منوعات

حجز سيارات المعاقين 2021 ارتفاع هائل

أيام عمل المجالس الطبية

قبل حجز سيارات المعاقين 2021 يجب أن يتوافر لدى الشخص المعاق كل شروط القومسيون الطبي، من ملكية بطاقة الخدمات المتكاملة، تسجيل كافة البيانات كاملة، مع تحديد نوع الإعاقة، على من قام باستلام سيارة معاقين من قبل، ليس له الحق في الحصول على سيارة معاقين اللا بعد خمس سنوات.

شروط القومسيون الطبي لسيارات المعاقين 2021

حجز سيارات المعاقين
حجز سيارات المعاقين- القومسيون الطبي

يجب على الشخص الطالب للسيارة قبل حجز سيارات المعاقين أن يكون مالكا لبطاقة الخدمات المتكاملة التي يتم استخراجها من وزارة التضامن الاجتماعي.

اثناء عملية الكشف الطبي علي ذو الاحتياجات ان يقوم بتسجيل كافة بياناته كامله وهذا من حيث البيانات الشخصية نوع الإعاقة التي لديه بعض البيانات إذا كان قاصرا او ليس في كامل أهليته بسبب أي نوع مرضي مكان الكشف الطبي تاريخ الكشف الطبي

وبعد أن يقوم العميل بإدخال كافة تلك البيانات تظهر له مجمعة فى صفحة واحدة منسقة والتي تظهر له ميعاد ومكان اجراء الكشف الطبي الخاص به والاوراق المطلوبة منه والفحوصات المطلوبة حسب الإعاقة التي يمتلكها الشخص.

في حالة أراد ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بالتظلم علي نتيجة القومسيون وطلب اعادة النظر من قبل اللجان عليه ان يتوجه الى وزارة التضامن الاجتماعي لاستخراج بطاقة خدمات متكامله من تم يقوم بحجز ميعاد جديد ليتوجه لإجراء الكشف الطبي

على من حصل على سيارة ذوي الاحتياجات من قبل لا يمكنه التقديم مرة اخرى على طلب سيارة طبية خاصة مرة أخرى وهذا ليس. قبل فوات خمسة اعوام على موعد الافراج الجمركي عن المركبة الخاصة به.

الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي لسيارات المعاقين

حجز سيارات المعاقين
حجز سيارات المعاقين- الكشف الطبي

من خلال بعض الخطوات البسيطة يستطيع الراغبين في معرفة نتيجة التقارير والفحوصات الطبية التي تم عملها للحصول على سيارة طبية لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال:

  • الدخول عبر موقع المجالس الطبية من خلال هذا الرابط
  • يتم الضغط على ايقونة ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • اختيار نتيجة التقارير الطبية.
  • ملء البيانات المطلوبة للراغب في الحصول على النتيجة.
  • تحديد مكان وموعد إجراء الفحوصات الطبية.
  • تحديد مكتب الشئون الاجتماعية التابع له المتقدم.
  • النقر على كلمة استعلام.
  •  بعد ذلك تظهر كافة المعلومات الخاصة براغب الخدمة.

تقوم الدولة بإلغاء كافة الضرائب والجمارك على ألادوات التعويضية والأجهزة الخاصة بهم وفقا للقانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص بشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة.

القومسيون الطبى حجز موعد

حجز سيارات المعاقين
حجز سيارات المعاقين- حجز موعد القومسيون

يتم فتح مواعيد حجز الكشف الطبي للسيارات المعفاة من الجمارك يوميا الساعة الواحدة ظهرا في أيام العمل الرسمية. يجب على المتقدم لحجز موعد للكشف الطبي للحصول على السيارات المعفاة من الرسوم الجمركية والضرائب أن يتبع تعليمات الحجز الالكتروني وهي:

أولا: استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة من وزارة التضامن الاجتماعي.

ثانيا: يقوم المعاق عند الحجز للكشف الطبي بتسجيل البيانات التالية:

  1. البيانات الشخصية من رقن قومي- رقم بطاقة الخدمات المتكاملة- الحالة الاجتماعية- العنوان- الوظيفة- رقم التليفون.
  2. اختيار نوع الإعاقة طبقا للقانون ولائحته التنفيذية سواء كانت (حركية- سمعية- نفسية- أمراض دم…).
  3. اذا كان المعاق قاصرا أو غير كامل الاهلية بسبب مرضي، على ان يتم تسجيل البيانات التالية: (اسم ولي الأمر/الوصي- الرقم القومي- صفته).
  4. اختيار مكان الكشف الطبي وهم (الإدارة العامة للمجالس الطبية- المجلس الطبي العام بالإسكندرية- المجلس الطبي العام بسوهاج).
  5. اختيار مكان الكشف الطبي.
  6. اختيار الجمرك الذي يرغب في الحصول على السيارة منة.

ثالثا: بعد التسجيل يظهر بيان يوضح البيانات الشخصية للمعاق، وموعد الكشف الطبي، والمستندات المطلوبة، والفحوصات اللازمة وفقا لكل إعاقة من الإعاقات. على أن يتم طباعة البيان وارفاقه مع باقي المستندات المطلوبة.

رابعا: في حالة التظلمات واعادة المناظرات من اللجان السابقة، يقوم المعاق باستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة من وزارة التضامن الاجتماعي والحجز على الموقع لتحديد موعد جديد للكشف الطبي.

خامسا: لايجوز الحجز لمن سبق لهم الحصول على سيارات مجهزة طبيا الا بعد مرور خمس سنوات من تاريخ الإفراج الجمركي عن السيارة.

سادسا: جميع البيانات التي تم تسجيلها هي بمثابة اقرار بصحة البيانات، على ان يتحمل الشخص المسئولية القانونية.

أيام عمل المجالس الطبية المتخصصة

حجز سيارات المعاقين
حجز سيارات المعاقين- ايام عمل المجالس الطبية

تعمل المجالس الطبية المتخصصة من يوم السبت الى يوم الاربعاء من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثالثة عصرا. بينما يوم الخميس يبدأ العمل من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة السابعة مساءً.

على أن يكون يوم الجمعة عطلة رسمية.

في النهاية تقوم الدولة بإزالة كافة العقبات أمام ذوي الإعاقة الخاصة لتوفير مزيد من الراحة والاستقرار، ومساعدتهم في حجز سيارات المعاقين، وفقا للشروط المطلوبة.

قد يهمك ايضا

أسعار سيارات المعاقين 2021 ارتفاع هائل

المصادر http://car.smcegy.com/index.html:حجز سيارات المعاقين 2021 ارتفاع هائل

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى