارجي عنما يكون الثقب بسيط يمكنك أستخدام أداة اللحام معه .
  • ولكن في حالة دخول أداة معدنية كبيرة يصعب من خلالها السير بطريقة طبيعية فيمكنك في تلك الحالة أن تقوم باستخدام الإستبن كما يطلق عليه أو الإطار الإضافي وتقوم بوضعه بدلاً من التالف .
  • وبعد ذلك يتم استكمال الخطوات عكس ما تمت في البداية حيث تقوم باستخدام المفك لكي يتم ربط المسامير الخاصة بالإطار الجديد مع عقارب الساعة، ثم يتم إزالة الكوريك مرة أخرى ولكن بشكل تدريجي حتى تصبح السيارة مستوية على الأرض بشكل طبيعي وبذلك تكون قد انتهيت من خطوات إطلاح إطار سيارتك عزيزي القارئ بكل سهولة وبدون مجهود يذكر .

أسباب تلف إطار السيارة 

  • هناك عدة أسباب تعمل على حدوث ثقب في الإطار الخاص بالسيارة إما بسبب دخول اجسام معدنية حادة به مثل المسامير التي تخترق الإطار الخارجي لتسبب تفريغ الهواء من الإطار الداخلي، وبالتالي تسبب هبوط السيارة وعدم قدرتها على التحرك وفي تلك الحالة فأنت مضطر عزيزي القارئ لتغيير كلا الإطاريين أو تقدير تحتاج إلى تغيير الإطار الداخلي فقط .
  • وقد يحدث ثقب الكاوتش فقط من الخارج بسبب قطع معدنية بسيطة أو الضغط بقوة على أحد المرتفعات او المنحدرات وفي تلك الحالة يمكنك أن تقوم بإزالة تلك القطعة فقط دون أن تضطر إلى تعطيل عملك أو الذهاب لمتجر متخصص ولكن يجب عليك الإنتباه؛ حيث إنه بذلك يعتبر الإطار الداخلى معرض للثقب في اي وقت وبالتالي يحدث هبوط السيارة .

  • أما الأسباب الأخرى وهي تحدث للكثير بفعل التعرض لأشعة الشمس فترات طويلة حيث يحدث ضغط للهواء داخل الإطار مما يسبب تسريب وهبوط للإطار، وقد تلاحظ ذلك بوضوح عند ترك العربية لعدة ساعات دون حراك وفي كافة الحالات السابقة فانت في مأزق عزيزي القارئ ولا مفر من تغيير الإطار .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى