منوعات

حيل بسيطة للاحتفاظ بالسيارة نظيفة بدون مجهود

حيل بسيطة للاحتفاظ بالسيارة نظيفة بدون مجهود تعرف عليها مع autovx، فتعبير السيارة من أكثر الأماكن التي يقضي فيها الرجل أكثر وقته ذهابٍ وايابٍ من وإلى العمل والتنقل بها في أي مكان أخر، ولذلك فنظافة السيارة تعبر عن شخصية صاحبها وعن أناقته، فنظافة السيارة دائمًا تكلف صاحبها أموال كثيرة في الأماكن المعدة لهذا الأمر، أما في حالة القيام بتنظيفها بنفسه تكلفه الكثير من المجهود البدني.

ولذلك ففي هذا الموضوع سوف نقدم بعض النصائح والخطوات التي تجعل صاحب السيارة يحتفظ بنظافتها أطول وقت ممكن دون خسارة الكثير من الأموال والمجهود.

نتيجة بحث الصور عن حيل بسيطة للاحتفاظ بالسيارة نظيفة

حيل بسيطة للاحتفاظ بالسيارة نظيفة بدون مجهود.

1-القيام بتناول المشروبات داخل السيارة:

هذا الأمر من شأنه أن يسبب فوضى داخل السيارة وجعل الأماكن المخصصة لحمل الأكواب غير نظيفة وقد يتدهور الأمر بانسكاب هذه المشروبات على المقاعد ولتفادي هذا الأمر لابد من وضع أغطية لهذه الأكواب أو استخدام الأكواب ذات الأغطية.

2-المحافظة على نظافة الأيدي:

أثار الأيدي قد تترك علامات وبقع على الزجاج والمقاعد نتيجة تغيرات الجو، فلابد من وجود مطهر لليدين يجب استخدامه للمحافظة على السيارة من تلك البقع.

3-الأوراق الزائدة تسبب الفوضى داخل السيارة:

كما قلنا من قبل تعبر السيارة من أكثر الأماكن التي يقضي فيها الرجل الكثير من الوقت، وقد تعد لبعض الرجال المكتب الثاني لهم فعادة ما تكون مليئة بالأوراق التي تجعل في السيارة فوضى وغير نظيفة، فلابد من التخلص أولًا بأول من الأوراق الغير مهمة وتنظيم باقي الأورق داخل درج التابلوه، فهذا من شأنه جعل السيارة نظيفة دائمًا دون فوضى.

نتيجة بحث الصور عن حيل بسيطة للاحتفاظ بالسيارة نظيفة

4-تراكم الأتربة على السيارة:

من أهم العوامل التي تجعل تنظيف السيارة صعبًا ويستهلك الكثير من الأموال والمجهود تراكم الأتربة عليها، فعلى مستخدم السيارة القيام بتنظيفها اليومي داخليٍ وخارجيٍ والاهتمام بالأماكن ذات التجويف والفتحات التي من الممكن أن تتراكم بها أتربة مثل فتحات التكييف.

5-وجود معطر في السيارة:

لابد من استخدام ووجود معطر داخل السيارة فوجود معطر يحسن من مزاج من يركبها ويعطيه قدر من الراحة النفسية والإحساس بالجمال، ولتجديد الانتعاش داخل سيارتك لابد من تغيير المعطر الذي تستخدمه من وقتٍ لأخر.

صورة ذات صلة

6-استخدام غطاء للسيارة:

عند عدم وجود مكان للاحتفاظ بالسيارة داخله عند العودة إلى المنزل وتم الاحتفاظ بها بالقرب من المنزل فلابد من تغطية السيارة بغطاء مناسب يتحمل الأجواء وتقلبات الجو حتى يحميها من الأمطار والأتربة وغيرها.

7-تنظيف أماكن البنزين:

لابد من القيام بتنظيف دوري في منطقة وضع البنزين وبالقرب من التانك حتى تتجنب تراكم البنزين والزيوت، فعدم الاهتمام بها من شأنه إخراج رائح كريهة عند قيادة السيارة.

8-التنظيف الدوري لبعض الأماكن:

لابد من التنظيف الدوري لدواسات الأقدام فهذه الأماكن تتراكم بها الأتربة بشكل سريع، ولابد أيضًا من تنظيف الوسائد التي توجد بالسيارة فتراكم الأتربة في هذه الأماكن تعطي السيارة مظهر سيء للغاية.

نتيجة بحث الصور عن حيل بسيطة للاحتفاظ بالسيارة نظيفة

9-الحرص عند ركوب الأطفال السيارة:

لابد من الحرص ومتابعة الأطفال عند ركوب السيارة، فالأطفال يميلون لتناول المأكولات المشروبات في السيارة وهذا من شأنه جعل مظهرها غير نظيف فلابد من الحد من تناول المأكولات بها أو الحرص عند تناولها.

بهذا قد تناولنا حيل بسيطة للحفاظ على نظافة السيارة إذا تم اتباعها وتنفيذها بشكل يومي لا تكلفك الكثير من الوقت ولا المجهود، ويبقي لتنظيف السيارة بالمياه أهمية كبري فلابد من تنظيفها مرة كل شهر بالمياه سوء قمت بهذا الأمر بنفسك أو في الأماكن المعدة لهذا الأمر، وفي حالة اتباعك لهذه التعليمات فلا تحتاج للغسيل الشهري فقد تحتاج لغسيلها بالمياه مرة كل شهرين أو أكثر.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى