منوعات

نصائح للتخلص من تكثيف البخار في سيارتك

تكثيف البخار في سيارتك يعتبر من اهم الاشياء بها وسوف نعرض لكم عبر موقع Autovx بعض النصائح والإشادات الهامة بالتكيف، يوجد العديد من سائقي السيارات يعانون من تكثيف البخار على الزجاج الأمامي للسيارة, وهذا الأمر قد يعرض حياتهم للخطر, لأنه يمنع الرؤية عند النظر من الزجاج أثناء القيادة, لذا كان لابد من وجود طرق حتى تتمكن من التخلص من تلك البخار الموجود على زجاج سيارتك.

تكثيف البخار في سيارتك ونصائح هامة

هناك أشخاص يحاولون إيجاد طرق تقليدية وبسيطة وهي مسح الزجاج من الداخل والخارج بقطعة من القماش أو استخدام المناديل الورقية, وهذا البخار أو الضباب يتم تكوينه عند الخروج من الأماكن الباردة إلي أماكن ساخنة.

وقد يكون تكوين الضباب ناتج عن كثرة الرطوبة وخاصة في الأماكن الساحلية ويزداد البخار في فصل الشتاء, ولكن في مقالنا اليوم سوف نتعرف على بعض الطرق التي تمنع تكون بخار الماء ويمكنك التخلص من ذلك الضباب نهائياً.

طرق تخلصك من تكثيف البخار في سيارتك

  • الطريقة الأولي:

الطريقة الأولى للتخلص من البخار وهذه الطريقة تكون موجودة في معظم السيارات حيث يوجد في بعض السيارات مفتاحان أحدهما مختص بالزجاج الأمامي للسيارة والأخر مختص بالزجاج الخلفي للسيارة, فهما عبارة عن زران يعملان على  إزالة البخار أو الضباب من السيارة, فعند الضغط على زر الزجاج الأمامي  وهو الزر المكتوب عليه كلمة DEFOG أي إزالة الضباب فهو يعمل على تنظيف البخار والضباب بشكل كامل من الزجاج الأمامي للسيارة, أما الزر الأخر فهو على شكل مستطيل يوجد بداخل تلك الزر خطوط تشبه الأسهم فهو يعمل على تنظيف البخار للزجاج الخلفي للسيارة.

  • الطريقة الثانية:

الطريقة الثانية تعتبر طريقة سهلة للغاية فهي تمنع تكون البخار وتخلصك منه نهائياً, فيمكنك التخلص من البخار الناتج عن تنفس الركاب وخاصة في فصل الشتاء أو التنقل في الأماكن التي يوجد بها رطوبة أو الناتجة عن التنقل من درجة حرارة منخفضة إلي درجة حرارة مرتفعة, كل هذا يمكنك التخلص منه من خلال إحضار صابونة جافة ومتماسكة ويتم حك الزجاج الأمامي للسيارة بها, وبعد ذلك يتم استخدام قطعة من القماش الناعم والجاف ليتم مسح الزجاج جيداً, فحك الصابونة قام بعمل طبقة عازلة على الزجاج لتخلصك من البخار ولا تزول هذه الطبقة إلا بغسله.

  • الطريقة الثالثة:

هذه الطريقة تستخدم فيها حبيبا السيليكا وكثيراً منا يعرف ما هي حبيبات السيليكا هي حبيبات صغيرة الحجم, والتي توجد في الأحذية والحقائب الجديدة, ونحن نتخلص منها دون معرفة ما هي فائدة تلك الحبيبات, وفائدتها أنها تمتص الرطوبة الموجودة في المكان لمنع تكون بخار الماء, وعندما تتشبع يمكنك ادخالها ف الفرن لفترة واستخدامها مرة أخرى, ولكن هناك أشخاص يتساءلون ما فائدتها وكيفية استخدامها لمنع تكون البخار والضباب والتخلص منهم, إليكم طريقة الاستفادة منها:

  1. سوف نحضر زوج من الجوارب الجديدة أو القديمة ويفضل أن تكون جديدة, ونتوخى الحذر إذا كانت الجوارب قديمة أن لا تحتوى على أي ثقوب.
  2. بعد ذلك يتم احضار كمية من حبيبات السيليكا وأيضاً إحضار بكرة من الشريط اللاصق يستخدم لتثبيت الجوارب.
  3. ونقوم بإحضار فردة من الجوارب ونقوم بلف الشريط اللاصق من أعلى الفردة ليتم تثبيت الجورب وهي خطوة اختيارية.
  4. وبعد ذلك يتم ملء فردة الجورب بحبوب السيليكا ولكن لابد من وجود مكان فارغ أعلى الجورب حتى تتمكن من غلق الجورب بسهولة ومنع حبيبات السيليكا من الخروج من الجورب بعد غلقه.
  5. ونحضر بعد ذلك الفردة الأخرى من الجورب ونضع بها الفردة المليئة بحبيبات السيليكا ولكن يجب أن تكون الجهة المربوطة داخل الجورب.
  6. وبعد ذلك يمكنك استخدامه بسهولة بوضعه على طابلو السيارة أو وضعه أسفل كرسي السيارة وسوف تلاحظ الفرق واخفاء البخار والضباب من سيارتك.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى