منوعات

تعرف على أغرب 7 مخالفات مرور في بريطانيا

تختلف كل دولة عن الأخرى في الضوابط والقوانين المرورية، ونتعرف معا على أغرب 7 مخالفات مرور في بريطانيا والتي تلزم قائد المركبة بضرورة الإلتزام بها لعدم التعرض للمشائلة القانونية في حالة عدم الالتزام بهذه الضوابط لذلك يجب الحفاظ علىها والعمل بها، ومع هذا الاختلاف في القوانين جاءت بريطانيا ضمن الدول التي أعلنت عن عدد من مخالفات المرور التي اعتبرها البعض من المخالفات الغريبة، ويقدم لنا موقع autovx تفاصيل المخالفات المرورية التي أعلنت عنها بريطانيا رسميا والعمل بها.

أغرب 7 مخالفات مرور في بريطانيا

1- قيام السائق بقيادة المركبة ببطء

يختلف الأمر في بريطانيا عن الكثير من الدول التي تمنع من القيادة السريعة على الطرق بل يتعرض البعض من الأشخاص يوميا إلى الوقوع في مخالفة مرورية جراء القيادة السريعة على الطرق، وم بين هذه الدول مصر حيث يؤدي هذا الأمر إلى وقود بعض الحوادث أو تعرض البعض من قائدي السيارات إلى مخاطر جسيمة، ولكن يختلف ذلك في بريطانيا حيث يتعرض السائق إلى غرامة مالية ومخالفة تصل إلى 9 نقاط ووفقا لما يتم الإعلان عنه سنويا تسبب القيادة ببطء إلى وقوع 140.

أغرب 7 مخالفات مرور في بريطانيا

2- تعرض السائرين إلى ماء

تعد هذه المخالفة من المخالفات التي يحتاج الكثير من الأشخاص تطبيقها في كل الدول حيث يقوم الكثير من قائدي المركبات بالقيادة السريعة مع تواجد بركة ماء مما يجعل السائرين على الطرق يتعرضون إلى رش الماء وإتساخ ملابسهم، وهو الأمر الذي يعاقب عليه القانون في بريطانيا حيث يعد ذلك مخالفة مرورية يعاقب عليها قائد المركبة حيث يجب عليه مراعاة السائرين في الطريق.

أغرب 7 مخالفات مرور

3-تناول الطعام والاستماع إلى الموسيقى

نص القانون البريطاني على منع تناول الطعام أثناء القيادة على الطريق أو الاستماع إلى الموسيقى وأيضا التدخين، وذلك للتركيز في القيادة على الطريق لمنع حدوث أو تصادم، خاصة لمن تقل أعمارهم عن 18 عام.

أغرب 7 مخالفات مرور

4- استعمال آلات التنبيه بمواعيد

كم يعاني الكثير من الأشخاص من استعمال قائدي السيارات آلات التنبيه بصفة دائمة مما يتسبب في الكثير من الإزعاج، وتعاني الكثير من الدول في حقيقة الأمر من هذه العادات السيئة، ولكن عند التحدث عن اغرب 7 مخالفات المرور في بريطانيا فأن استخدام آلات التنبيه جاءت من بينها حيث يمنع استخدامها ما بين الحادية عشر مساء، والساعة 7 صباحا، ولا يتم استخدام آلات التنبيه في هذه المواعيد إلا في الحالات الطارئة فقط.

أغرب 7 مخالفات مرور

5- تناول بعض الأدوية مثل المسكنة والمهدئة

جاء أيضا من بين أغرب 7 مخالفات المرور في بريطانيا هو تناول سائق المركبة المسكنات أو الأدوية المهدئة للأعصاب أثناء القيادة على الطريق حيث يمنع القانون البريطاني منع متعاطي هذه الأدوية السير على الطريق كما يمنع متعاطي الخمر أو المواد المخدرة.

6- في حالة تعطل السيارة لا يسمح بخروج الحيوانات منها

من الأمور الغريبة أيضا في القانون البريطاني هو في حالة تعطل السيارة في أي مكان يسمح لسائق السيارة فقط الخروج منها، ولكن لا يسمح القانون بخروج الحيوانات الألفية.

أغرب 7 مخالفات مرور

7- اتساخ لوحة الأرقام

قد يكون هذا الأمر من الأمور الجيدة في القانون، والتي لا تعتبر غريبة حيث ينص القانون البريطاني على ضرورة أن تكون لوحة الأرقام نظفية وأن تكون الأرقام بها مرئية بصورة جيدة، وفي حالة سير السائق دون القيام بنظافتها فأنه يعرض نفسة إلى غرامة مالية على حسب ما ينص القانون البريطاني.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى